شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية

شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر

 

شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر في ازدياد كبير وتوسع مؤخرًا، يرجع الفضل في هذا إلى التقدم الذي يحدث في الطاقة الشمسية والحلول التي تقدمها لكثير من المشاكل، في هذا الموضوع نوضح لكم كل شيء حول اختيار شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر. 

تعرف على أفضل شركات بيع ألواح الطاقة الشمسية فى مصر

طاقة شمسية للمنازل

قبل أن نعرض عليكم  طريقة اختيار الأفضل من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر نعرض عليكم في ما يلي مميزات الطاقة الشمسية للمنزل:

  1. الطاقة الشمسية جيدة للبيئة، الحقيقة الأكثر شيوعًا حول الطاقة الشمسية هي أنها تمثل مصدرًا نظيفًا للطاقة حيث تعد الطاقة الشمسية طريقة رائعة لتقليل بصمة الكربون لديك، لا يوجد أي دراسة تُشير أن الطاقة الشمسية تلوث الطبيعة حيث لا تطلق الطاقة الشمسية أي غازات دفيئة  وباستثناء الحاجة إلى مصدر للمياه النظيفة للعمل، فإنها لا تستخدم أي موارد أخرى على الإطلاق، وبالتالي فهي آمنة وصديقة للبيئة.
  2. الطاقة الشمسية مكتفية ذاتيا وتثبيت الألواح الشمسية على سطحك هو مسار آمن وسهل للحصول على الطاقة لمنزلك.
  3. الكهرباء الشمسية تجعل منزلك خارج الشبكة، ويعتبر الانخفاض في تكلفة الألواح الشمسية مثالاً رائعًا لسبب زيادة استخدام الطاقة الشمسية مؤخرًا حيث تعتمد الكهرباء التقليدية بشكل كبير على الوقود الأحفوري مثل الفحم والغاز الطبيعي، فهي ليست فقط ضارة بالبيئة، ولكنها أيضًا موارد محدودة، هذا يترجم إلى سوق متقلب، حيث تتغير أسعار الطاقة على مدار اليوم.
  4. الكهرباء الشمسية تعزز استقلالية الكهرباء الخاصة بك، وذلك من خلال الاستثمار في نظام شمسي بقوة 4 كيلو وات، وهو الحجم المحلي الأكثر شيوعًا، يمكنك بسهولة حماية نفسك من الزيادات غير المتوقعة في أسعار المرافق، والاستمتاع بالكهرباء الرخيصة طوال اليوم – لن تزيد الشمس أبدًا من معدلاتها وتمنحك أمان الطاقة .
  5. بمجرد الانتهاء من وضع الألواح الشمسية على سطح منزلك، تكون قد وصلت من الناحية الفنية إلى حالة مستقلة عن الطاقة، يمكن أن تساعد أنظمة تخزين البطاريات الشمسية أيضًا في تخزين الكهرباء في الليل وأيام الأمطار.
  6. تعمل الطاقة الشمسية على تحسين أمان الشبكة، وذلك عندما يتحول الكثير منا إلى الطاقة الشمسية، يقل احتمال تعرضنا لانقطاع التيار الكهربائي أو انقطاع التيار الكهربائي، حيث تعمل كل أسرة لديها خلايا شمسية، كمحطة طاقة صغيرة، وهذا بدوره يمنحنا أمانًا أكبر لشبكة الكهرباء، خاصةً فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان.
  7. الطاقة الشمسية تخلق فرص العمل وتساعد على النمو الاقتصادي سواء بشكل خاص أو بشكل عام، حيث يمكن مساعدة اقتصادنا الوطني بالطاقة الشمسية، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يختارون استخدام الطاقة الشمسية، زادت احتياجات الشركات لتثبيت الألواح الشمسية، وهذا يخلق وظائف إضافية للعمال المهرة، وبالتالي يحافظ على نمو الاقتصاد.

في الفقرة التالية نوضح لكم كيف تختار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر

 

كيف أختار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر

إذا كنت قررت الاعتماد على الطاقة الشمسية فأول ما يجيب التفكير فيه هو الاختيار بعناية من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر، لذلك في هذه الفقرة نعرض عليكم بعض النقاط التي تساعدك على الاختيار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر الشركة المناسبة لك:

  • هل شركتك على دراية بعمليات الترخيص والربط البيني المحلية؟

غالبًا ما يكون الحصول على تصاريح البناء والحصول على إذن الاتصال البيني عمليات طويلة ومملة، تأكد من أن المثبت على دراية بهذه العمليات المحلية سيضمن تثبيت نظامك وتوصيله بطريقة سريعة.

  • هل يمكن للشركة تقديم مراجع من عملاء آخرين في منطقتك؟

 تحدث إلى عملاء آخرين في المنطقة للتعرف على أي تحديات واجهوها وكيف ساعدت الشركة في حلها.

  • هل الشركة مرخصة أو معتمدة بشكل صحيح؟

 يجب تثبيت الأنظمة الكهروضوئية بواسطة مثبت مرخص بشكل مناسب، هذا يعني عادة أن المثبت أو المقاول من الباطن لديه رخصة مقاول كهربائي، قد تتطلب أقسام البناء المحلية أيضًا أن يحصل المثبت على رخصة مقاول عام. اتصل بالجهة المختصة في المنطقة التي تعيش فيها للحصول على معلومات إضافية حول الترخيص. بالإضافة إلى ذلك قد تتطلب منك برامج إضفاء الطابع الشمسي على العمل مع مثبت معين للحصول على سعر النظام المخفض.

  • ما هو الضمان لهذا النظام؟ ومن يضمن تشغيل وصيانة النظام؟

 يتم دعم معظم معدات الطاقة الشمسية بضمان قياسي في الصناعة (غالبًا 20 سنة للألواح الشمسية و 10 سنوات للعاكسات)، غالبًا ما يكون ضمان أن النظام مدعومًا بضمان قوي إشارة إلى أن المثبت يستخدم معدات عالية الجودة. وبالمثل يجب على صاحب المنزل أن يثبت مسؤوليته في صيانة وإصلاح النظام بشكل صحيح. تتطلب معظم ترتيبات الإيجار واتفاقيات الشراء الشخصية من المثبت توفير صيانة النظام، ويقدم العديد من المثبتين خطط تشغيل وصيانة تنافسية للأنظمة المملوكة للمضيف.

  • هل لدى الشركة أي أحكام أو امتيازات معلقة أو نشطة ضدها؟

كما هو الحال مع أي مشروع يتطلب مقاولًا، يوصى بالعناية الواجبة، يجب أن تتأكد من الجهات المختصة اذا كان هناك أي أحكام أو شكاوى ضد كهربائي مرخص من الدولة، يجب على المستهلكين الاتصال بالمدينة والمقاطعة التي يعيشون فيها للحصول على معلومات حول كيفية تقييم المقاولين. 

يجب أن تحدد العطاءات بوضوح أقصى قدرة توليد للنظام – تقاس بالواط (W) أو كيلووات (kW). اطلب أيضًا تقديرًا لمقدار الطاقة التي سينتجها النظام على أساس سنوي أو شهري (مقاسة بالكيلو واط / ساعة). هذا الرقم هو الأكثر فائدة للمقارنة مع فواتير الخدمات الحالية الخاصة بك.

يجب أن تتضمن العطاءات أيضًا التكلفة الإجمالية للحصول على نظام PV وتشغيله، بما في ذلك الأجهزة والتركيب والاتصال بالشبكة والسماح وضريبة المبيعات والضمان، تعتبر التكلفة / الواط والتكلفة المقدرة / كيلووات ساعة المقاييس الأكثر فائدة لمقارنة الأسعار عبر أدوات التثبيت المختلفة ، حيث قد يستخدم المثبتون معدات مختلفة أو يقدمون عروض أسعار لأنظمة ذات أحجام مختلفة.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كيفية الاختيار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر.

 

حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل

بعد أن وضحنا لكم كيف يمكنكم الاختيار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر، نوضح لكم في ما يلي تفصيليًا كم يحتاج منزلك من الطاقة الشمسية:

  • طبقا لمرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك فإن أسعار الكهرباء لمنزل بسيط يوجد به جميع الاجهزه المنزليه من إضاءة، ثلاجة، مراوح، غساله وبعض الاحمال البسيطة الأخرى سيكون على الشريحة الثالثة من 200 ك.وات إلى 350 ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 96 قرش.
  • ولكن عند إضافة تكييف بقدرة واحد ونصف حصان سيكون الاستهلاك على الشريحة السابعة اكتر من 650 ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 118 قرش، وفي حالة زيادة القدرة عن 1000 ك.وات تكون تكلفة الكيلو وات الواحد 145 قرش.
  • في حالة الاستغناء عن الفواتير و تركيب محطة طاقة شمسية يكون هناك قدرتين مناسبتين للقطاع المنزلي:
  1. القدرة الأولى: محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 750 ك.وات/شهر، وتكلفة المحطة حوالي 65,000جنيه.
  2. القدرة الثانية: محطة أكبر بقدرة 10 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 1600ك.وات/شهر بتكلفة 140,000جنيه تقريبا.

مما يؤدي إلى أن تكون دورة استرداد رأس المال من 4 : 5 سنوات .

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كيفية الاختيار من بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مصر.

ألواح الطاقة الشمسيةالمراجع

mrsolar

شاهد أيضاً

استخدامات الطاقة الشمسية

استخدامات الطاقة الشمسية وأهميتها للمنازل

  من المتوقع أن الطاقة الشمسية ستتصدر مصادر الطاقة في مصر في خلال العشر سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *