في هذا الموضوع ستجد اجابة كافية على سؤال كيفية اختيار أفضل سخان شمسي لذلك اذا كنت تنوي الاعتماد على سخان شمسي، لا يفوتك هذا الموضوع.
في هذا الموضوع ستجد اجابة كافية على سؤال كيفية اختيار أفضل سخان شمسي لذلك اذا كنت تنوي الاعتماد على سخان شمسي، لا يفوتك هذا الموضوع.

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار

يعتمد كيفية اختيار أفضل سخان شمسي على بعض الخصائص، من حيث أنظمة التسخين والمناخ واختيار شركة التركيب، لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع كل الجوانب التي تتعلق بـ كيفية اختيار أفضل سخان شمسي مناسب لك من حيث التكلفة والسعة واختيار الشركة المناسبة.

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 

كما وضحنا مسبقًا، يعتمد اجابة سؤال كيفية اختيار أفضل سخان شمسي على بعض الخصائص وهي كالتالي:

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار
  1. كيفية اختيار أفضل سخان شمسي بناء على المناخ.
  2. كيفية اختيار أفضل سخان شمسي بناء على نظام التشغيل.
  3. الحصول على شركة التركيب المناسبة.

اختيار شركة التركيب المناسبة

جزء أساسي من كيفية اختيار أفضل سخان شمسي هو الاعتماد على الشركة المناسبة لضمان الحصول على تجربة سخان شمسي رائعة، لذلك نطرح عليكم في ما يلي كيفية اختيار أفضل سخان شمسي من خلال شركة مميزة وذو خبرة:

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار

يجب أن تكون الشركة بدراية كاملة بالإجراءات القانونية الخاصة بالترخيصات 

لكي تعتمد على شركة للطاقة الشمسية يجب ان يكون بها قسم خاص بالترخيصات والإجراءات القانونية، والتي تقوم بها هي عنك، حيث أن منتجات الطاقة الشمسية غالبًا تحتاج إلى الحصول على تصاريح من شركه الكهرباء التابع ليها في حاله محطات توليد الكهرباء وموافقه بعد الكمبوندات في حاله تركيب السخانات الشمسيه ليتناسب مع المعمارى للكمبوند، يجب ان تتأكد من أن شركة الطاقة الشمسية أنها على دراية بهذه العمليات المحلية، وأن الشركة ستضمن نظامك وتوصيله بطريقة سريعة.

  • يجب أن يكون لديها سجل من العملاء ويُفضل أن تكون في نفس منطقتك

يمكنك الاستعانة بالعملاء الآخرين للشركة ويُفضل أن يكونوا في نفس منطقتك، تحدث إليهم للتعرف على أي تحديات واجهوها وكيف ساعدت الشركة في حلها لتعرف إذا ما كانت أفضل شركة للسخانات الشمسية.

  • تأكد من أن الشركة معتمدة ومُرخصة وليست لها مشاكل

شركات الطاقة الشمسية يجب أن تكون مرخصة حيث يجب تثبيت الأنظمة الكهروضوئية بواسطة شركه مرخصه وحاصله على شهاده هئيه الطاقه في توليد الكهرباء وبخصوص السخانات الشمسيه يجب على الشركه ان تكون حاصله على شهاده اختبار السخانات الشمسيه من هئيه الطاقه الجديده والمتجدده .

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار

يجب أن تقدم ضمانات خاصة بالمنتج وخاصة بتشغيل وصيانة النظام

شركات الطاقة الشمسية والتي يتم فيها دعم معظم معدات الطاقة الشمسية بضمان قياسي في الصناعة (غالبًا 20 سنة للألواح الشمسية و 10 سنوات للانفرترات) و10 سنوات للمجمعات و5 سنوات للخزان وسنه للهيتر الكهرباء ، إذا كان النظام مدعومًا بضمان قوي إشارة إلى أن الشركة  تستخدم معدات عالية الجودة. وبالمثل يجب على صاحب المنزل أن يثبت مسؤوليته في صيانة وإصلاح النظام بشكل صحيح

  • تأكد من أن الشركة ليست لديها أي شكاوى معلقة

كما هو الحال مع أي مشروع يتطلب مقاولًا، يوصى بالعناية الواجبة، يجب أن تتأكد من الجهات المختصة اذا كان هناك أي أحكام أو شكاوى ضد الشركه ، يجب على المستهلكين الاتصال بهيئة الطاقة الجديدة والمتجدده للحصول على معلومات حول كيفية تقييم المقاولين والشركات . 

  • أفضل شركات السخانات الشمسية تزودك بكل المعلومات التي تحتاجها في حاله تركيب محطه طاقه شمسيه 

يجب أن تحدد العطاءات بوضوح أقصى قدرة توليد للنظام – تقاس بالواط (W) أو كيلووات (kW). اطلب أيضًا تقديرًا لمقدار الطاقة التي سينتجها النظام على أساس سنوي أو شهري (مقاسة بالكيلو واط / ساعة).

هذا الرقم هو الأكثر فائدة للمقارنة مع فواتير الخدمات الحالية الخاصة بك.

يجب أن تتضمن العطاءات أيضًا التكلفة الإجمالية للحصول على نظام PV وتشغيله، بما في ذلك الأجهزة والتركيب والاتصال بالشبكة والسماح وضريبة المبيعات والضمان، تعتبر التكلفة / الواط والتكلفة المقدرة / كيلووات ساعة المقاييس الأكثر فائدة لمقارنة الأسعار عبر أدوات التثبيت المختلفة، حيث قد يستخدم الشركات معدات مختلفة أو يقدمون عروض أسعار لأنظمة ذات أحجام مختلفة.

  • تعرف جيدًا على شروط تأهيل أفضل شركات الطاقه الشمسية 

أول شيء يجب معرفته حول الشركات المؤهلة لمشروعات الطاقة الشمسية هو شروط تأهيل شركات الطاقة الشمسية، وهي تنقسم إلى قسمين، الأول الشركات المؤهلة لمشروعات الطاقة الشمسية بقدرات من 500 ك.و وحتى 20  م.و، والثاني الشركات المؤهلة لمشروعات الطاقة الشمسية بقدرات من 500 كيلو وات وحتى 20 ميجاوات.

كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار

أفضل مكان لتركيب السخان الشمسي

بعد قراءة الموضوع وما سبق حول كيفية اختيار أفضل سخان شمسي يمكنك اختيار أفضل سخان شمسي لك ولكن لكي تكتمل التجربة وتتم بنجاح عليك تركيب السخان الشمسي بطريقة صحيحة للحصول على أفضل فائدة، وسيفيدك في ذلك الاعتماد على شركة ذو خبرة واسعة وسمعة جيدة ومعرفة بعض

 المسائل حول تركيب السخان الشمسي نطرحها لكم في ما يلي:

  • عندما تقرر تركيب السخان الشمسي، عليك التفكير بجدية في الموقع والتوجيه وإمالة المجمع الشمسي حيث أن ذلك يؤثر على أداء السخان، وهذا يضمن لك أيضًا الحصول على أفضل النتائج في جميع الفصول خاصة في فصل الشتاء عندما تكون هناك حاجة ماسة إلى الماء الساخن وأشعة الشمس محدودة، حيث تعتمد كفاءة سخان المياه بالطاقة الشمسية على مقدار الطاقة الشمسية التي تصل إلى منزلك،
  •  ونظرًا لأن سخان المياه الشمسي يستخدم كلا من الأشكال الحرارية لضوء الشمس المباشر والسالب، فليس من الضروري أن تعيش في المنطقة حيث يكون الجو حارًا ومشمسًا على مدار السنة لاستخدام سخان المياه الشمسي. إذا كان منزلك يحتوي على منطقة غير مظللة يفضل أن يكون على السطح خلال ساعات ذروة الشمس، فهو أفضل مكان لتركيب سخان المياه الشمسي.

  • يعد اتجاه المجمع أحد الجوانب الحاسمة أثناء النظر في سخانات المياه الشمسية، فبالنسبة للأشخاص المقيمين في نصف الكرة الشمالي يجب توجيه المياه الشمسية في وضع الجنوب الحقيقي للحصول على أفضل النتائج اعتمادًا على الموقع، يتم أخذ اتجاه الشرق أو الغرب في الاعتبار.
  • تشمل الاعتبارات الأخرى اتجاه السقف أو المكان الذي تريد تثبيت السخان، وظلال المباني أو الأشجار الأخرى التي تقع على المجمع، كما يتم النظر في الظروف الجوية المحلية مثل الضباب أو الأيام الغائمة أثناء اختيار الاتجاه الأمثل.
  • أيضًا الأمر ينطبق على أولئك الذين يعيشون في نصف الكرة الجنوبي، لكن العوامل مثل حالة الطقس الظل الموقع يجب أن تؤخذ في الاعتبار.
  • عادة ما يفضل الناس وضع المجمع الشمسي في نفس زاوية السقف بافتراض أنه قد يفسد مظهر المنزل، على الرغم من أن هذا قد يبدو خيارًا أفضل ولكن من أجل الحصول على أفضل ماء ساخن في فصل الشتاء ودرجة حرارة مسيطر عليها من الماء في الصيف، يجب عليك إمالته حتى زاوية خط العرض في المنزل، ويتم النظر في زاوية السقف أيضًا عند حساب الزاوية.
  • بالإضافة إلى الإمالة والتوجيه يجب مراعاة التظليل أيضًا، كما يجب أن يحتوي موقع الموقع على ضوء الشمس الكامل بدون الظل خلال الساعة 9:00 صباحًا حتى 4:30 مساءً.
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار 
كيفية اختيار أفضل سخان شمسي – انترسولار
  • يجب عليك التأكد من أن ظلال الجبال أو المباني أو الأشجار يجب ألا تسقط من المجمع للحصول على أفضل النتائج.
  • بمجرد الانتهاء من موقع سخان المياه الشمسي والتحقق من اتجاهه وإمالته، يمكنك بعد ذلك النظر في حجم المجمع. يمكن أن يؤثر الميل والتوجيه الفعال أيضًا على حجم المجمع.

أهم مايميز السخانات الشمسيه من إنترسولار ايجيبت 

  1. سابقه اعمال تتعدي 5000 سخان في السوق المصري 
  2. خبره تتعدى 10 سنوات في السوق العربي 
  3. اعتماد السخان من هئيه الطاقه الجديده والمتجدده 
  4. اعتماد الشركه من الهئيه الهندسيه للقوات المسلحه 
  5. اعتماد السخان الشمسي في العديد من المكاتب الاستشاريه .

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *