افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

عناوين محتوي المقال

يبحث الكثير من العملاء عن افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي والتي تمكنه من خفض قيمة الفواتير الخاصة به إلى حد كبير،حيث تعتمد تلك الأجهزة على مصدر للطاقة متجدد ونظيف في نفس الوقت، ونجد أن تلك الأنظمة تقوم بتوفير الماء الساخن إلى منزلك طوال اليوم بدلا من الاعتماد على الشبكة الكهربائية أو الغاز،وهو ما يساهم في توفير الأموال عليك.

وخلال السطور التالية سوف نقدم لك ملخص عن سخانات الماء بالطاقة الشمسية المتاحة لدى شركة انترسولار ايجبت وما هي معايير اختيار النوع الأفضل بين الأنواع المتاحة في الأسواق المصرية.

افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي
افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

تعتبر سخانات الماء الشمسية من بين الطرق الفعالة في تسخين المياه دون الحاجة إلى الاستعانة بشبكة الطاقة سواء الكهربائية أو الغازية،فهي تعتمد في المقام الأول على الطاقة الشمسية المتجددة وعلى عكس سخانات المياه التقليدية.

تعتمد سخانات المياه بالطاقة الشمسية على مجمعات الطاقة الشمسية والتي يتم وضعها سطح المنزل من أجل تحويل ضوء الشمس إلى طاقة حرارية والتي يتم من خلالها تسخين المياه في منزلك.

الفرق بين سخانات المياه الشمسية والتقليدية

بالطبع يوجد فرق كبير بين سخانات المياه الشمسية والتقليدية والتي تتمثل في أن السخانات التقليدية تعتمد على الكهرباء والغاز، بينما تعتمد سخانات المياه الشمسية على الطاقة النظيفة من أجل تسخين المياه.

ولا تستطيع المجمعات الشمسية التي توجد في السخانات الشمسية سوى تسخين المياه ولا تتمكن من الأجهزة التقليدية الخاصة بك، وحتى يمكنك تشغيل الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية سوف تحتاج إلى نظام طاقة والذي نوفره في شركتنا انترسولار ايجيبت من أجل إنتاج الكهرباء.

افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

نقدم لك في شركتنا انترسولار ايجيبت أنواع عدة من السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي توفر حلول مناسبة للجميع،وعن أفضل أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية للاستخدام المنزلي التي نوفرها في شركتنا فهي كالآتي:

أنظمة التسخين بالدائرة المفتوحة 

في تلك النوعية يتم ضخ المياه من الخزان إلى المجمعات الشمسية وذلك خلال فترة النهار أو خلال ساعات ظهور الشمس، على أن يتم تكرار الدائرة من خلال إعادة تدوير الماء الساخن من خزان التخزين إلى مجمعات الماء الشمسية.

والنظرية المتبعة في هذا النوع هي نظرية السيفون الحراري والتي تعتمد على إختلاف الكثافة بين الماء البارد والسخان، يتم استخدام الدائرة المفتوحة وذلك في المناطق التي تكون بها درجة التجمد من الأمور النادرة، ولا يعتبر هذا النظام هو الأفضل في المناطق التي تعاني من درجة الحرارة المنخفضة التي تصل إلى التجمد.

أنظمة التسخين بالدائرة المغلقة عبر الدبل جاكيت

نظرية التشغيل في هذا النوع قائمة على الدائرة المغلقة بين الخزان الشمسي والمجمعات الشمسية، وتصميم الخزان هنا عبارة عن خزانين داخل بعضهم البعض والجاكيت الخارجي للخزان الداخلي يأتي بسعة تتراوح ما بين 10 لتر وحتى 20 لتر.

ويتم توصيل دائرة التسخين من المجمعات الشمسية ويتم توصيلها مع الجاكيت الخارجي للخزان وذلك من خلال السائل الحراري الإيثانول جليكول، بالإضافة إلى دائرة أخرى وهي جسم الخزان الشمسي من الداخل والتي تم صناعتها من الحديد المعالج بمادة الإيناميل في درجات حرارة مختلفة بناء على كل نظام معالجة.

كما يوجد بالخزان من الداخل عمود من الماغنسيوم والذي يتم تغييره على فترات مختلفة بناء على المياه المتواجدة في المكان والعناصر المتواجدة بها.

أنظمة التسخين بالدائرة المغلقة

نوفر في شركتنا أيضا أنواع من السخانات الشمسية التي تعتمد على الدائرة المغلقة في عملها،والخزان هنا عبارة عن خزانين داخل بعضهم البعض وداخل الخزان يوجد مبادل حراري مصنوع من الاستانليس ستيل 316.

ويتم توصيل دائرة التسخين مع المجمعات الشمسية والتي يتم توصيلها مع الخزان الخارجي عبر السائل الحراري، الدائرة الأخرى هي المبادل الاستلس مع المياه المراد تسخينها وبناء عليه فإن الخزان الاستانلس هو الأكثر أمانا وصحي أكثر للاستخدام المنزلي ولن تكون بحاجة إلى تغيير عمود الماغنسيوم.

أفضل أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية للاستخدام المنزلي

بعد الإطلاع على بعض افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي عليك أن تدرك أنه يوجد بعض العوامل التي لابد من التعرف عليها قبل تحديد السخان الشمسي المناسب لك والتي من أهمها التالي:

المناخ المحيط: كل نوع من أنواع السخانات يتلائم مع بيئات معينة فقد نجد أن أنظمة التسخين بالطاقة الشمسية المباشرة تعمل بشكل أفضل في المناخات التي تتمتع بدرجة حرارة عالية، وقد نجد أن الأنظمة النشطة الغير مباشرة تعتبر هي الأفضل في المناطق التي تعاني من درجات التجمد.

الاستثمار: قد لا يكون السبب الرئيسي في الحصول على السخان الشمسي من أجل الاستخدام المنزلي أو في المنشأة الخاص بك، ولكن من أجل الاستثمار وهنا نجد أن الاستثمار في النظام الذي يعمل بالمبادل الاستناليس هو الأفضل.

موقع التركيب: إن كنت تخطط من أجل الحصول على سخان شمسي عليك أن تضع في عين الاعبار أمور عدة، والتي من أهمها توافر مساحة من أجل تركيب السخان لترك مساحة كافية لك في منطقة المعيشة على عكس السخانات التقليدية الأخرى.

كفاءة الألواح الشمسية: يجب أن تكون الألواح الشمسية المستخدمة في النظام الشمسي أكثر كفاءة للحصول على أفضل قدرة في العمل، ونوفر لك في شركتنا أفضل المنتجات بأسعار لا تقارن.

خدمات الدعم والصيانة: نحرص في شركتنا شركة أنترسولار ايجيبت على توفير أفضل خدمات الدعم والصيانة للعملاء،حيث نمتلك فريق عمل مدرب على أعلى مستوى حتى يقوم بكافة خدمات الصيانة المطلوبة من قبل العملاء.

كما نحرص على توفير ضمان حقيقي على أعمال الصيانة وخدمات الدعم الفني،تعمل على تحديد المشكلة التي يعاني منها نظامك الشمسي بشكل دقيق حتى يتم حلها على الفور.

فوائد استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية

يتحول الآن الكثير من المواطنين في مصر والكثير من الدول العربية إلى استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية بدلا من السخانات التقليدية، من أجل توفير الأموال في المقام الأول والتقليل من البصمة الكربونية أيضا، خاصة وأنه يوجد لاستخدام تلك النوعية من السخانات فوائد عدة والتي من بينها ما يلي:

توفير الأموال: ينفق أصحاب المنازل الكثير من الأموال على الخدمات الحكومية والتي تتمثل في الغاز والكهرباء كل عام من أجل تسخين المياه، وعلى الرغم من أن تكلفة تركيب السخانات الشمسية في بداية الأمر قد يأتي بتكلفة مرتفعة إلا أن أصحاب المنازل سوف يشعرون بالفرق في الإنفاق بعد تركيبه مع الحصول على عائدات استثمارية قد تصل إلى 100%.

الصيانة المنخفضة: لا تحتاج افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي صيانة بتكلفة عالية كغيرها من الأنواع التقليدية ونحن نقوم في انترسولار ايجيبت بتوفير أفضل خدمات الصيانة الدورية بأسعار منخفضة.

زيادة قيمة منزلك: وجود مصدر متجدد للطاقة في منزلك يعتبر من بين الصفقات الجذابة والتي يفضلها الكثير من مشتري المنازل اليوم وبناء على الدراسات الحديثة، فقد تم التأكيد على أن المنازل التي تحتوي على مصادر للطاقة المتجددة يزيد ثمنها بنسبة 3% أو 4% وتعتبر نسبة جيدة إلى حد كبير في أسعار المنازل.

تعرف على أفضل أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية للاستخدام المنزلي وما هي العوامل التي يمكنك من خلالها إختيار أفضل السخانات الشمسية المقدمة من شركة انتسولار ايجيبت.

الأسئلة الشائعة افضل انواع سخانات الماء الشمسية

ما هوافضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي ؟

يتم تحديد أفضل نوع للسخان الشمسي بناء على بعض العوامل،والتي من بينها البيئة التي سوف يتم وضع السخان بها وتوافر المساحة وأيضا السعر الذي يتناسب معك.

هل سخانات المياه بالطاقة الشمسية فعالة من حيث التكلفة؟

نعم، حيث أكدت التجارب على أن سخانات المياه بالطاقة الشمسية.

تساهم في توفير فواتير الكهرباء والوقود على حد سواء إلى حد كبير بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 80%.

كم من الوقت يستغرق سخان المياه الشمسي ليسخن؟

في حالة الاعتماد على العنصر الكهربائي سوف يحتاج السخان الشمسي إلى ساعتين إلى ساعتين ونصف.

من أجل تسخين خزان بحجم 300 لتر أما في حال الاعتماد على الطاقة الشمسية فقط فأنت فسوف يستغرق الأمر من 4 إلى 5 ساعات.

شارك هذا المقال