كل ما تحتاج إلى معرفته عن صيانة وإصلاح السخان الشمسي

عناوين محتوي المقال

في الوقت الحالي أصبحت السخانات الشمسية من بين ضروريات الحياة التي تساهم في تعزيز الراحة اليوم للجميع، ولابد من القيام بأعمال صيانة وإصلاح السخان الشمسي من أجل المحافظة عليها والتأكد من كفاءتها وجودتها في العمل، وتعلب الشركات ومن بينها شركتنا انترسولار ايجيب دورا حيويا في أعمال الصيانة وذلك من خلال فريق عمل متخصص ومدرب على أعلى مستوى في مجال الصيانة، ونحرص على توفير نصائح للعملاء من أجل المحافظة على السخان الشمسي وضمان الحصول على ماء ساخن على مدار العام وهو ما سوف نتعرف عليه وبالتفصيل خلال فقرات المقال التالية.

دور انترسولار ايجيب في صيانة وإصلاح السخان الشمسي

نظرا لكون عملية صيانة وإصلاح السخان الشمسي من بين الأعمال التي لا غنى عنها من قبل الجميع لضمان جودة وكفاءة السخان الشمسي، ونقوم في انترسولار ايجيبت بتوفير أفضل أعمال الصيانة إلى العملاء بأسعار مناسبة وتقوم الشركة ببعض الخطوات من أجل صيانة السخان الشمسي والتي تتمثل فيما يلي:

  • تشخيص المشاكل: يفحص الفنيين لدينا السخان الشمسي بشكل دقيق من أجل الوصول إلى سبب العطل.
  • تقديم النصائح: بعد أن نتمكن من تقييم المشكلة يتم تقديم المزيد من النصائح حول كيفية المحافظة على السخان وأنه يعمل بشكل جيد.
  • توفير قطع الغيار: تقوم الشركات المعتمدة والتي من بينها شركة انترسولار ايجيبت باستخدام قطع غيار أصلية والتي تعزز من كفاءة السخان والأداء الخاص به.

لذلك من المهم أن تقوم بإختيار شركة معتمدة من أجل القيام بعملية الصيانة، وضمان كفاءة عمل السخان الشمسي فإن كنت تملك سخان شمسي وبحاجة إلى صيانته أو إصلاحه عليك أن تقوم بالاتصال على الرقم الخاص بالشركة وسوف تقوم بإنجاز كافة الأعمال المطلوبة على الفور.

أهمية صيانة وإصلاح السخان الشمسي

عندما تقوم بشراء سخان شمسي فأنت تقوم بفتح استثمار طويل الأجل، وهذا الاستثمار كغيره من أنواع الاستثمار يحتاج إلى الصيانة المستمرة فعملية الصيانة لا تعتبر ترف ولكن تساهم في المحافظة على كفاءة السخان، خاصة وأنه يوجد الكثير من الفوائد التي توجد في السخانات الشمسية ولكن هناك بعض الأمور التي لابد من وضعها في عين الاعتبار والتي تتمثل فيما يلي:

زيادة الكفاءة: السخانات التي تخضع إلى الصيانة الدورية سوف تعمل بكفاءة أكبر بكثير من السخان التي لا تخضع إلى الصيانة الدورية، وهو ما يضمن لك تسخين الماء بشكل أسرع وأفضل من السابق.

توفير تكاليف الطاقة: السخانات التي تخضع إلى المزيد من الصيانة أيضا تستهلك كمية أقل من الطاقة وهو ما يساعد في توفير المزيد من فواتير الطاقة.

الحد من المشاكل والأعطال: بدلا من الانتظار حتى يحدث عطل كبير في السخان الشمسي، يمكنك من خلال الصيانة الدورية التي نقدمها من قبل شركة انترسولار ايجيبت الحد من تلك المشاكل بدلا من تفاقمها وتوقف السخان عن العمل.

خدمة صيانة السخانات الشمسية 

تعد خدمة صيانة وإصلاح السخان الشمسي من بين الخدمات المميزة التي يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع الشركة، وتقوم الشركة بتوفير الكثير من الأعمال المتعلقة بالصيانة إلى العملاء آلا وهي:

تنظيف فلاتر السخان: عملية تنظيف فلاتر السخان من بين الأعمال التي تضمن لك تدفق المياه في السخان بشكل انسيابي وأيضا تقليل الضغط داخل السخان.

فحص أنابيب المياه: يقوم المتخصصين أيضا بالعمل على فحص أنابيب المياه خاصة وأنها من الوارد أن تتعرض إلى التسربات التي تؤثر على كفاءة العمل، وفي حالة وجود تسربات فإن الأمر سوف يؤثر على كفاءة العمل إلى حد كبير.

تسربات المياه: مشكلة تسربات المياه من بين المشاكل الخطيرة التي من الممكن أن تظهر في السخان، ولابد من العمل على فحص السخان كل فترة من خلال المعدات والأدوات الحديثة المتاحة لدى الشركة للتأكد من عدم وجود تسربات في المياه.

إصلاح السخان الشمسي

السخانات الشمسية من بين الحلول المثالية من أجل توفير المياه الساخنة بشكل دائم في المكان، ومع ذلك فمن الوارد أن يعاني السخان الشمسي من مشاكل عدة والتي تتمثل في أعمال الإصلاح خاصة وأن مشاكل السخان تتطلب الحلول المتخصصة، والتي يتم تقديمها من قبل أفضل العمالة الفنية المتخصصة المتاحة لدينا وفقا لما يلي:

تصليح الألواح الشمسية: يقوم الخبراء لدينا بالعمل على فحص الألواح الشمسية على أن يتم إصلاح المشاكل التي قد تتعرض لها الألواح الشمسية على الفور، كما تهتم الشركة بتوفير المزيد من النصائح إلى العملاء من أجل تنظيف الألواح الشمسية مثل إزالة الأتربة والعوائق التي من الممكن أن تقلل من كفاءة الألواح في العمل.

نظام التسخين: يقوم الفنيين بالعمل على فحص النظام بالكامل من أجل تحديد أنواع التسربات التي من الممكن أن تظهر عليه وتحديد المشاكل التي قد تظهر في أداء السخان.

المراقبة والتحكم: نعمل في انترسولار ايجيبت على مراجعة المستشعرات والأزرار حتى نتأكد من دقتها الكاملة في العمل والعمل على ضبط النظام على النحو المطلوب في العمل.

من خلال إتباع تلك الخطوات سوف يتمكن الفنيين من العمل على صيانة وإصلاح السخان الشمسي وأيضا تقديم الحلول المناسبة إلى العميل، كما يتم تقديم المزيد من النصائح إلى العملاء من أجل المحافظة على سلامة السخان الشمسي والتأكد من قدرته على تسخين المياه.

فحص السخان الشمسي من انترسولار ايجيبت

يجب عليك أن تقوم بمتابعة السخان الشمسي الخاص بك بشكل دوري، والتأكد من قدرته على العمل وأنه يعمل بنفس القوة في جميع الأوقات، وأعمال الصيانة الدورية التي نقدمها في الشركة يتم تقديمها على يد مجموعة من العمالة المدربة على يد الخبراء والمتخصصين، وتشمل عملية الفحص المقدمة من قبل الفنيين لدينا ما يلي:

التأكد من مصادر الطاقة بالسخان: من بين أهم خطوات صيانة وإصلاح السخان الشمسي هو التأكد من مصادر الطاقة بالسخان، ولابد من التأكد أن السخان يصل له مصدر كافي من الطاقة خلال أكبر عدد من الساعات على مدار اليوم لضمان عمل السخان بنفس الكفاءة في كل يوم.

فحص المشاكل المرئية: يوجد بعض المشاكل التي من الممكن رؤيتها بالعين المجردة دون الحاجة إلى استخدام المعدات والأدوات الحديثة، والتي من بينها مشكلة تسربات المياه بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى أهمها تراكم الرواسب المعدنية أو وجود ضربات على جسم السخان أيضا ويتم التعامل مع تلك المشاكل على الفور من قبل المتخصصين.

فحص المشاكل المسموعة: من الوارد أن يصدر عن السخان الشمسي بعض الأصوات والتي يتأكد من خلالها العميل وجود مشكلة ما في السخان، وهو ما يدفعه إلى التواصل مع الشركة على الفور للتأكد من عدم وجود مشاكل في السخان، ويقوم الفني بالعمل على فحص السخان جيدا من الداخل ومن ثم التعرف على المشاكل التي قد تؤدي إلى صدور هذا الصوت وحلها على الفور.

تقييم درجة حرارة السخان: قياس درجة حرارة السخان وتقييم أدائه من بين الأمور الهامة هي الأخرى والتي يتأكد من خلالها العميل عمل السخان على النحو المطلوب، وفي حالة الكشف عن قدرة السخان على التسخين بالنحو المطلوب سوف يتم حل المشكلة التي قد أدت إلى هذا الأمر وحلها على الفور.

الأسئلة الشائعة 

كيفية صيانة وإصلاح السخان الشمسي؟

يتم صيانة وإصلاح السخان الشمسي من خلال المعدات والأدوات الحديثة التي يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع شركة انترسولار ايجيبت افضل شركات تركيب السخانات الشمسية في مصر.

هل يمكن تصليح السخان الشمسي؟

نعم، من الممكن إصلاح كافة المشاكل التي قد يعاني منها السخان الشمسي مع إختلاف تلك المشكلة، ولكن لابد من التعامل مع واحدة من الشركات الرائدة في مجال إصلاح السخانات للحصول على تلك الخدمة.

ما هو سبب عدم تسخين السخان الشمسي؟

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم تسخين السخان الشمسي والتي من بينها ضغط المياه أو مشكلة مضخة التقليب أو تعرض نظام التحكم إلى أي مشكلة تذكر تؤدي إلى حدوث خلل في التسخين.

شارك هذا المقال