الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر
الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر

الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر

 

هذا الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر لكل من ينوي الاعتماد على السخان الشمسي سواء في المنزل أو نشاط تجاري، وذلك لأن الشركة يقع عليها عبئ كبير من نجاح التجربة أو فشلها، لذلك نقدم لكم الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر.

الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر

لماذا الاعتماد على الطاقة الشمسي؟

قبل أن نعرض عليكم الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر نريد أن نوضح لكم أولًا لماذا الاعتماد على الطاقة الشمسية؟:

1.مصدر مستمر لا يمكن أن يفنى

الطاقة الشمسية مصدر لا ينتهي للطاقة فهي مصدر طاقة متجددة حيث يمكن تسخيرها في جميع مناطق العالم وهي متاحة كل يوم، ولا يمكننا نفاد الطاقة الشمسية على عكس بعض مصادر الطاقة الأخرى، ستكون الطاقة الشمسية متاحة طالما أن لدينا الشمس، وبالتالي فإن ضوء الشمس سيكون متاحًا لنا لمدة 5 مليارات سنة على الأقل بحسب تقدير العلماء.

دليل تركيب السخانات الشمسية في الساحل الشمالي ومدينه العلمين وهاسيندا باى ومارينا والساحل الشمالي

2.تغطي جميع الاستخدامات تقريبًا

يمكن استخدام الطاقة الشمسية لأغراض متنوعة، حيث يمكنك توليد الكهرباء (الخلايا الكهروضوئية) أو الحرارة (الطاقة الشمسية الحرارية)،كما يمكن استخدام الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء في المناطق التي لا تصل إلى شبكة الطاقة، وتقطير المياه في المناطق ذات إمدادات المياه النظيفة المحدودة وتشغيل طلمبات الري والمزارع، ويمكن أيضًا دمج الطاقة الشمسية في المواد المستخدمة في المباني، وسيأتي الحديث تفصيلًا عن استخدامات الطاقة الشمسية في ما بعد.

3.‎أقل تكاليف ممكنة للصيانة

التكلفة القليلة من أهم مميزات الطاقة الشمسية، حيث لا تتطلب أنظمة الطاقة الشمسية عمومًا الكثير من الصيانة، ما عليك سوى ابقائها نظيفة نسبيًا لذا فإن تنظيفها عدة مرات سنويًا سيؤدي المهمة، ويمكنك دائمًا الاعتماد على شركات التنظيف المتخصصة لهذا التي تقدم هذه الخدمة بمبالغ يسيرة يتيسر على المعظم دفعها. توفر معظم الشركات المصنعة للألواح الشمسية الموثوقة ضمانًا لمدة 20-25 عامًا على كفائه الخلايا الشمسيه، أيضًا نظرًا لعدم وجود أجزاء متحركة لا يوجد تآكل وتمزق، عادة ما يكون العاكس هو الجزء الوحيد الذي يحتاج إلى التغيير بعد 5-10 سنوات لأنه يعمل باستمرار على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء وحرارة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية مقابل الطاقة الشمسية الحرارية)، بصرف النظر عن العاكس تحتاج الكابلات أيضًا إلى الصيانة لضمان تشغيل نظام الطاقة الشمسية بأقصى كفاءة، لذا بعد تغطية التكلفة الأولية للنظام الشمسي يمكنك توقع إنفاق قليل جدًا على أعمال الصيانة والإصلاح.

4.تكاليف أقل

تقليل الفواتير وتكلفة الطاقة من أهم مميزات الطاقة الشمسية وذلك نظرًا لأنك ستلبي بعض احتياجاتك من الطاقة بالكهرباء التي أنتجها نظامك الشمسي، فسوف تنخفض فواتير الطاقة الخاصة بك، يعتمد المبلغ الذي توفره على فاتورتك على حجم النظام الشمسي واستخدامك للكهرباء أو الحرارة. علاوة على ذلك، لن توفر فقط على فاتورة الكهرباء فحسب، بل هناك أيضًا إمكانية لتلقي مدفوعات الطاقة الفائضة التي تقوم بتصديرها إلى الشبكة، إذا قمت بتوليد كهرباء أكثر مما تستخدم (مع الأخذ في الاعتبار أن نظام الألواح الشمسية الخاص بك متصل بالشبكة)، وفي هذا الموضوع (برنامج حساب الطاقة الشمسية) وفي خلال الفقرة التالية ستكتشف هذا بنفسك

 في الخطوة الجاية نوضح لكم المتابعة مع الشركة من ضمن الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر.

الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر

متابعة شركة بيع السخان الشمسي

واحدة من أهم نقاط الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر هي متابعة الشركة من حيث التركيب، لأن هذه الخطوة هي من أهم خطوات نجاح التجربة، لذلك نعرض عليك فيما يلي أهم النقاط التي يجب متابعتها عند تركيب السخان الشمسي الخاص بك:

  • تركيب مجمعات الطاقة الشمسية على السطح:

عند تركيب المجمعات، قم بعمل أقل عدد ممكن من خروم في السقف للتثبيت، ، كذلك يمكن تفادي التسرب باستخدام السيليكون مع خروم السقف، سيزود المصنعون المختلفون أجهزة مختلفة قليلاً لتركيب المجمعات على السطح، لذلك يجب ان تعرف وتتبع تعليمات الشركة المصنعة بعناية.

  • تثبيت خزان التخزين والتبادل الحراري بجوار المجمع الشمسي او أعلاه في حاله الأنظمة المنفصلة :

ضع خزان تخزين الطاقة الشمسية بالقرب من سخان المياه التقليدي، إذا كان المبادل الحراري داخليًا لخزان التخزين، فتأكد من إمكانية الوصول إلى وصلات حلقة الجليكول بالمبادل الحراري ووصلات الماء البارد والساخن.

  • تركيب الأنابيب والمضخات
  • تثبيت أنابيب المياه
  • تثبيت عناصر التحكم

الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر

 آخر ما نود اخبارك به في الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر هو كيفية اختيار الشركة:

الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر
الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر
  • إذا كان من حولك لديهم تجربة سخان شمسي ننصحك بأن تستشيرهم عملاء الشركة، أنظر في قائمة عملاء الشركة لتتعرف هل سبق وأن عملت الشركة مع عملاء من قبلك وهل العملاء راضيين عن التجربة أم لا.

 

  • سنوات العمل: سنوات عمل الشركة تحدد أيضًا إذا كانت هذه الشركة لها خبرة واسعة في هذا المجال أم لا.
  • خدمات ما بعد البيع، وأخيرًا خدمة ما بعد البيع هي من أكثر العوامل الهامة التي يجب ان تلتفت اليها عند قيامك بشراء سخان المياه بالطاقة الشمسية سواء صيفًا أو شتاءً.

  • اعتمادات السخانات الشمسية من الهيئات المصرية مثل اعتماد هيئه الطاقة الجديدة والمتجددة. اعتماد المركز القومي للبحوث. اعتماد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
دليل شامل مشاكل السخان الشمسي وكيفية حلها
دليل شامل مشاكل السخان الشمسي وكيفية حلها

وبهذا نكون وضحنا لكم الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر.

انترسولار ايجيبت للسخانات الشمسية بتقدملك الدليل عن أفضل شركات بيع سخانات شمسية في مصر وعن مميزات السخان الشمسي وكيفيه اختياره .

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *