كاميرات مراقبة منزلية

دليل تركيب كاميرات مراقبة منزلية

 

دليل تركيب كاميرات مراقبة منزلية، تركيب كاميرات مراقبة منزلية من أهم الأشياء التي يجب أن تفكر فيها، فالأمر مع ضرورته فهو ليس معقد،  كل ما عليك أن تقرره هو مكان وضعها، واتباع الخطوات والنصائح المذكورة لك في هذا الموضوع حول تركيب كاميرات مراقبة للمنزل.

تعرف على خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

أهم 6 أماكن لتركيب كاميرات مراقبة منزلية

تختلف أولويات الملكية والميزانية والأمان لكل شخص، لذلك لا توجد قاعدة صارمة واحدة تناسب الجميع في أماكن تركيب كاميرات مراقبة منزلية، ولكن اليكم أهم الأماكن التي يجب تغطيتها:

 

  • الباب الأمامي

قد تفترض أن المتسللين يتسللون دائمًا إلى المداخل الجانبية، لكن الإحصائيات تظهر أن 34 ٪ من اللصوص يستخدمون الباب الأمامي، إنه أيضًا المكان الذي من المرجح أن يضرب فيه اللصوص، تحافظ الكاميرا في مدخلك الرئيسي على علامات تبويب كل شخص يدخل ويخرج من منزلك، بدءً من أفراد الأسرة والمربيات إلى صيانة الأشخاص وموظفي التوصيل وغيرهم.

وتذكر أن أجراس الفيديو هي اختيار رائعة للباب الأمامي، حيث يمكنك استخدامها ككاميرا أساسية أو بالاشتراك مع كاميرا خارجية أخرى تستهدف الفناء أو المرآب.

 

  • الأبواب الخلفية والجانبية

تتيح الأبواب البعيدة للزوار الدخول دون اكتشاف، سواء تمت دعوتهم أم لا، لذلك قم بـ تركيب كاميرات مراقبة منزلية عند هذه الأبواب لضمان المعرفة الكاملة لكل من يدخل ويخرج، أضف كاميرات إلى أبوابك الثانوية خاصة إذا كنت تستخدم هذه الابواب سواء واحد منهم أو جميعه، أو إذا كان واحد (مثل باب الطابق السفلي) يبدو جذاب بشكل خاص للمتسللين أو يمكن الوصول إليه من متسلل محتمل.

 

  • الجراج والطريق

من الهام تركيب كاميرات مراقبة منزلية عند الجراج حيث تراقب الكاميرا الموجهة إلى الجراج أو الممر الخاص بك مراقبة الدراجات والأدوات والشوايات والمعدات الرياضية والسيارات وكل من يتعامل معها، إذا كان الجراج الخاص بك منفصلاً، فإن الكاميرا تساعدك على البقاء على اتصال، أما إذا تم إرفاق الجراج  فإن الطبقة الإضافية من الأمان تراقب مدخلًا محتملًا آخر لمنزلك.

إذا كانت هناك بوابة في نهاية طريقك، فقد ترغب في وجود كاميرا هناك لاكتشاف أي شخص يحاول الدخول.

 

  • الحديقة

ستساعدك تركيب كاميرات مراقبة منزلية في حديقة المنزل مراقبة الفناء على مراقبة أي شخص يبحث عن منزلك من الخارج. كما أنه مفيد لالتقاط أنشطة الأطفال والحيوانات.

 

  • المناطق المشتركة

يعد وضع الكاميرات في نقاط التجمع مثل المطبخ أو غرفة المعيشة طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان الأطفال يفعلون ما يفترض أن يفعلوه، أو إذا كان الحاضن يقظًا أو ما تدخله الحيوانات الأليفة، أو للتحقق من المساعدة المنزلية مثل عمال النظافة والمصلحين.

ضع في اعتبارك عند تركيب كاميرات مراقبة منزلية إعطاء الأولوية لأي غرف بها نوافذ كبيرة في الطابق الأرضي وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص يتلاعب بها أو يستخدم واحدة كنقطة اقتحام.

 

  • السلم الرئيسي أو المدخل

تركيب كاميرات مراقبة منزلية في الطرق الرئيسية داخل منزلك وسيكون من الصعب على شخص ما التحرك دون اكتشافها، إذا اخترق شخص ما الحمام أو غرفة النوم أو منطقة أخرى غير خاضعة للرقابة فسيظل يتم التقاطه أمام الكاميرا إذا تحرك في المنزل.

تعررف على أنواع كاميرات المراقبة المخفية بالتفصيل

أماكن لا ننصحك بتركيب كاميرات مراقبة منزلية بها

كما أنه هناك أماكن يجب تركيب كاميرات مراقبة منزلية بها، يوجد أيضًا أماكن لا ننصحك بتركيب الكاميرات بها نوضحها لك في ما يلي:

 

  • الأماكن التي تنتهك خصوصية جارك

تختلف القوانين المحددة المتعلقة بالكاميرات والخصوصية من مكان لآخر، لذلك من الحكمة التحقق من القوانين المحلية (ومع جمعية مالكي المنازل المحلية) للتأكد من أنك لن تضطر إلى التراجع عن التثبيت، وبشكل عام يُسمح لأصحاب المنازل بالحصول على كاميرات أمان خارجية تغطي مساحة واسعة، وعادة ما يكون من المقبول التقاط ممتلكات جيرانك التي تواجه الجمهور في خلفية اللقطات، تنشأ المشاكل إذا كانت الكاميرا تلتقط المناطق التي يتوقع فيها جيرانك الخصوصية، على سبيل المثال إذا كان بإمكان الكاميرات الخاصة بك رؤية غرف نومهم أو حماماتهم أو إذا كنت تستخدم اللقطات لأغراض غير أمنية، ضع في اعتبارك أن هذه القواعد تنطبق على المراقبة بالفيديو فقط، التسجيل الصوتي بدون معرفة وموافقة غير قانوني في معظم الظروف.

  • غرف النوم والحمامات
  • إن الرغبة في مراقبة الأطفال وكبار السن في منزلك أمر مفهوم، ومع ذلك فإن بعض المناطق لديها توقعات مبررة للخصوصية، هناك الكثير من البدائل تُستخدم مفي هذه الأماكن شديدة الخصوصية، أجهزة مراقبة الأطفال هي اختيارات ذكية لغرف الأطفال الصغار جدًا، كشف الحركة وكسر الزجاج كجزء من نظام أمن المنزل المتصل يمكن إضافته إلى الأبواب والنوافذ، أنظمة الإنذار الطبية الشخصية هي خيارات جيدة لكبار السن.

 

معلومات عن تركيب كاميرات المراقبة

في هذه الفقرة نوضح لك أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عند أخذ قرار بتركيب كاميرات مراقبة:

 

  1. عند تثبيت كاميرات خارجية قم تثبيت الكاميرات 8-10 أقدام من الأرض، هذا الارتفاع منخفض بما يكفي لالتقاط التفاصيل الدقيقة ولكنه مرتفع بما يكفي ليكون بعيدًا عن متناول اللصوص والمخربين.
  2. لا توجه الكاميرات مباشرة إلى الشمس، يسبب الضوء الساطع الوهج والتباين العالي في اللقطات، مما يجعل من الصعب معرفة ما يحدث، ضع في اعتبارك حركة الشمس وزوايا الكاميرا للضوء غير المباشر.
  3. حدد ما إذا كنت تريد أن تكون الكاميرا مرئية أو مخفية، الكاميرات الأمنية المرئية هي رادعات سطو فعالة، ولكنها أيضًا معرضة للسرقة والتخريب، يختار بعض أصحاب المنازل تثبيت كاميرا مزورة مزيفة بشكل بارز وعمل نسخة احتياطية منها بكاميرا حقيقية تكون مخفية أكثر قليلاً، بينما يضيف آخرون أجهزة ثقيلة أو غلافًا حول الكاميرا لجعلها أكثر صعوبة في التلف.
  4. حماية الكاميرا من الطقس، تتميز الكاميرات الأمنية العلوية في الهواء الطلق بوفرة في الطقس والعزل المائي، لكنها ليست كلها متساوية، اختر كاميرا تم تقييمها بشكل مناسب لمناخك، وضعها تحت الطنف أو في منطقة شبه محمية أخرى إذا استطعت.
  5. اختار الزاوية الصحيحة، يمنحك تعليق الكاميرا الداخلية في زاوية الغرفة أكبر نقطة مراقبة ممكنة.
  6. يمكن أن يسبب الشباك مشاكل انعكاس قد يؤدي توجيه الكاميرا خارج النافذة إلى تدهور جودة صورتها، تحتوي العديد من الكاميرات الأمنية على تقنية الأشعة تحت الحمراء (IR)، والتي تساعد في الكشف عن الحركة وتمكن الكاميرات من العمل في الإضاءة المنخفضة، يمكن أن ينعكس ضوء الأشعة تحت الحمراء عن النوافذ والأشياء الزجاجية الأخرى ويحجب اللقطات الخاصة بك، خاصة في الظلام، إذا كانت اللقطات تبدو باهتة، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة انعكاس.
  7. إذا كان من الضروري توجيه الكاميرا خارج النافذة، فإن وضع العدسة في أقرب مكان ممكن من الزجاج و / أو الإضاءة الخلفية للمنطقة الخارجية (ربما مع أضواء كاشف الحركة) هما إجراءان لتقليل الوهج.
  8. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كانت الكاميرا مزودة بتقنية النطاق الديناميكي الواسع (WDR).
  9. زاوية الضوء غير المباشر،  سوف يفسد الضوء المباشر اللقطات الخاصة بك مع الكاميرات الداخلية، انتبه إلى المصابيح وأجهزة الإضاءة والنوافذ الساطعة، تجنب مواجهة الكاميرا مباشرة تجاه أي من مصادر الضوء هذه.

المباني السكنية الذكية

المراجع

swann

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *