اكتشف فوائد استخدام السخانات الشمسية في حمامات السباحة والأحواض

اكتشف فوائد استخدام السخانات الشمسية في حمامات السباحة والأحواض

عناوين محتوي المقال

تقدم شركة انترسولار ايجيبت للعملاء في مصر فوائد استخدام السخانات الشمسية والكثير من الحلول الذكية المتطورة والتي من بينها السخانات الشمسية، والتي من الممكن استخدامها لتدفئة المياه في المنزل وحمامات السباحة وغيرها من الاستخدامات الأخرى، حيث يمكنك الحصول على فوائد عدة أهمها توفير الأموال وغيرها من فوائد استخدام السخانات الشمسية التي يمكنك الحصول عليها عند التعامل معنا والحصول على السخان الشمسي الخاص بنا والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل خلال السطور التالية من المقال.

فوائد استخدام السخانات الشمسية لحمامات السباحة 

نحن نعلم في انترسولار ايجيبت أن تدفئة حمامات السباحة خاصة خلال فصل الشتاء من بين الأمور التي لا غنى عنها، خاصة لأصحاب المنازل والمدارس والأندية والفنادق التي تحتوي على حمام سباحة خاص بها.

وقد كانت سخانات الغاز هي الحل المثالي بالنسبة إلى البعض ولكن كان هناك دائما مشكلة وهي التكلفة وعدد مرات الاستخدام والكثير من العوامل الأخرى.

الأمر الذي دفع العملاء إلى البحث عن حل آخر وهي السخانات الشمسية نظرا لـ فوائد استخدام السخانات الشمسية المتعددة والتي تأتي في مقدمتها توفير الأموال على المدى الطويل.

كما أنها لا تعتبر الخيار الأمثل بالنسبة إلى المحافظين على البيئة خاصة وأنها تصدر غازات ضارة تتسبب في أضرار بالغة للبيئة.

سخانات حمام السباحة بالطاقة الشمسية 

Solar Pool Heaters
Solar Pool Heaters

تعتبر سخانات حمام السباحة بالطاقة الشمسية من بين الطرق الرائعة للمستهلكين من أجل خفض النفقات الخاصة بهم، ويعتبر تطبيق السخانات الشمسية لحمامات السباحة من بين التطبيقات الرائعة لاستخدام الطاقة الشمسية من حيث التكلفة وأيضا الفعالية فهي من بين الأجهزة التي تعتمد على المناخ المتواجد بها حمام السباحة.

فكرة عمل السخانات الشمسية لا تختلف كثيرا عن السخانات التي تعمل بالغاز ولكنها تحصل على الطاقة من خلال المجمعات الشمسية بدلا من الغرف الخاصة بالغاز ويمر الماء من خلال مرشح قبل أن يصل إلى المجمع الشمسي والذي يسخن قبل دخوله إلى حوض السباحة وبالرغم من أن التكلفة الأولية لتلك السخانات تعتبر كبيرة إلا أنه غير مكلفة على المدى الطويل.

فوائد استخدام السخانات الشمسية في حمامات السباحة والأحواض

هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تركيب السخان الشمسي انترسولار ايجيبت نظرا للمزايا المتنوعة التي توجد به بالإضافة إلى الخدمات التي نقوم بتوفيرها إلى العميل بشكل دوري، وعن أهم فوائد استخدام السخانات الشمسية فهي كالآتي:

توفير الأموال: تساعدك سخانات المياه الشمسية في توفير الأموال بالرغم من أنك قد ترى أن تكلفة تركيب السخان الشمسي في بداية الأمر مكلفة، إلا أنه سوف يقوم بتوفير الفواتير عليك على المدى الطويل وذلك من خلال تقليل الاعتماد على السخانات التقليدية أو عدم الاعتماد عليها مرة أخرى.

حماية البيئة: عليك أن تعلم جيدا أن الهدف الرئيسي في استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية هو العمل على تقليل البصمة الكربونية والقضاء على استخدام السخانات التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري المتسبب الرئيسي في تلوث البيئة، فعند تركيب السخان الشمسي لن يكون هناك أية انبعاثات ضارة بالبيئة.

تحسين أمن الطاقة: تعمل سخانات الطاقة الشمسية على توفير استقلال بالطاقة وهو ما يقلل من إعتماد العملاء على شبكة الكهرباء أو الغاز وهو ما يشعرك بالمزيد من الاستقلالية.

الصيانة المنخفضة: نقوم في انترسولار ايجيبت بتوفير خدمات الصيانة الدورية للعملاء على السخانات الشمسية التي نقوم بتركيبها كل فترة، كما يمكنك الاستمتاع بخدمات الصيانة المجانية التي نتيحها إلى الجميع، وهو ما يساهم في توفير المزيد من الأموال على العملاء.

لماذا تختار السخان الشمسي من انترسولار ايجيبت

بالرغم من توافر الكثير من أنواع السخانات الشمسية في مصر إلا أن السخان الشمسي انترسولار ايجيبت يعتبر من بين الأنواع الموصى بها من قبل الخبراء، لما يقدمه السخان من مميزات عدة جعلته الخيار الأفضل للجميع وخاصة الراغبين في الحصول على منتج بجودة عالية وأفضل كفاءة في العمل.

ويجب على الجميع أن يقوم بإختيار السخان الشمسي وفقا لمجموعة من العوامل، حتى يمكنه الحصول على أفضل الأنواع المعروضة في الأسواق وتلك العوامل تتمثل في التالي:

اختيار النوع المناسب: عليك أن تقوم بتحديد نوع السخان الشمسي الذي يقوم بتلبية كافة الاحتياجات الخاصة بك، وهذا الأمر قد يعتمد على بعض العوامل والتي من بينها عدد الأشخاص الذين يستخدمون السخان داخل المنزل وما هو مقدار الماء الذي تحتاجه الأسرة في اليوم ويقوم الخبراء لدينا بمساعدتك من أجل تحديد الأمر.

اختيار موقع مناسب للسخان: يتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية من قبل الخبراء لدينا في الموقع الأكثر عرضة إلى الشمس على مدار اليوم، ونقوم بالتأكيد من أن هذا الموقع لا يوجد به أية عوائق تذكر حتى تحصل تلك المجمعات على أكبر قدر من الماء.

تركيب الخزان: لدينا فريق عمل من المحترفين من أجل تركيب السخان في أي مكان في مصر ويتم وضع الخزان في مكان مرتفع مثل الحامل أو سطح المنزل ونضمن لك الحصول على خزان معزول بشكل كامل حتى لا يحدث تسريب أو فقد في الحرارة وهو ما يضمن لك أعلى كفاءة في العمل.

فوائد استخدام السخانات الشمسية من انترسولار ايجيبت

يوجد العديد من فوائد استخدام السخانات الشمسية التي تعود عليك عند التعامل مع شركة انترسولار ايجيبت ومن أهمها القيام بالآتي:

ربط الألواح بالخزان: يتميز السخان الشمسي انترسولار بمجموعة من المزايا والتي من أهمها الوصلات فجميع الوصلات بالسخان مصنوعة من الاستانليس ستيل ومعزولة عزل حراري والسيفتي من أفضل الماركات الإيطالية الأمر الذي يؤكد على مدى مصداقية الشركة في التعامل مع العملاء.

التكنولوجيا الحديثة: تطبيق انترسولار أحدث تكنولوجيا في السخان الخاص بها حيث نجد أن السخان يعمل حتى في الأيام التي لا تسطع بها الشمس على مدار اليوم بنفس الكفاءة كما أنه يعمل خلال فصل الشتاء أيضا بفضل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في عملية التصنيع.

الجودة والمتانة في التصنيع: مما لا شك فيه أن سخان انترسولار من بين أجود الأنواع المتاحة في السوق المصري اليوم نظرا لجودة الخامات الخاصة به، فهو مصنوع من أجود الخامات للمحافظة عليه من العوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى تعرضه إلى التآكل أو الصدأ وتؤثر على مستوى كفاءة السخان في العمل.

صيانة السخان الشمسي انترسولار 

بعد أن تعرفنا سويا على فوائد استخدام السخانات الشمسية وما هي المزايا التي يمكنك الاستفادة منها عند التعامل مع شركة انترسولار ايجيبت، سوف ننتقل إلى أهم خدمة نقدمها للعملاء وهي خدمة صيانة السخان الشمسي والتي تتم وفق مجموعة من الخطوات وهي:

صيانة الأنابيب: من بين أهم الخطوات في صيانة السخانات الشمسية هي عملية صيانة الأنابيب والبحث عن أماكن التسربات بها، خاصة وأن تلك الأنابيب تربط ما بين خزان التخزين وألواح الطاقة الشمسية لذلك لابد من عمل صيانة دورية لها للتأكد من كفاءة العمل.

تنظيف الخزان: يقوم فريق العمل لدينا بعمل نظافة داخلية لخزان التخزين خاصة وأنه معرض إلى الرواسب مما يؤثر على أداء السخان في العمل على المدى البعيد.

فحص صمامات الأمان: يتأكد الخبراء لدينا أن صمامات الأمان تعمل بشكل صحيح وذلك من خلال الأجهزة الحديثة المتاحة لدينا مما يضمن للعميل الأمان التام عند استخدام السخان وعدم تعرض العميل إلى أية مشكلة تذكر.

الأسئلة الشائعة فوائد استخدام السخانات الشمسية

هل يوجد ضمان على السخانات الشمسية لحمامات السباحة؟

نعم، توفر شركة انترسولار ايجيبت ضمانات على كافة السخانات الشمسية المتاحة لديها والتي تصل إلى 10 سنوات كاملة على كافة المكونات الخاصة به بالإضافة إلى أعمال الصيانة المجانية.

اين يتم تركيب سخانات المياه الشمسية؟

يتم تركيب سخانات المياه الشمسية على الأسطح الخاصة بالمباني ويتم وضع مجمعات الطاقة الشمسية بزاوية ميل معينة لضمان الحصول على أشعة الشمس على مدار اليوم.

هل تعمل سخانات المياه الشمسية في الأيام الممطرة؟

نعم، فمن بين المزايا الهامة التي توجد في سخانات انترسولار ايجيبت هو أنها تعمل على مدار العام وفي مختلف أنواع المناخ حتى في الأيام الممطرة سوف تعمل السخانات وتحصل على ماء ساخن.

شارك هذا المقال