كهرباء المنازل الحديثة

طريقة توزيع كهرباء المنازل الحديثة

 

طريقة توزيع كهرباء المنازل، تعتبر كهرباء المنازل الحديثة جزءً من حياتنا اليومية ومنازلنا، ولدينا الآن القدرة على التحكم في كل شيء تقريبًا من هواتفنا الذكية، في هذا الموضوع نوضح لكم الكثير من المعلومات حول كهرباء المنازل الحديثة، من توفير للطاقة وطريقة توزيعها وغيرها من المعلومات الهامة.

إعرف المزيد عن ما هو نظام المنازل الذكية؟

نصائح لـ طريقة توزيع كهرباء المنازل

كما ذكرنا مسبقًا أنه يمكنك التحكم في كل شيء تقريبًا من هواتفنا الذكية – من أنظمة أمن المنزل إلى الترفيه مثل الموسيقى والأفلام، وبفضل تكنولوجيا المنازل الحديثة يقوم المساعدون الصوتيون مثل Amazon Echo و Google Home بتسهيل هذه المهام، ولكن هل تعلم أن إضافة أجهزة المنزل الذكية يمكن أن تجعل كهرباء المنازل الحديثة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتساعدك على توفير الكثير من المال بمرور الوقت؟

فيما يلي خمس نصائح بسيطة حول كيفية كهرباء المنازل الحديثة موفرًا للطاقة:

 

  1. منع أجهزة استنزاف الكهرباء باستخدام شرائط الطاقة الذكية

يمكن أن يكمن استنزاف كهرباء المنازل الحديثة حتى عندما لا تكون على علم بها، عندما يتم توصيل الأجهزة الإلكترونية بجدارك، حتى عند إيقاف تشغيلها فإنها لا تزال تستخدم الكثير من الطاقة.

تختلف الإحصاءات، لكن مختبر لورانس بيركلي الوطني ينص على أن استهلاك الطاقة الاحتياطية في المنزل المتوسط ​​يتراوح من خمسة إلى 10 في المائة من استهلاك الطاقة المنزلية.

يمكن لشريط الطاقة الذكي إدارة كهرباء المنازل الحديثة من خلال العمل الجاد لتقليل استخدام الطاقة، يقومون بذلك عن طريق إغلاق منتجات الطاقة التي تدخل في وضع الاستعداد، مما يوفر بعض الطاقة والمال الجاد.

أيهما أفضل السخان الغاز أم الكهرباء أو الشمسي

  1. حافظ على منزلك في درجة حرارة مريحة مع ترموستات ذكي

عندما تبدأ حرارة الصيف، من المغري تشغيل وحدة تكييف الهواء في محاولة للبقاء باردًا، هذه الطريقة سترفع فاتورة استنزاف كهرباء المنازل الحديثة، ولكن لحسن الحظ هناك حل.

الترموستات الذكية هي أجهزة متصلة بشبكة Wi-Fi تعمل تلقائيًا على ضبط إعدادات درجة حرارة التدفئة والتبريد في منزلك.

تتضمن الميزات النموذجية درجات حرارة البرمجة التي تفضلها، ووضع جدول زمني آلي مثالي، وتوفير بيانات استخدام الطاقة التي يمكن إدارتها بسهولة وتمكين التحكم في درجة حرارة منزلك من خلال هاتفك الذكي.

ترموستات ذكية توفر معظم الطاقة عن طريق تقليل تقلبات درجة الحرارة عن طريق قطع أو إيقاف أقرب إلى درجة الحرارة المطلوبة من الحرارة اليدوية.

 

  1. حجب الشمس باستخدام الستائر الذكية

في الصيف عندما تكون النهار طويلًا، تشرق الشمس إلى منزلك لمعظم اليوم، يمكن للستائر الذكية الاستفادة القصوى من الضوء الطبيعي في النهار، مع منع الأشعة في أشد الأوقات حرارة.

يمكن أن تساعد ظلال النوافذ الذكية الآلية في تنظيم الحرارة التي تتعرض لها الغرفة عادةً من خلال الفتح والإغلاق في أوقات مبرمجة مسبقًا.

ستعرف الستائر عند إغلاقها خلال فترات سخونة اليوم لتقليل الحاجة إلى تكييف الهواء، كما أنها مبرمجة لفتحها خلال يوم مشرق في الشتاء للسماح لأشعة الشمس بتدفئة الغرفة.

 

  1. استخدام الإضاءة الذكية للتحكم في إضاءة منزلك والحد من ارتفاع فاتورة كهرباء المنازل الحديثة

تذكر أن إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة يمكن أن يزعج عقلك بسهولة عندما تكون في عجلة من أمرك. لحسن الحظ مع الخيارات الذكية لن تكون هذه مشكلة بعد الآن.

اللمبة الذكية عبارة عن مصباح إضاءة LED مزود بإنترنت يتيح تخصيص الإضاءة وجدولتها والتحكم فيها عن بُعد، على سبيل المثال عندما تقضي عطلتك هذا الصيف يمكنك برمجة أضواؤك حتى تتمكن من العودة إلى المنزل إلى منزل مضاء دون إهدار الطاقة أثناء رحيلك.

في حين قد يتم إيقاف تشغيل الأشخاص بسبب التكلفة الأولية للمصابيح مقارنة بمصابيح الإضاءة التقليدية، إلا أن عمرهم المتوقع أطول ويثبت أنهم يوفرون لك المال بمرور الوقت، كما أنها متنوعة جدًا ولديها العديد من خيارات التخصيص المثيرة للاهتمام التي يمكنك اللعب بها، مثل تشغيلها تلقائيًا مع منبهك الصباحي.

 

  1. جعل المهام اليومية بسيطة مع أجهزة كهرباء المنازل الحديثة

ماذا لو لم يكن من الضروري أن تستغرق أعمالك المنزلية اليومية الكثير من الوقت؟ تتيح الأجهزة الذكية لأصحاب المنازل خيار تبسيط حياتهم اليومية، مع توفير القليل من الطاقة.

على سبيل المثال ، توفر غسالات الأطباق الذكية ميزات محسنة لغسالة الأطباق القياسية، بما في ذلك اتصال Wi-Fi وخيارات المرونة مثل عناصر التحكم في الصوت، لديك أيضًا خيار بدء دورات الغسيل من هاتفك الذكي ومراقبة الأداء، سيتم إرسال التنبيهات إلى هاتفك عند الانتهاء من الغسيل أو إذا كان هناك عطل.

تستطيع أجهزة الميكروويف الذكية القيام بأكثر من إعادة تسخين بقايا الطعام، كما هو الحال مع غسالات الأطباق، يمكنك التحكم في الميكروويف من هاتفك الذكي وتلقي التنبيهات عندما يكون طعامك جاهزًا، لتوفير بعض الوقت، يمكنك مسح الرمز الشريطي على الطعام المعبأ لتنزيل تعليمات الطهي المناسبة لمنتج معين.

وأخيرًا ، تجعل الغسالات والمجففات الذكية يوم الغسيل بسيطًا من خلال التحكم بشكل أكبر في دورات الغسيل، مثل الأجهزة الأخرى، يمكنك الحصول على تنبيهات على هاتفك الذكي حول تقدم الدورة، ويمكن لهذه الأجهزة أيضًا مراقبة استخدامك للطاقة ودورات التشغيل خلال ساعات الذروة لتوفير فواتير الخدمات.

تعرف على استخدامات الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء

طريقة توزيع الكهرباء في المنزل

طريقة توزيع الكهرباء أيضًا في المنازل الذكية تُعد من أهم الخطوات التي عليك معرفتها والتخطيط لها بداية، في السطور القادمة نقدم لك بعض النصائح حول توزيع الكهرباء في منزلك:

 

  • تركيب مخارج الكهرباء (الفيشة) في الحوائط، هي واحدة من الطرق التي يمكنك بها الحصول على مخارج كهرباء، لعلها الأشهر ولكنها ليست الوحيدة كما سنوضح لك فيما بعد، عند تركيب المقابس الكهربائية في الحوائط عليك اختيار نوع العلب المستخدم، وتصنع علب الوصلات (البوتات) من البلاستيك القوي وتكون جميعها من النوع المربع أو الدائري أحيانا ويجب أن تكون مقاساتها مناسبة لعدد وأقطار المواسير التي ستوصل إليها، وعدد الإتصالات واللحامات التي ستعمل من الأسلاك داخلها، وأن  تكون في مستوى أفقي واحد.
  • اختيار المقياس المناسب لارتفاع مقبس الكهرباء عن الأرض، لاحظ أن ارتفاع القابس من الأرض لا يجب أن يتعدى 25 سم، وفي حالة وجود زاوية للأرضيات (وزر) ستحتاج إلى رفع العلب إلى ارتفاع 42 سم، لأنه من الهام ترك 10سم عزل عن الأرضية و7 سم ارتفاع الوزرة. لتكون الحسبة (10 سم + 7سم + 25سم).
  • تركيب مخارج الكهرباء (الفيشة) في الأرض، قد تحتاج في بعض الأوقات لوضع مقابس كهربائية في الأرضيات، على سبيل المثال تحت المكاتب، وهناك مقابس مخصصة لهذا الغرض، والنصيحة الأهم عند تركيب مقبس أرضي أن تتأكد من أن الكهربائي قام بعزل الأرضية بشكل جيد
  • تركيب المقباس في الأماكن الخارجية من المنزل، المقابس الكهربائية في الأماكن الخارجية من المنزل مهمة ويجب أن تكون في متناول اليد فلا غنى عنها  لتوصيل الأجهزة مثل الراديو ومصابيح الحديقة وديكورات الكريسماس، يتوفر في الأسواق مقابس للاستخدام الخارجي، ويجب مراعاة أن تكون المقابس محمية من المطر والطقس السيء، وهناك أنواع مضادة للماء مخصصة لهذا الغرض.
  • المقابس في الحمام والمطبخ لا غنى عنها أيضًا ولكن يجب أن تكون المسافة بينه وبين الحوض مسافة لا تقل عن 60 سم، فضلا عن ذلك يجب حماية مصدر الكهرباء بقاطع الدائرة الأوتوماتيكي 30 مللي أمبير (مفتاح أوتوماتيك).

المباني السكنية الذكية

المراجع

wespeakiot

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *