اكتشف أحدث تقنيات السخانات الشمسية وفوائدها المتعددة

اكتشف أحدث تقنيات السخانات الشمسية وفوائدها المتعددة

عناوين محتوي المقال

أحدث تقنيات السخانات الشمسية ففي عالمنا الحالي أصبحت الطاقة الشمسية من بين الخيارات الأكثر تفضيلا من قبل الجميع من أجل توفير الأموال والمحافظة على البيئة، ويعتبر السخان الشمسي من بين الأنظمة التي تعتمد على تلك التقنيات الحديثة والتي نحرص في شركة انترسولار ايجيب على توفيرها للجميع بأسعار لا تقبل المقارنة، بالإضافة إلى صيانة دورية وخدمات مميزة لكافة العملاء وخلال السطور التالية من المقال سوف نتعرف بشكل أكبر على الخدمات المقدمة من قبل الشركة والمزايا الخاصة بالسخانات الشمسية.

ما هي السخانات الشمسية ؟

قبل أن نكتشف أحدث تقنيات السخانات الشمسية وفوائدها المتعددة سوف نتعرف أولا على السخانات الشمسية، فهي عبارة عن نظام يعتمد على الطاقة الشمسية من أجل تسخين المياه وعادة تتكون الأنظمة الشمسية من مكونات عدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الألواح الشمسية: والتي تقوم بامتصاص الطاقة من الشمس وتستخدمها من أجل تسخين المياه.
  • خزان التخزين: يقوم بالاحتفاظ بالماء الساخن حتى يتم إستخدامه عند الحاجة.
  • الأنابيب: وظيفة الأنابيب هنا هو نقل الماء بين الألواح الشمسية وخزان التخزين.

أحدث تقنيات السخانات الشمسية

أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية 
أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية

تعتبر السخانات الشمسية المقدمة من قبل شركتنا انترسولار ايجيبت من بين أحدث تقنيات السخانات الشمسية الفعالة والمستدامة في عملية تسخين المياه، وتتمثل فوائد السخانات الشمسية المتاحة لدينا فيما يلي:

توفير التكاليف: السخان الشمسي من بين الخيارات الاقتصادية المتاحة أمام الجميع، حيث أن الفكرة الأساسية في عمل تلك السخانات هي الطاقة الشمسية المجانية، ولا تعتمد على المصادر الكهربائية أو الغازية للقيام بعملية التسخين.

الاستدامة البيئية: قيامك بشراء السخان الشمسي والاعتماد عليه في تسخين المياه بدلا من السخانات التقليدية هو الخيار الأمثل للمحافظة على البيئة، خاصة وأن تلك الأنواع لا ينتج عنها أية غازات سامة كما أنه لا يعتمد على مصادر الطاقة الغير متجددة مثل الفحم والوقود الذي يتسبب في الانبعاثات الكربونية الخطيرة.

عمر افتراضي طويل: نحن في انترسولار حريصين على صالح العميل في المقام الأول وذلك من خلال توفير سخانات شمسية تدوم لأطول فترة ممكنة، حيث نقوم بتوفير أنواع تتمتع بجودة ومتانة عالية لضمان عمر افتراضي طويل يصل إلى 25 عام.

توفير فواتير الطاقة: تركيب سخان ماء في منزلك له الكثير من الفوائد والتي من أهمها تقليل فواتير الطاقة ،خاصة وأن طرق التسخين التقليدية إما تعتمد على الغاز أو الكهرباء، ولكن في حال تركيب السخانات الشمسية سوف يتم الاعتماد على الطاقة الشمسية المتجددة ومن ثم تقليل الفواتير.

الإذخار على المدى الطويل: قد يري البعض أن تكلفة تركيب السخانات الشمسية الأولية قد تكون مبالغ بها، ولكن لا داعى للقلق فإن العوائد الخاصة بتركيب السخان الشمسي.

قد تأتي فيما بعد حيث نجد أن النظام يقوم بتسديد التكاليف الخاصة به فيما بعد، وهو ما يجعله من بين الخيارات الذكية للباحثين عن حلول أكثر ذكاء في تسخين المياه.

الأداء الثابت: أحدث تقنيات السخانات الشمسية الهامة التي تجدها في السخان الشمسي انترسولار ايجيبت هو الأداء الثابت، حيث يعمل النظام سواء إن كان هناك شمس أو في الأيام الملبدة بالغيوم أيضا، وهو ما يضمن إلى العملاء الأداء الثابت على مدار العام بنفس الكفاءة.

أفضل أنواع السخانات الشمسية في مصر 

يعتبر السوق المصري من بين الأسواق التنافسية التي تحتوي على الكثير من الشركات الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، ونحن في شركتنا نتميز بتوفير أجود أنواع السخانات الشمسية، لما يتوفر به من مزايا عدة تجعله الخيار الأفضل للجميع والتي من أهمها التالي:

المتانة والجودة العالية: نتميز في انترسولار بتوفير أعلى معايير الجودة والمتانة في كافة المنتجات الخاصة بنا بما فيها السخانات الشمسية.

الكفاءة الممتازة: جميع السخانات المتاحة لدينا تتميز بكفاءة عالية في أمتصاص الشمس والحرارة وهو ما يجعلها تعمل بكفاءة أعلى، فمن خلال الاعتماد على السخانات الشمسية المتاحة لدينا سوف يمكنك الحصول على أكبر قدر من الطاقة على مدار اليوم.

التكنولوجيا الحديثة: نطبق في شركتنا أحدث الابتكارات التكنولوجية الحديثة في السخانات الشمسية حيث نقوم بتوفير المنتجات التي تتناسب مع البيئة الخاصة بالعميل، فالهدف الأول للشركة هو صالح العميل.

تشكيلة متنوعة من السخانات: ما يميزنا عن غيرنا من الشركات المنافسة لنا في السوق المصري هو أننا نحرص على توفير تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السخانات الشمسية، حتى يحصل العميل على النوع المناسب لمتطلباته، سواء إن كان المبنى كبير أو صغير سوفي يمكنك الحصول على الجهاز المناسب لك وبسعر مميز وأحدث تقنيات السخانات الشمسية.

الضمان الشامل: نوفر في انترسولار ضمان شامل على السخانات الشمسية الخاصة بها وهو ما يجعل العميل أكثر راحة، ففي حالة حدوث أية مشكلة تذكر بالسخان سوف يقوم فريق العمل المدرب لدينا بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

اختيار السخان الشمسي المناسب

اكتشف أحدث تقنيات السخانات الشمسية وفوائدها المتعددة لا تقتصر في الاطلاع على الفوائد فقط ومكونات السخان الشمسي، ولكن عليك أن تدرك أنه يوجد بعض المعايير التي لابد من الإطلاع عليها قبل اختيار السخان الشمسي المناسب والتي من أهمها التالي:

احتياجات المبنى للماء الساخن: عليك أن تدرك حجم الماء الساخن الذي تحتاجه في اليوم للمبنى الخاص بك حيث يتم تحديد عدد أفراد الأسرة ومقدار الماء المستهلك يوميا.

وهل يوجد أجهزة أخرى في المنزل بجانب غسالة الملابس وغسالة الأطباق التي تعتمد بشكل أساسي على الماء الساخن، ونحن في انترسولار نقوم بتوفير بعض الأدوات للعملاء من أجل حساب سعة التخزين المناسبة بناء على استخدامك للمياه الساخنة في اليوم.

المساحة المتوفرة: تحتاج السخانات الشمسية إلى مساحة كافية في المنزل من أجل وضعها به، كما يجب أن تتوافر على السطح مساحة مناسبة من أجل وضع الألواح الشمسية، مع مراعاة كافة العوائق التي توجد في المكان مثل المباني العالية والمداخن وغيرهم.

الميزانية الموضوعة: قيمة السخانات الشمسية تختلف اختلاف كبير من نوع إلى آخر بناء على الحجم والمميزات التي توجد به ،لذلك عليك أن تقوم بتحديد الميزانية الخاصة بك وبناء عليه يتم تحديد الأنواع التي تتماشى مع تلك الميزانية، والتي سوف يتم تعويضها على المدى البعيد من خلال توفير فواتير الطاقة.

المناخ المحيط: عليك أن تدرك أن المناخ يلعب دور هام في تحديد نوع السخان الشمسي، فإن كنت متواجد في منطقة تتمتع بالشمس المشرقة على مدار العام إليك أحدث تقنيات السخانات الشمسية .

فإن السخانات الشمسية المسطحة تعتبر هي النوع الأمثل لك، وأما إن كنت متواجد في مناطق ذات مناخ متقلب فإن السخانات الشمسية الهجينة هي الأفضل في تلك الحالة.

خطوات تركيب السخانات الشمسية 

بعد أن استعرضنا كل ما يخص السخانات الشمسية من المكونات والفوائد دعونا الآن نطلعكم على خطوات تركيبها والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يقوم فريق العمل لدينا بعمل معاينة لمكان وضع الألواح الشمسية على سطح المبنى.
  • على أن يتم تركيب مجمعات الطاقة الشمسية في المكان المناسب بناء على رؤية المتخصصين.
  • خلال الخطوة الثانية يقوم فريق العمل بتركيب المبادل الحراري وخزان تخزين المياه.
  • تركيب المواسير المخصصة لنقل السوائل وأيضا مواسير نقل المياه.
  • وفي النهاية يتم تركيب أنظمة التحكم والعزل والبدء في تشغيل السخان.

الأسئلة الشائعة 

هل يتوفر لديكم ضمان لسخانات المياه الشمسية انترسولار؟

نعم، حيث نوفر في شركة انترسولار ايجيب ضمان على السخانات الشمسية التي نوفرها إلى جميع العملاء والذي يصل إلى 10 سنوات وضمان على الخزان الشمسي 5 سنوات.

هل من الممكن تركيب السخانات الشمسية على الأسطح الحالية؟

بالتأكيد يمكن للجميع تثبيت السخانات الشمسية على أسطح المنازل الخاصة بهم، ولكن بشرط أن لا يكون هناك أية عوائق تذكر على الأسطح مثل المباني العالية والأشجار وغيرهم.

هل تعمل السخانات الشمسية خلال فترة الشتاء؟

نعم، حيث تعمل سخانات انترسولار ايجيبت وفقا لأحدث تكنولوجيا والتي تجعله يعمل على مدار اليوم وخلال فترة الشتاء أيضا بنفس الكفاءة خلال فصل الصيف أيضا.

شارك هذا المقال