تعرّف على أسعار سخانات الماء الشمسية المناسبة لجميع الميزانيات

تعرّف على أسعار سخانات الماء الشمسية المناسبة لجميع الميزانيات

عناوين محتوي المقال

أسعار سخانات الماء الشمسية وأهم منتجات الطاقة الشمسية والتي قد زاد الطلب عليها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يدفع الكثير من العملاء إلى البحث عن أفضل نوع من السخانات الشمسية المتاحة، ونقدم في شركة انترسولار ايجيبت الكثير من المعلومات للعملاء تسهل عليهم الحصول على السخان الشمسي المناسب مع احتياجاتك بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة الأخرى التي نوفرها لجميع العملاء الراغبين في شراء السخان الشمسي انترسولار والتي سوف نوضحها خلال السطور التالية من المقال.

أهمية تركيب السخانات الشمسية 

قبل التحدث عن أسعار سخانات الماء الشمسية دعونا أولا نتطرق أولا إلى أهمية تركيب السخان الشمسي في المنزل وما هي الفوائد التي سوف تعود عليك بشكل عام:

  • من خلال تركيب سخان ماء شمسي في المنزل أو المنشأة بشكل عام سوف تتمكن من توفير المزيد من الأموال، التي كانت تهدر في السابق في فواتير الغاز والكهرباء عند استخدام سخان المياه التقليدي.
  • لا يؤدي استخدام سخانات المياه الشمسية إلى أية انبعاثات ضارة وهو ما يجعلها مصدر نظيف من مصادر الطاقة الصديقة للبيئة والذي أدى كثرة الاعتماد عليها إلى الحد من الانبعاثات الكربونية الخطيرة.
  • تقليل الاعتماد على الشبكات الكهربائية وهو ما يشعر العميل بالاستقلالية في الطاقة.
  • سخانات المياه الشمسية لا تحتاج إلى صيانة كبيرة بالمقارنة بالأنواع التقليدية الأخرى التي قد تحتاج إلى صيانة دورية للمحافظة على أداء السخان، كما أن تكلفة صيانة السخانات التقليدية تأتي بأسعار كبيرة هي الأخرى.

تركيب السخانات الشمسية من انترسولار 

افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي
افضل انواع سخانات الماء الشمسية للاستخدام المنزلي

تعتبر شركتنا انترسولار من بين أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في مصر لتركيب السخان الشمسي، كما أن أسعار سخانات الماء الشمسية التي نقدمها للعملاء تعتبر مناسبة أيضا،ويمتلك السخان الشمسي الخاص بنا العديد من المزايا التي تجعله الأفضل على الإطلاق حيث يعتد السخان على التسخين الحراري من خلال المبادل الحراري الكويل المصنوع من الاستانليس ستيل.

يعتبر هذا النوع من بين أفضل أنواع المبادلات الحرارية المتاحة خلال الفترة الحالية، والمياه التي يتم تخزينها في الخزان لا تحتك بالجسم الداخلي له أيضا،وبناء عليه لن يتعرض الجسم الداخلي للسخان للتآكل، كما أن الخزان معزول بمادة البولي يورثان وهي من المواد التي تحتفظ بدرجة الحرارة على مدار اليوم.

وأيضا من بين المزايا الهامة للسخان هي عدم وجود عمود الماغنسيوم والذي يمثل تواجده تكلفة أكبر على العملاء، حيث يجب تغييره كل فترة تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهر على حسب نقاء الماء، وهو ما يمثل تكلفة أكبر على العملاء، ويمتلك السخان أكبر مجمعات للطاقة الشمسية داخل مصر 5 متر مربع والتي تزيد من كفاءة السخان في التسخين.

كما نضمن لك الحصول على سخان شمسي حاصل على الكثير من الشهادات أهمها شهادة اليورو وان والمعتمدة من قبل الكثير من الهيئات منها هيئة المجتمعات العمرانية، هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالإضافة إلى هيئة القوات المسلحة وهو ما يزيد من ثقة العملاء الراغبين في الحصول على سخان شمسي موثوق منه.

أسعار سخانات الماء الشمسية انترسولار 

بعد أن قمنا بتوضيح أهم مزايا شراء السخان الشمسي انترسولار ايجيبت من شركتنا سوف نتعرف الآن على أسعار سخانات الماء الشمسية المقدمة من قبل شركتنا.

ونحرص في الشركة على توفير أنظمة تقسيط بالتعاون مع مختلف الهيئات والبنوك حتى يتمكن الجميع من شراء السخان، وتختلف أسعار السخان الشمسي بناء على السعة الخاصة به والتي يتم إختيارها بناء على بعض العوامل أهمها:

عدد أفراد الأسرة: يتم تحديد السعة اللترية الخاصة بالسخان بناء على عدد أفراد الأسرة ونجد أن متوسط أستخدام الفرد الواحد يوميا ما بين 40 إلى 50 لتر ماء في اليوم ويتم حساب عدد أفراد الأسرة وبناء عليه يقوم الخبراء لدينا بتحديد السعة اللترية الخاصة بالسخان.

نوع المنشأة: أيضا لنوع المنشأة دور كبير في تحديد السعة اللترية الخاصة بالسخان، وقد تختلف شبكة المواسير بين المنازل وبعضها البعض سواء إن كان شقة عادية أو دوبليكس وغيرها من الأنواع كما أن نسبة الفقد أيضا قد تختلف من وحدة إلى أخرى، كما أن تركيب السخان في الفنادق والمستشفيات أيضا قد يختلف عن تركيبه في المنازل الصغيرة أو العمائر السكنية.

عوامل تحديد أسعار سخانات الماء الشمسية في مصر 

قد تختلف أسعار سخانات الماء الشمسية لمجموعة من العوامل التي نقوم بالتحدث مع العميل عنها قبل تركيب السخان ومن بين تلك العوامل الهامة ما يلي:

  • نوع دائرة تشغيل السخان سواء إن كانت دائرة مفتوحة أو مغلقة على حسب الحاجة.
  • تصنيع السخان حيث يتوفر الكثير من الأنواع في مصر منها الصيني والاتحاد الأوروبي أو صناعة محلية ولكل منهم السعر الخاص به.
  • الاعتمادات التي حصل عليها السخان الشمسي.
  • مدى ثقة العملاء في السخان الشمسي داخل السوق المصري وهل يوجد انتقادات لكفاءة السخان أم لا لذلك يجب السؤال أولا عن الشركة التي تقوم بتوفير السخان في السوق المصري وسابقة الأعمال الخاصة بها.

أسعار سخانات الماء الشمسية 

قد نجد أن أسعار السخانات الشمسية في مصر تتراوح ما بين 22 ألف جنيه مصري وحتى 55 ألف جنيه مصري ومن الممكن تقسيم الأسعار على النحو التالي:

  • يتراوح متوسط سعر السخان الشمسي 200 لتر ما بين 26 ألف جنيه مصري وحتى 34500 جنيه مصري.
  • بينما يتراوح متوسط سعر السخان الشمسي 300 لتر ما بين 38 ألف جنيه مصري وحتى 49 ألف جنيه مصري.
  • وتراوح متوسط سعر السخان الشمسي سعة 330 لتر ما بين 42 ألف جنيه مصري وحتى 52 ألف جنيه مصري.

نصائح قبل تركيب السخانات الشمسية 

بعد أن قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بـ أسعار سخانات الماء الشمسية سوف نتعرف الآن على أهم النصائح التي تتعلق بتركيب السخان الشمسي المناسب في مصر والتي تتمثل في التالي:

الاستعانة بفني متخصص:يجب عليك أن تستعين بفني متخصص من أجل تركيب السخان الشمسي الخاص بك خاصة وأن الفني سوف يقوم بتركيب السخان على النحو المطلوب ومن ثم ضمان الكفاءة العالية في التسخين.

إختيار مكونات عالية الجودة: عليك أن لا تقوم بتوفير المال عند شراء السخان والبحث عن المنتجات الغير متعارف عليها في السوق المصري، خاصة وأن المنتجات رخيصة الثمن قد لا تأتي بالجودة والمتانة المطلوبة وهو ما يعرضك إلى إهدار الكثير من الأموال في الصيانة، من خلال التعامل مع شركتنا شركة انترسولار ايجيبت سوف تتمكن من الحصول على أفضل المكونات وبأسعار مناسبة أيضا.

الحصول على تصريح الجهات المختصة: تركيب السخان الشمسي في المنزل قد يتطلب بعض التصريحات من قبل الجهات المختصة، والتي قد تختلف من منطقة إلى أخرى وعليك أن تقوم بالتعرف على التصاريح الخاصة بمنطقتك حتى تضمن تركيب السخان الشمسي دون التعرض إلى أية مشكلة تذكر، والجهات المختصة في تركيب السخانات الشمسية تتمثل في شركة الكهرباء أو الإدارة الهندسية في المنطقة التي تتبع لها.

الأسئلة الشائعة أسعار سخانات الماء الشمسية المناسبة

كم من الوقت يستغرق السخان الشمسي لتسخين المياه؟

في حالة إن كان هناك سخان إحتياطي للسخان الشمسي يعمل بالطاقة الكهربائية سوف يأخذ الأمر ساعتين أو أكثر ولكن في حالة الاعتماد على السخان الشمسي قد تصل فترة التسخين إلى يوم كامل أو يزيد بعد التثبيت.

كم تكلفة السخان الشمسي سنويا؟

تختلف تكلفة السخان الشمسي من عميل إلى آخر بناء على بعض العوامل والتي من أهمها الاحتياجات اليومية للماء الساخن بالإضافة إلى السعة الخاصة بالخزان وعوامل أخرى قد تزيد أو تقلل في الأسعار.

ما هي مدة عمل السخان الشمسي؟

معظم السخانات الشمسية المتاحة في مصر والعالم والتي من بينها السخان الشمسي انترسولار تصل فترة العمل الخاص بها إلى 20 عام ومن الممكن أن تزيد إلى 25 عام بناء على الصيانة الدورية التي يتعرض لها السخان.

شارك هذا المقال