كاميرات المراقبة الصغيرة

كاميرات المراقبة الصغيرة وكيفية تركيبها

 

كاميرات مراقبة صغيرة هي خيارًا غير مكلف نسبيًا وسيظل يمنحك راحة البال،  يمكن استخدام كاميرات مراقبة صغيرة بسهولة ككاميرا خفية لمنزلك أو مكتبك أو سيارتك أو في أي مكان آخر ترغب في مراقبته، نوضح لكم في هذا الموضوع كل الجوانب التي تخص كاميرات المراقبة الصغيرة.

تعرف على أنواع كاميرات المراقبة المخفية بالتفصيل

كاميرات المراقبة الصغيرة

الآن يمكنك مراقبة أي مكان تمتلكه سواء تجاريًا أو سكنيًا دون أن تتسبب في أي قلق للزائرين، وذلك من خلال استخدام كاميرات مراقبة صغيرة، وهذا لم يكن من السهل أبدًا في وقت سابق، ولكن بفضل الموجة الجديدة من كاميرات مراقبة صغيرة تتصل بشبكة WiFi بالمكان المراد مراقبته لإرسال التنبيهات ومقاطع الفيديو وبث مباشر وحي إلى هاتفك الذكي، مما يتيح لك مراقبة النشاط أثناء غيابك بواسطة كاميرات مراقبة صغيرة، نوضح لكم في الفقرة التالية أهم الخصائص الواجب توافرها في الكاميرا المستخدمة للمراقبة:

 

يمكن الاستعانة بكاميرات مراقبة صغيرة والتي يُطلق عليها DIY، مما يعني أنك تقوم بإعدادها ومراقبتها بنفسك بدلاً من الاستعانة بشركة أمن للقيام بالعمل والمشاهدة، بينما هذا النوع من الأجهزة توفر لك رسوم التثبيت والمراقبة، فأنت تتخلى عن فريق استجابة يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عندما تقوم بذلك بنفسك، سيكون عليك أن تقرر ما إذا كنت ستشعر بأمان أكبر مع المراقبة الاحترافية أو المراقبة الذاتية من خلال التنبيهات التي تظهر على هاتفك.

 

أصبحت الكاميرات الأمنية اللاسلكية ميسورة التكلفة نسبيًا في السنوات الخمس خاصة كاميرات مراقبة صغيرة الماضية، وذلك بفضل الإنترنت الأكثر سرعة ومستشعرات الكاميرا الأصغر وشرائح WiFi الأرخص.

في الآونة الأخيرة استفادت كثير من الشركات الناشئة من نفس التكنولوجيا لإنشاء فئة منتج جديدة تمامًا وهي كاميرات مراقبة صغيرة مرتبطة بجرس الباب، تقدم هذا النوع من كاميرات المراقبة الصغيرة جميع ميزات كاميرا الأمان اللاسلكية بينما تنبهك أيضًا إذا رن شخص ما جرس الباب.

 على هذا النحو فإنهم يقومون بتقديم خدمة مزدوجة: إذا كان لديك جرس باب فيديو، فربما لا تحتاج أيضًا إلى كاميرات مراقبة صغيرة أمان لاسلكية تغطي الباب الأمامي، ولأن معظم الأجراس التقليدية تعمل على أسلاك منخفضة الجهد ، فهناك تدفق مستمر للطاقة متاح لجرس الفيديو.

 

كيف تختبر الكاميرات

مع وجود العديد من أنواع النماذج والميزات من كاميرات المراقبة، قد يكون من الصعب معرفة ما الذي تبحث عنه، هنا نقوم بتفصيل كل ما تحتاج إلى معرفته للعثور على الكاميرا الأمنية المناسبة للحماية:

 

  • تعتمد منهجية الاختبار على خبرة CR في اختبار الكاميرات وأجهزة التلفزيون والأجهزة المتصلة الأخرى، عند اختبار كاميرتك الجديدة فأنت أول ما تختبره هو سرعة إرسال الكاميرا للتنبيهات إلى هاتفك الذكي عند اكتشاف الحركة – والأجراس الفيديو، عندما يضغط شخص ما على الجرس، وذلك بالإضافة إلى جودة الفيديو والميزات الذكية، هذه العوامل يمكن أن تحدد نجاح أو فشل تجربتك مع كاميرات الأمان اللاسلكية وأجراس الفيديو.
  • بالنسبة لاختبار زمن الاستجابة، نقيس المدة التي تستغرقها الكاميرا لاكتشاف الحركة التي تحدث في مجال رؤيتها وإرسال التنبيهات إلى تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، كما أنك تختبر أيضًا الوقت الذي يستغرقه الضغط على زر على جرس باب الفيديو لإرسال تنبيه على الهاتف الذكي ، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كان هناك شخص ينتظر في باب منزلك.
  • من أجل اختبار جودة الفيديو  قم بتجربة الكاميرا في أماكن مختلفة فمثلًا قم بتجربتها في غرفة تحتوي على أثاث وأشياء يومية ، وكذلك غرفة ملابس، ومن ثم قييم مدى وضوح الفيديو من الكاميرات في الإضاءة الجيدة، والإضاءة الخافتة، و الاضاءة الصفراء الخفيف.
  • عندما يتعلق الأمر بالميزات الذكية ، نقوم بتقييم مجموعة متنوعة من القدرات اعتمادًا على نوع كاميرا أمن المنزل. قد تشمل مناطق المراقبة ، والتعرف على الوجه ، والتحكم الصوتي (مع Amazon Alexa ، و Google Assistant ، و Apple’s Siri) ، وتنبيهات الهواتف الذكية، والصوت ثنائي الاتجاه والجدولة والسياسة الجغرافية (التي تقوم بتشغيل التنبيهات وإيقافها اعتمادًا على ما إذا كان الجهاز يقرأ ذلك هاتفك الذكي  ويفترض أنك قريب)، كل هذه الميزات تدخل في مجموع نقاط الذكاء الفريد للأجهزة المنزلية الذكية ، مما يتيح لك معرفة الكاميرات الأكثر ذكاءً من المنافسة.

ما هي مميزات كاميرات المراقبة الصغيرة لمنزلك

كاميرات مراقبة لاسلكية

الكاميرات اللاسلكية هي من أهم التقنيات الحديثة للمراقبة والآمن، في ما يلي نوضح لكم ماهية عمل هذه الكاميرا:

  1. تتصل هذه الكاميرات الأمنية غير المزعجة بشبكتك المنزلية وترسل التنبيهات ومقاطع الفيديو إلى هاتفك الذكي.
  2. تحتاج بعض الموديلات إلى توصيلها بمنفذ، بينما يعمل البعض الآخر على طاقة بطارية قابلة للشحن، مما يجعلها لاسلكية حقًا.
  3. يمكن للكاميرات المزودة بفتحة بطاقة ذاكرة تخزين مقاطع الفيديو محليًا، على بطاقة ذاكرة ولكن معظمها لا يمتلك هذه الميزة مما يجبرك على تخزينها بطرق اخرى ويسمح للشركات المصنعة بفرض رسوم متكررة عليك.

 

  • الإيجابيات
  1. يمكن وضعها في أي مكان داخل منزلك.
  2. يمكن وضع نماذج مقاومة للطقس في الهواء الطلق.
  3. يمكنك التحقق من منزلك وتلقي تنبيهات الهاتف الذكي من أي مكان مع خدمة الهاتف الخلوي أو WiFi.

 

  • السلبيات:
  1. رسوم التخزين السحابي يمكن أن تكون باهظة الثمن.
  2. تتطلب بعض الميزات الذكية دفع رسوم شهرية.

 

تركيب كاميرات مراقبة في الأماكن المفتوحة

عندما تقرر تركيب كاميرا في مكان مفتوح فإنك بذلك أمام عدة تحديات، خاصة اذا كنت تقرر تركيبها بنفسك وليس من خلال شركة محترفة، لذلك نقدم لك في هذه السطور بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تركيب الكاميرات ومتابعة الفني أثناء تركيبها ومراجعته فيها خاصة في الأماكن المفتوحة حيث يحتوي وضع الكاميرات الأمنية في الهواء الطلق على بعض الاعتبارات الإضافية والفريدة:

 

  1. يمكن أن يسبب الانعكاس من الشمس أو الأضواء الأخرى توهجًا للعدسة مما يؤدي إلى دوائر أو نقاط على لقطات الأمان الخاصة بك.
  2. تجنب الإضاءة الخلفية وتوهج العدسة، تحدث الإضاءة الخلفية عندما يكون هناك ضوء ساطع للغاية ينزف اللقطات مما يؤدي إلى صورة بيضاء شاحبة للغاية، يمكن حدوث الإضاءة الخلفية بواسطة أي ضوء ساطع مثل الشمس أو ضوء الأمان أو ضوء الشارع.
  3. تأكد من مواجهة الكاميرا الأمنية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر لتجنب اللقطات الأمنية الضعيفة.
  4. كن على علم بشروط تركيب الكاميرات  الخاصة بالمراقبة، تأكد من أنك تعرف قوانين تركيب الكاميرات  الخاصة بالمراقبة حتى لا تعرض نفسك إلى المساءلة القانونية، وهذا ما سنأتي له في الفقرة القادمة.
  5. تحقق من قوة اتصال Wi-Fi حيث كلما ابتعدت الكاميرا عن جهاز التوجيه الخاص بك زادت صعوبة الحصول على إشارة مناسبة، ايضًا تحقق من قوة الإشارة في كل موقع للكاميرا، إذا كانت الإشارة ضعيفة أو انقطعت، يمكنك تثبيت موسع Wi-Fi أو تجربة هذه النصائح لتحسين إشارة Wi-Fi، وبالطبع ينطبق هذا فقط على الكاميرات المتصلة بشبكة Wi-Fi.
  6. قم بتثبيت الكاميرا الأمنية بعيدًا عن متناول اليد، تأكد من وضع الكاميرات حيث يصعب الوصول إليها، حيث يمكن للمتسلل كسرها أو نزع سلاحها بسهولة، ومع ذلك احرص على عدم تثبيت الكاميرا على ارتفاع عالٍ جدًا لأن ذلك قد يمنع قدرتك على التعرف على الأشخاص الذين تم التقاطهم بالكاميرا.

المباني الإدارية الذكية

المراجع

businessnewsdaily

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *