مميزات التحكم عن بعد

مميزات التحكم عن بعد في المباني الذكية

 

مميزات التحكم عن بعد ، أي إن كانت مكونات “المبنى الذكي” فيجب أن يحتوي على ثلاث سمات أساسية وهم التحكم عن بعد والتكامل والآمان، كما يجب أن يساعدك المبنى الأكثر ذكاءً في استخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة والعمل بمرونة أكبر مما يخلق ميزة تنافسية، إذا تم تنفيذه جيدًا، وهذا ما سنوضحه لكم في السطور القادمة.
إقرأ هنا لتعرف المزيد عن ما هو التحكم عن بعد بالمنزل؟ 

 

مميزات التحكم عن بعد في المباني الذكية

التحكم عن بعد  كما ذكرنا من قبل هو من أهم سمات المبنى الذكي والذي يميزه عن غيره، حيث تجتمع جميع التقنيات معًا في لوحة تحكم واحدة، في ما يلي نذكر لكم أهم مميزات المباني الذكية:

 

توفير الوقت والمال

تم تصميم تقنية القفل اللاسلكي One Assa Abloy ، Aperio ، على منصة مفتوحة مخصصة للتكامل مع أنظمة وتقنيات البناء التابعة لجهات خارجية. تعمل أسطوانات Aperio ذات الطاقة المضغوطة والمقابض وأقفال الأمان وأقفال الأمان وأقفال رف الخادم مع أنظمة من أكثر من 100 مصنع مختلف.

على سبيل المثال ، في المستشفيات التي تعتمد على المباني الذكية، تتحكم منصة AEOS التابعة لـ Nedap والمتكاملة مع أقفال Aperio اللاسلكية في كل باب، وبيانات الاعتماد والمستخدم من واجهة واحدة – مما يوفر وقت المرفق والمال.

 

تحسين كفاءة الطاقة

وذلك لأن يتطلب أمان المباني الأكثر ذكاءً تحسين كفاءة الطاقة حيث تمثل المباني حوالي 45 بالمائة من استهلاكنا للطاقة، كما تشير دراسة حديثة أجرتها مؤسسة EDF Energy في المملكة المتحدة الأمريكية إلى أن المنظمة يمكن أن توفر أكثر من ربع ميزانيتها سنويا من خلال إجراءات بسيطة لفعالية الطاقة.

في النهاية الأقفال التي تختارها لها تأثير  على استخدام الطاقة والكفاءة والاستدامة، المغناطيس في قفل سلكي هو الاختيار الأمثل، على سبيل المثال لا يحتاج إلى التيار الكهربائي الرئيسي، فهو دائما قيد التشغيل.

معظم الأقفال اللاسلكية تعمل ببطارية من خارجها، وفي أحدث الموديلات يحتاج إلى استبدال مرة واحدة فقط كل 60،000 دورة قفل / فتح .

ماذا تعرف عن طريقة توزيع كهرباء المنازل الحديثة

أسطوانات ذاتية التشغيل

يتم توفير حل أكثر ذكاءً بواسطة Pulse ، وهو نظام إلكتروني جديد للتحكم في الوصول مع أسطوانات ذاتية التشغيل وأقفال ومفاتيح إلكترونية – ولا حاجة للبطاريات أو أي مصدر طاقة خارجي، حيث تولد تقنية حصاد الطاقة الكهرباء لتنشيط الأمان الإلكتروني المشفر للقفل، فقط من إدخال مفتاح النبض وتحويله، إذا تم اعتماد بيانات اعتماد Seos للمفتاح فسيتم فتح الباب. 

 

اعتماد تقنيات حديثة للتحكم عن بعد في الفندق للحد من التلامس

نحن نحتاج للاعتماد على المباني الذكية في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، حيث تعتمد المباني الذكية على التحكم عن بعد، في ما يلي نوضح لكم تقنية هي الأحدث في عالم المباني الحديثة والتي يتم الاعتماد عليها مؤخرًا في الفنادق للحد من التلامس من قبل الزائرين..

في هذه الأوقات غير المسبوقة، تبحث الفنادق عن حلول تساعد على الحفاظ على المسافات والحد من التلامس تقدم Onity حلاً في شكل وصول Directkey المحمول إلى سلاسل الفنادق في جميع أنحاء العالم، مما يسمح بتسجيل الوصول بدون تلامس والوصول إلى الممتلكات.

 

يسمح Directity الخاص بـ Onity للضيوف بتنزيل المفتاح المخصص لهم بأمان على هواتفهم الذكية من خلال تطبيق الولاء الخاص بالفندق، والذي يمنح وصولاً سهلاً إلى غرفة الضيوف الخاصة بهم وغيرها من المناطق التي يتم التحكم في الوصول إليها، ويتيح لهم تجاوز مكتب الاستقبال مما يلغي بعض نقاط الاتصال المحتملة مع موظفي الفندق والضيوف الآخرين.

توفر Onity حل الوصول المباشر بدون تلامس Directkey إلى العلامات التجارية للفنادق حول العالم، ويستخدم Directkey في أكثر من 5000 فندق و 800000 غرفة حول العالم.

 

المباني الإدارية الذكية

المراجع:

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *