كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي لأطول فترة ممكنة

عناوين محتوي المقال

مع مرور الوقت يتعرض السخان الشمسي إلى الكثير من المشاكل التي تتطلب منك أن تعلم كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي خاصة وأن السخان الشمسي مثلة مثل الأجهزة التي تحتاج إلى أعمال الصيانة الدورية من أجل المحافظة عليها وعلى كفاءتها في العمل، ونقوم في انترسولار ايجيبت بتوفير الخبراء والمتخصصين في مجال تركيب وصيانة السخانات الشمسية، من أجل القيام بكافة الأعمال المطلوبة من قبل العميل، كما نضمن لك المحافظة على جودة وكفاءة عملية التسخين طوال العمر الافتراضي الخاص بالسخان الشمسي المقدم من قبل الشركة وفقا لمجموعة من الخطوات التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور التالية من المقال.

تركيب وعمل السخان الشمسي

حتى تعلم كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي عليك أولا أن تدرك آلية عمل السخانات الشمسية وما هي الطريقة الصحيحة للتركيب، ويقوم الخبراء لدى انترسولار ايجيبت بتوضيح خطوات تركيب السخان وآلية عمله للعملاء والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • المجمعات الشمسية في السخان الشمسي هي الأساس في العمل فهي تقوم بتجميع الحرارة وتسخين المياه في الخزان حتى يتم استخدامها من قبل العميل.
  • الألواح الشمسية في الخزان تتكون من أنابيب نحاسية يتم تركيبها على ألواح تقوم بإمتصاص الحرارة.
  • المجمعات المسطحة توجد بداخل صندوق تم عزله ومغطى بالزجاج.
  • نضمن لك في انترسولار أن المجمعات الشمسية التي نوفرها مع السخان الشمسي سوف تعمل في الغيوم وتعمل أيضا في درجات الحرارة المنخفضة بفضل التكنولوجيا الحديثة المصنوع منها السخان.

كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي

بعد أن يتم تركيب السخان الشمسي انترسولار ايجيبت من قبل العمالة الفنية والخبراء لدى شركتنا، سوف نضمن لك القيام بالصيانة الدورية خلال فترة العمل، وهو ما يضمن إلى العميل الكفاءة العالية في التسخين وعن الخطوات المتبعة من قبل الشركة لصيانة السخانات الشمسية والمحافظة على الكفاءة فهي كالآتي:

الكشف على السخان الشمسي

  • التأكد من أن المجمع الشمسي نظيف ولا يتعرض إلى أية عوائق تذكر قد تمنع مرور الشمس إليه.
  • الخزان الشمسي لا يعاني من أية تسربات تذكر والتي تؤثر على كفاءة العمل.
  • الوصلات التي تربط ما بين السخان والخزان لا تعاني من أية تسربات تذكر.
  • التأكد من أن الأسلاك الكهربائية في الخزان والجسم الخاص به معزولة تماما للمحافظة على أمان العائلة.
  • كما يقوم الخبراء بالتأكد من أن سيفتي تفريغ الضغط يعمل بالكفاءة المطلوبة.
  • من بين أعمال الصيانة والخدمات التي نوفرها للعملاء هي إمكانية عزل المواسير الخاصة بالمبنى والتي تساهم في تقليل الفقد في الطاقة ومن ثم ضمان الكفاءة في عمل السخان.

نصائح انترسولار للمحافظة على كفاءة السخان الشمسي

بعد الرد على سؤال كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي وما هي آلية عمل السخان تحرص الشركة على توفير النصائح إلى العملاء والتي من أهمها التالي:

حافظ على المنطقة المحيطة بالسخان: مع مرور الوقت من الوارد أن يتعرض السخان إلى بعض العوامل الخارجية وهو ما يتسبب في حجب ضوء الشمس مما يؤدي إلى قلة كفاءة عمل الوحدة، كما أن الحطام من الوارد أن يتسبب في سد الأنابيب وصمام النظام، مما يمنع من تدفق المياه الساخنة بشكل جيد داخل السخان.

فإن كنت ترغب في المحافظة على كفاءة السخان عليك أن تزيل كافة الأوراق والعوائق المجتمعة حول السخان مرة واحدة في الشهر، مع ضرورة بحث الوحدة بشكل منتظم للإطلاع على التسربات التي توجد في السخان حتى يعمل بالكفاءة المطلوبة.

إجراء صيانة دورية كل 5 سنوات: بالرغم من أن سخانات المياه الشمسية بمختلف الأنواع مصممة من أجل العمل على المدى الطويل، إلا أنها مثل جميع الأجهزة تحتاج إلى الصيانة الدورية من قبل المتخصصين كل فترة، وبالإعتماد على نوع السخان سوف يتم تحديد موعد الصيانة الدورية من قبل الخبراء، وغالبا ما تحتاج السخانات الشمسية إلى صيانة دورية خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات.

سوف يقوم الخبراء لدينا بعمل الصيانة الدورية من أجل البحث عن التآكل والتسربات التي توجد في السخان الشمسي، وبمجرد أن يتم عمل صيانة للسخان سوف يتم تجربة السخان للتأكد من الكفاءة في العمل.

التحقق من مستوى السوائل في السخان: تعتمد الكثير من السخانات الشمسية على سائل للحرارة للعمل على نقل الحرارة من الشمس للماء داخل الخزان، ومع مرور الوقت سوف ينضب هذا السائل وهو ما يؤدي إلى تقليل كفاءة عمل السخان، وللمحافظة على كفاءة السخان لابد من فحص مستوى السائل كل 6 أشهر للتأكد من جودة التسخين.

طرق المحافظة على كفاءة عمل السخان الشمسي

حتى تتفادى حدوث أي أعطال يجب اتباع بعض الطرق التي تساهم في المحافظة على كفاءة عمل السخان الشمسي وتتمثل في الأتي:

فحص الألواح الشمسية بشكل منتظم: تعتبر الألواح الشمسية من بين أهم الأجزاء في النظام الخاص بالسخان الشمسي، لذلك لابد من المحافظة على نظافتها وخالية من الأتربة والحطام وعليك أن تقوم بفحص على الألواح مرة واحدة على الأقل في الشهر للتأكد من كفاءة السخان في العمل، وبناء على البيئة المحيطة بك سواء إن كنت تعاني من الغبار أو غيره عليك أن تقوم بعمل تنظيف دوري للألواح.

فحص خزان المياه وتنظيفه: خزان التخزين هو ذلك المكان الذي يتم تخزين المياه الساخنة به ولابد من القيام بعملية التنظيف بشكل دوري للتأكد من عدم تعرضه للضرر أو التآكل، ويجب أن يتم شطف الخزان جيدا من الداخل كل فترة للتأكد من عدم تكون أية رواسب تذكر.

وحتى تعلم كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي وتنظيف الخزان عليك أن تقوم بإيقاف تشغيل الطاقة عن النظام وتصريف المياه في دلو بمجرد أن يتم إفراغ الخزان يتم تنظيفه من خلال بعض المواد التي نوصى بها العملاء على أن يتم إعادة تعبئة المياه بالماء العذب ومن ثم إعادة تشغيل الطاقة مرة أخرى.

إضافة منقي المياه إلى نظام السخان الشمسي: التكلس من بين أكثر المشاكل التي تحدث في السخانات الشمسية وهذا يحدث عندما تتراكم الرواسب المعدنية على الخزان أو الأنابيب الداخلية للخزان ومن الممكن في تلك الحالة استخدام الخل للتخلص من تلك الترسبات والمحافظة على كفاءة عمل السخان.

مزايا صيانة السخان الشمسي من انترسولار 

نحرص في انترسولار ايجيبت على توفير الرد المناسب على كافة الأسئلة من العميل والتي من بينها كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي وتتم أعمال الصيانة على أعلى مستوى بفضل المزايا التي نوفرها للعملاء وأهمها:

  • من المعروف عن الشركة أنها تعتمد على التقنيات المتطورة في أعمال الصيانة التي تقوم بها، وهو ما يتيح إلى المستخدم الحصول على أكبر قدر من الكفاءة في العمل.
  • كافة العمالة الفنية التي توفرها الشركة إلى العملاء مدربة على يد الخبراء الأجانب لضمان أعلى مستويات من الصيانة.
  • ضمان الجودة حيث تحرص الشركة على توفير السخانات الشمسية ذات الجودة العالية والتي تعمل بكفاءة كبيرة في التسخين.
  • الدعم الفني الممتاز من بين المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند طلب صيانة السخان الشمسي من قبل الشركة، حيث يمكنك طلب خدمة الصيانة في أي وقت من قبل الشركة فهي توفر خدماتها 24 ساعة على مدار اليوم.

الأسئلة الشائعة

كيف تحافظ على كفاءة السخان الشمسي؟

يمكنك المحافظة على كفاءة التسخين الشمسي من خلال الاتصال على شركة انترسولار ايجيب، وسوف تقوم الشركة بتوفير أفضل الخدمات المميزة والتي من بينها خدمات الصيانة الدورية.

هل يوجد استشارات للمحافظة على السخان؟

نعم، فمن الضروري أن يتم عمل صيانة دورية للسخان والتخلص من المشاكل التي من الوارد أن يتعرض لها حتى تضمن الحصول على أفضل كفاءة في التسخين.

ما هي أهم عيوب السخانات الشمسية؟

من بين أبرز العيوب التي من الممكن أن تجدها في السخانات الشمسية هي التكلفة الأولية للسخان، ولكن مع الوقت سوف يمكنك استرجاع قيمة السخان من خلال التوفير في فواتير المياه والكهرباء.

شارك هذا المقال