ماهى أكبر شركات السخانات الشمسية في مصر؟
ماهى أكبر شركات السخانات الشمسية في مصر ؟

أفضل أنواع السخانات وكيفية اختيارها

أثبتت التجربة أن أفضل أنواع السخانات هي السخانات الشمسية، وذلك لأنها تمثل 40 ٪ من متوسط فاتورة المرافق السكنية، أكثر من أي نوع آخر من السخانات، أي أنها توفر 60 % تقريبًا من التكاليف الشهرية التي تدفعها في أي نوع آخر، لذلك أعددنا لك هذا الموضوع حول أنواع السخانات الشمسية المختلفة.

أكبر شركات تركيب سخانات مياه بالطاقة الشمسية

لماذا السخان الشمسي هو أفضل أنواع السخانات؟

هناك العديد من الأسباب، لعل أهمها أنه على عكس سخانات المياه التقليدية حيث لا تستهلك سخانات المياه بالطاقة الشمسية اي مصدر من الكهربا أو الغازالخاص بالمنزل، بدلاً من ذلك تستخدم هذه الأجهزة عالية الكفاءة مجمعات شمسية مخصصة لاستخراج الطاقة من الشمس، ثم تستخدم الطاقة الشمسية لتسخين المياه للاستخدام المنزلي اليومي، تختلف سخانات المياه بالطاقة الشمسية عن أنظمة الألواح الشمسية التي توفر الكهرباء للمنزل، كما يمكنك تركيب سخان مياه شمسي بمفرده، أو يمكنك تشغيلهما في نفس الوقت، هذا إلى جانب بعض المميزات الأخرى ولماذا فى المرحله الاولى من الترشيد يتم تركيب السخان الشمسي قبل الواح الطاقه الشمسيه :

  1. أنت تستخدم طاقة مجانية الطاقة الشمسية مجانية ووفيرة (حتى في الطقس الغائم).لمذيد من المعلومات عن السخانات اضغط هنا
  2. مساحه الألواح الحرارية الشمسية مساحة أقل من الألواح الشمسية الكهروضوئية، هذا لأنه عادة ما يتطلب المنزل النموذجي 2-3 لوحات فقط في 2 م × 1 م لكل منهما لتسخين المياه في المنزل، بالنسبة للألواح الشمسية الكهروضوئية، فان المنزل يحتاج  على الاقل من  10-16خليه شمسيه لتوليد الكهرباء طبقا للاحمال الموجوده بالمنزل .  لذا فإن المنازل التي تتعرض فيها مساحة السقف للخطر أو الغالبية في الظل، قد تكون الألواح الحرارية الشمسية الأكثر ملاءمة للتثبيت.

سخانات الطاقة الشمسية سوليمبك من شركة انترسولار ايجيبت

  1. إن تركيب المجمعات الشمسيه للتسخين أرخص من الألواح الكهروضوئية الشمسية لأنك تحتاج فقط 2-3 لوحات.
  2. يمكنك الاستثمار من خلاله حيث يحق للممتلكات المنزلية والتجارية المطالبة بحافز الحرارة المتجددة، هذا يعني أنك ستدفع مقابل توليد الطاقة الحرارية الخاصة بك بغض النظر عما إذا كنت تستخدمها كلها، يمكنك الاعتماد على أداة تخبرك بالمقدار الذي يمكنك كسبه من خلال هذا المخطط .
  3. الحفاظ على جودة المياه، حيث أن الكربون والجسيمات ليست المنتجات الثانوية الوحيدة لحرق الوقود الأحفوري، حدد مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية محطات الطاقة كمصدر رئيسي للزئبق والمعادن الثقيلة السامة الأخرى التي يتم إطلاقها في البيئة كل عام، تشكل هذه المواد تهديدًا كبيرًا لصحة أنهارنا وبحيراتنا وصحة الإنسان أيضًا، تسخين المياه بالطاقة الشمسية خطوة عملية واحدة يمكننا اتخاذها لوضع حد للتلوث بالزئبق في مستجمعات المياه.
  4. المحافظة على المناخ حيث يعد التحول إلى الماء الساخن بالطاقة الشمسية طريقة رائعة للحد من انبعاثات الكربون وغيرها من انبعاثات الاحتباس الحراري وحماية مناخنا.

أفضل أنواع السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية

تقدم سخانات الطاقة الشمسية حلول مناسبة لكل منزل، لذلك فإنها متعددة الأنظمة، في ما يلي نوضح لك الأنظمة المختلفة لسخانات الطاقة الشمسية لتختار من بينهم أفضل أنواع السخانات المناسبة لك:

 

 

  • أنظمة التسخين بالدائره المفتوحه :

 تقوم هذه الأنظمة بضخ المياه من الخزان إلى المجمعات الشمسيه خلال الساعات المشمسة، ويتم تكرار الدائره عن طريق إعادة تدوير الماء الساخن من خزان التخزين الي المجمعات الشمسيه ، وتعتمد حركه الدوران بين المجمعات الشمسيه والخزان على نظريه السيفون الحرارى واختلاف كثافه المياه بين المياه البارده والساخنه ، يتم استخدام أنظمة الدوران المباشر او الدائره المفتوحه open loop فقط في المناطق التي تكون فيها درجات حرارة التجمد نادرة، ولن يكون هو الاختيار الأنسب في حالة تركيبه في منطقة بها درجة حرارة منخفضة حد التجمد.

الدائره المفتوحه للسخان الشمسي
الدائره المفتوحه للسخان الشمسي

  • أنظمة السخين بالدائره المغلقه من خلال خزان دبل جاكيت :

 

نظريه التشغيل من خلال دائره مغلقه بين الخزان الشمسي والمجمعات الشمسيه . حيث ان تصميم الخزان عباره عن خزانيين داخل بعضهم بمعني اوضح خزان داخلى وحوله جاكيت خارجي سعته تتراوح فى حدودد 10 لتر الى 20 لتر ويتم التوصيل كالتالى دائره التسخين التى تمتص الحراره من المجمعات الشمسيه يتم توصيلها مع الجاكيت الخارجي للخزان من خلال سائل حرارى الايثانول جليكول. والدائره الاخري هي جسم الخزان الشمسي من الداخل ويكون مصنع من الحديد المعالج بماده الايناميل عند درجات حراره مختلفه طبقا لكل نظام معالجه ويوجد بالخزان الشمسي من الداخل عمود ماغنسيوم يتم تغيره على فترات مختلفه طبقا لطبيعه المياه الموجوده بالمكان والعناصر الموجوده فيها وايضا عنصر الكهرباء الاحتياطي الموجود بالخزان الشمسي ويوجد سعات مختلفه من هذه الانظمه منها 150 لتر و200 لتر و300 لتر و500 لتر والانظمه المركزيه .

 

 

  • أنظمة السخين بالدائره المغلقه من خلال خزان بمبادل حرارى استل استيل 316  :

نظريه التشغيل من خلال دائره مغلقه بين الخزان الشمسي والمجمعات الشمسيه . حيث ان تصميم الخزان عباره عن خزانيين داخل بعضهم بمعني اوضح خزان داخلى وداخل الخزان مبادل حرارى استل استيل 316  ويتم التوصيل كالتالى دائره التسخين التى تمتص الحراره من المجمعات الشمسيه يتم توصيلها مع الخزان الخارجي للخزان من خلال سائل حرارى الايثانول جليكول . والدائره الاخري هي المبادل الاستلس مع المياه المراد استخدمها  وبالتالى فان الخزان الاستلس صحي حيث ان المياه المستخدمه للمنازل والمطابخ يتم تسخينها من خلال مرورها فى المبادل الاستلس وبالتالى لانحتاج الى تغير عمود الماغنسيوم وتعتبر من المميزات الهامه التى تهم العميل او الاداره الهندسيه خلال فترات الصيانه والضمان ويوجد سعات مختلفه من هذه الانظمه منها 150 لتر و200 لتر و300 لتر و330 لتر و500 لتر والانظمه المركزيه .

أفضل أنواع السخانات وكيفية اختيارها

  • أنظمة الهواء او التدفئه من خلال الطاقه الشمسيه :

في هذا النظام غير المباشر يوجد عدد مبادلين حراريين . مبادل يتم استخدامه للتدفئه حيث تقوم المجمعات بتسخين الهواء الذي يتم تحريكه بواسطة مروحة من خلال مبادل حراري من الهواء إلى الماء ومبادل اخر يتم استخدامه للمياه للاحتياجات المنزلية أو الخدمية.تكون كفاءة المبادل الحراري في نطاق 50٪.

كيف يمكنك اختيار أفضل أنواع السخانات الشمسيه

بالرغم أنه تم الاشارة في الفقر السابقة عن الانواع المختلفه ونظريه التشغيل لكل نوع ولكن في هذه الفقرة نقدم لك توضيحات أكثر حول كيف يمكنك اختيار أفضل أنواع السخانات:

  1. المناخ: كل نوع من أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية يعمل بشكل أفضل في بيئات مختلفة، حيث تعمل الأنظمة المباشرة بشكل أفضل في المناخات التي لا ترى درجات حرارة أقل من درجة التجمد، في المناطق الأكثر برودة تكون الأنظمة النشطة غير المباشرة أكثر مقاومة للضرر البارد.
  2. الاستثمار: إذا كنت تنوي الحصول على نظام التسخين الشمسي بغرض الاستثمار،  إذًا ننصحك بالاستثمر في نظاميعمل بالمبادل الاستلس،
  3. موقع تركيب السخان: هل لديك سقف أكثر من المساحة الأرضية؟ سخان مياه شمسي حراري يلائم سطحك، مما يترك لك مساحة أكبر في منطقة المعيشة الخاصة بك.
  4. وبشكل عام يعتمد النظام الذي تستخدمه على عدد من العوامل، بما في ذلك:
  • مقدار أشعة الشمس التي تتلقاها ممتلكاتك.
  • حجم الماء الساخن المطلوب بشكل يومي.
  • ميزانيتك.
  • الشركة المصنعة المفضلة للسخان الذي اخترته.
  • كل عقار فريد من نوعه. اطلب إرشادات الخبراء للتأكد من اختيار النظام المثالي لمنزلك.
  • اعثر على أفضل شركة للطاقة الشمسية في منطقتك؟
  • ممكن تتواصل معانا ونقدر نرشحلك افضل الانواع المناسبه للمذيد اضغط هنا

سخانات الطاقة الشمسية سوليمبك من شركة انترسولار ايجيبت

دليل شراء أفضل أنواع السخانات

في حالة أنك اعتمدت السخان الذي يعمل بالطاقة الشمسية أنه أفضل أنواع السخانات اذًا عند اختيار نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية لمنزلك هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها:

  • قدرة النظام

يجب أن يلبي النظام الذي تختاره احتياجاتك، على سبيل المثال إذا كنت تحتاج بانتظام إلى 500 جالون من الماء يوميًا، فتأكد من أن النظام الذي تختاره يمكنه تلبية هذه الطلبات والمزيد.

  • سهولة الاستخدام

عند اختيار النظام، أعطه مرة واحدة للتأكد من أنه من السهل إعداده واستخدامه وصيانته، سيساعدك ذلك على تجنب المشكلات بعد إجراء عملية الشراء.

  •  المتانة والجوده

نظرًا لأن السخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية يتم تركيبها بالخارج، يجب أن تكون متينة ومصنوعة من مواد عالية الجودة، وبالتالي اختر منتجًا يمنحك أفضل قيمة لأموالك أثناء تجهيزك لتحمل تقلبات الطبيعة.

كيفية اختيار شركة الطاقه الشمسيه المناسبه لتركيب السخانات الشمسية لمنزلك.  

🔆 كيفية اختيار سخان المياه الشمسي المناسب:

1️⃣ تحليل احتياجاتك: قم بتحديد كمية المياه الساخنة التي تحتاجها يوميًا واعتمادًا على عدد الأفراد في المنزل أو حجم المؤسسة التجارية، حدد حجم النظام الذي يناسب احتياجاتك.

2️⃣ كفاءة الألواح الشمسية: تحقق من كفاءة الألواح الشمسية المستخدمة في النظام. يجب أن تكون الألواح عالية الكفاءة لتحقيق أقصى استفادة من ضوء الشمس.

3️⃣ موقع التثبيت: قم بتقييم موقع التثبيت المتاح لديك، مثل سطح السقف أو الفناء. تأكد من أنه يتعرض لأكبر قدر ممكن من ضوء الشمس على مدار اليوم.

4️⃣ الجودة والضمان: تحقق من جودة المنتج والتصنيع. ابحث عن شركة موثوقة توفر ضمانًا على المنتج لضمان أداء موثوق وطويل الأمد.

5️⃣ الدعم والصيانة: تأكد من أن الشركة تقدم خدمة ما بعد البيع والدعم الفني المناسب. يجب أن يكون لديك فريق محترف يمكن الاعتماد عليه لتركيب وصيانة النظام.

من خلال الاستفادة من خبرة شركة إنترسولار في مجال الطاقة الشمسية وتقديمها لمجموعة متنوعة من أنواع سخانات المياه الشمسية، يمكنك الحصول على النظام الذي يلبي احتياجاتك ويوفر لك المياه الساخنة بكفاءة واستدامة.

اختر سخان المياه الشمسي من إنترسولار واستفد من فوائد الطاقة الشمسية لتوفير المال والحفاظ على البيئة. اتصل بإنترسولار اليوم واحصل على النظام المثالي لمنزلك أو مؤسستك وكمان شوف اعتمادها فى العديد من المكاتب الاستشاريه

  •  سابقه الاعمال

تاكد من ان السخان الشمسي تم اختباره وتجربته فى العديد من الاماكن المختلفه وان لديه سابقه اعمال فى السوق

سخان شمسي من انترسولار ايجيبت

  • اطلب من الشركه عمل معاينه للموقع وتحديد السعه واختيار المكان

اطلب من الشركه عمل معاينه للموقع وتحديد السعه المناسبه للمكان وايضا تحديد المكان المناسب للتركيب طبقا لوضع المواسير والشبكه ولو لسه محتاج اي تفاصيل عن السخانات الشمسيه اضغط هنا

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

 

المراجع

renewableresourcescoalition

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *