الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 20212022,
الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 20212022,

الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022

إذا كنت تنوي الاعتماد على الطاقة الشمسية فإليك هذا الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022 ومميزاتها وصيانتها والحفاظ عليها وكل ما تود معرفته حول الطاقة الشمسية ستجده في هذا الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022.

مميزات الاعتماد على الطاقة الشمسية 

في الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022 نعرض لك مميزات الاعتماد على الطاقة الشمسية وهي:

  1. مصدر للطاقة المتجددة

من بين جميع مميزات الطاقة الشمسية، فإن أهم شيء هو أن الطاقة الشمسية هي مصدر طاقة متجددة حيث يمكن تسخيرها في جميع مناطق العالم وهي متاحة كل يوم، ولا يمكننا نفاد الطاقة الشمسية على عكس بعض مصادر الطاقة الأخرى، ستكون الطاقة الشمسية متاحة طالما أن لدينا الشمس، وبالتالي فإن ضوء الشمس سيكون متاحًا لنا لمدة 5 مليارات سنة على الأقل بحسب تقدير العلماء.

الدليل الشامل عن أسعار <yoastmark class=

  1. يقلل من فواتير الكهرباء.

تقليل الفواتير من أهم مميزات الطاقة الشمسية وذلك نظرًا لأنك ستلبي بعض احتياجاتك من الطاقة بالكهرباء التي أنتجها نظامك الشمسي، فسوف تنخفض فواتير الطاقة الخاصة بك، يعتمد المبلغ الذي توفره على فاتورتك على حجم النظام الشمسي واستخدامك للكهرباء أو الحرارة. علاوة على ذلك، لن توفر فقط على فاتورة الكهرباء فحسب، بل هناك أيضًا إمكانية لتلقي مدفوعات الطاقة الفائضة التي تقوم بتصديرها إلى الشبكة، إذا قمت بتوليد كهرباء أكثر مما تستخدم (مع الأخذ في الاعتبار أن نظام الألواح الشمسية الخاص بك متصل بالشبكة).

  1. تكاليف صيانة منخفضة

التكلفة القليلة من أهم مميزات الطاقة الشمسية، حيث لا تتطلب أنظمة الطاقة الشمسية عمومًا الكثير من الصيانة، ما عليك سوى ابقائها نظيفة نسبيًا لذا فإن تنظيفها عدة مرات سنويًا سيؤدي المهمة، ويمكنك دائمًا الاعتماد على شركات التنظيف المتخصصة لهذا التي تقدم هذه الخدمة بمبالغ يسيرة يتيسر على المعظم دفعها. توفر معظم الشركات المصنعة للألواح الشمسية الموثوقة ضمانًا لمدة 20-25 عامًا، أيضًا نظرًا لعدم وجود أجزاء متحركة لا يوجد تآكل وتمزق، عادة ما يكون العاكس هو الجزء الوحيد الذي يحتاج إلى التغيير بعد 5-10 سنوات لأنه يعمل باستمرار على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء وحرارة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية مقابل الطاقة الشمسية الحرارية)، بصرف النظر عن العاكس تحتاج الكابلات أيضًا إلى الصيانة لضمان تشغيل نظام الطاقة الشمسية بأقصى كفاءة، لذا بعد تغطية التكلفة الأولية للنظام الشمسي يمكنك توقع إنفاق قليل جدًا على أعمال الصيانة والإصلاح.

الدليل الشامل عن أسعار <yoastmark class=

  1. استخدامات متعددة

يمكن استخدام الطاقة الشمسية لأغراض متنوعة، حيث يمكنك توليد الكهرباء (الخلايا الكهروضوئية) أو الحرارة (الطاقة الشمسية الحرارية)،كما يمكن استخدام الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء في المناطق التي لا تصل إلى شبكة الطاقة، وتقطير المياه في المناطق ذات إمدادات المياه النظيفة المحدودة وتشغيل الأقمار الصناعية في الفضاء، يمكن أيضًا دمج الطاقة الشمسية في المواد المستخدمة في المباني، وسيأتي الحديث تفصيلًا عن استخدامات الطاقة الشمسية في ما بعد.

وبذلك تكون قد عرفت مميزات الاعتماد على الطاقة الشمسية من خلال الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022

كيف تصل لأفضل أسعار ألواح الطاقة الشمسية 

في الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022 لكي تعرف على كم ستحتاج من الطاقة الشمسية بالتفاصيل عليك أولًا معرفة كيف تصل الطاقة الشمسية اليك، وتصل الطاقة الشمسية اليك من خلال نوعان من الألواح وهما:

  1. الألواح الشمسية الكهروضوئية
  2. الألواح الشمسية الحرارية المستخدمة لأغراض التسخين

أولًا الألواح الشمسية الكهروضوئية

  • تُستخدم الأنظمة الكهروضوئية (PV) بشكل أوسع وشائع بين المنازل في أنظمة الألواح الشمسية. حيث أنها تحول الأنظمة الكهروضوئية ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء.
  • تتكون الخلايا الشمسية من أشباه الموصلات، مثل السيليكون التي تمتص أشعة الشمس وتحولها إلى كهرباء.
  • يتم توصيل الخلايا الشمسية كهربائيًا ومعبأة معًا في إطار، يُعرف عمومًا بلوحة شمسية.
  • عندما تقوم بتوصيل عدة ألواح شمسية معًا فإنها تشكل مصفوفة شمسية.
  • وأخيرًا عند إضافة الكابلات والأقواس والعاكس وما إلى ذلك، يشكل النظام بأكمله نظام الألواح الشمسية.
  • يتم توصيل الموصلات الكهربائية بأطراف موجبة وسالبة وبالتالي تشكيل دائرة كهربائية.

الدليل الشامل عن أسعار <yoastmark class=

  • من هناك يمكن التقاط الإلكترونات في شكل تيار كهربائي (كهرباء).
  • يحدد هذا التيار جنبًا إلى جنب مع جهد الخلية (والذي هو نتيجة لمجال أو حقول كهربائية مدمجة) الطاقة (أو القوة الكهربائية) التي يمكن أن تنتجها الخلية الشمسية.
  • ومن الهام اعتماد الشبكة المتصلة مقابل الأنظمة الكهروضوئية المستقلة، تستفيد الأنظمة المتصلة بالشبكة من شبكة المرافق المحلية لضمان عدم انقطاع الكهرباء.
  • إذا كان نظام الألواح الشمسية المحلية الخاصة بك يولد كهرباء أكثر مما تتطلبه أسرتك في يوم واحد، فيمكن إعادة تصدير هذه الطاقة الفائضة إلى الشبكة الوطنية.
  • من ناحية أخرى إذا كنت بحاجة إلى كهرباء أكثر مما أنتجته الألواح الشمسية الخاصة بك يمكن للشبكة توفير هذا.
  • لا يتم توصيل الأنظمة الكهروضوئية المستقلة بالشبكة، ولكن بدلاً من ذلك يتم شحن نظام البطاريات الشمسية.
  • تخزن هذه البطاريات الكهرباء المولدة من لوحاتك لتشغيل أجهزتك، سيتم استخدام الكهرباء المخزنة من هذه البطاريات.
  • تُستخدم الأنظمة المستقلة في المناطق التي لا يمكن توصيلها بالشبكة، وعادة ما تكون أكثر تكلفة من الأنظمة المتصلة بالشبكة لأن البطاريات الشمسية لا تزال مكلفة للغاية.

ثانيًا أنظمة تخزين البطاريات الشمسية

  • تعمل البطاريات الشمسية على تخزين الكهرباء المولدة من طاقة الشمس وتسمح لك باستخدامها خلال المساء عندما لا تنتج الألواح الشمسية الكهرباء.
  • يمكنك الاستفادة من البطاريات الشمسية إذا كنت غير متصلا بالشبكة.
  • تكاليف نظام تخزين البطاريات الشمسية ليست منخفضة اعتمادًا على الحجم والسعة.
  • ومع ذلك تؤدي التطورات التكنولوجية إلى حلول جديدة عامًا بعد عام، ومن المحتمل أن تؤدي إلى انخفاض في أسعار البطاريات الشمسية.

ثالثًا مجمعات الطاقة الشمسية الحرارية

  • تستخدم الألواح الحرارية الشمسية ضوء الشمس لتسخين المياه المخزنة في الخزان، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لاحتياجات التسخين المنزلية.
  • الألواح الحرارية الشمسية مثبتة على السقف، تمامًا مثل الألواح الشمسية الكهروضوئية، ولكنها تبدو مختلفة قليلاً لأنه بدلاً من الخلايا لديها أنابيب متعددة لتسخين الماء.
  • يمكن استخدام كل من الألواح الشمسية الحرارية والديناميكية الحرارية، ولكن الأكثر شيوعًا أنها توفر احتياجات المياه الساخنة المنزلية (DHW) المنزلية.الدليل الشامل عن أسعار <yoastmark class=

هكذا نكون عرضنا عليك طرق الاعتماد على الطاقة الشمسية في الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022

الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022

في ما يلي نعرض عليكم الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022:

أسعار ألواح الطاقة الشمسية للمنازل تعتمد على عدة عوامل وذلك فيما يتعلق بالوحدات المناسبة للاستخدام في الشبكة المنزلية لتركيب نظام التوصيل يجب، وهذه هي العوامل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار:

  • قدرتها (بالواط)
  • الحجم المادي
  • العلامة التجارية
  • جودة المواد 
  • المتانة / طول العمر (أو فترة الضمان)
  • أي شهادات قد تكون لدى الألواح الشمسية ومن أهمها هيئه الطاقة الجديدة والمتجددة.
  • تعتمد أسعار ألواح الطاقة الشمسية أيضًا على عدد اللوحات كجزء من حزمة إذا كنت تشتري نظامًا كاملاً، كلما زاد عدد الوحدات في النظام، قلت تكلفة الوحدة بشكل عام، ومع ذلك ليس من الحكمة اختيار الألواح الشمسية على السعر وحده، قد لا يناسب ما تحدده المنطقة التي ترغب في تثبيتها، أو قد لا تمتلك العلامة التجارية / الطراز الشهادات اللازمة للتأهل للحصول على خصومات حكومية.
  • قد لا تقدم الوحدات أفضل أداء للمساعدة في ضمان الاسترداد الاقتصادي للطاقة المنتجة، أو ربما لا يوجد ضمان قوي من شركة راسخة.
  • في حالة الاستغناء عن الفواتير وتركيب محطة طاقة شمسية يكون هناك قدرتين مناسبتين للقطاع المنزلي:

الدليل الشامل عن أسعار <yoastmark class=

  1. القدرة الأولى: محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 750 ك.وات/شهر، و تكلفة المحطة حوالي 85,000جنيه.
  2. القدرة الثانية: محطة أكبر بقدرة 10 ك.وات/ساعة لتنتج حوالي 1600ك.وات/شهر بتكلفة 150,000جنيه تقريبا.

مما يؤدي إلى أن تكون دورة استرداد رأس المال من 4 : 5 سنوات.

وبهذا نكون عرضنا لك الدليل الشامل عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية وانواعها 2021-2022

لمزيد من المعلومات عن السخانات الشمسيه اضغط هنا ………….. 

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *