كاميرات المراقبة الصغيرة

مميزات كاميرات المراقبة الصغيرة لمنزلك

مميزات كاميرات المراقبة الصغيرة في الأبنية السكنية لا غنى عنها الآن، وذلك لتفادي السرقات والحوادث، في هذا الموضوع نعرض لكم كل شيء حول تركيب كاميرات مراقبة صغيرة لمنزلك من حيث المميزات وخطوات تركيب الكاميرا وشروط تركيب كاميرا للمنزل، وأيضًا نصائح.

هنا ستجد دليل شامل عن كاميرات المراقبة المخفية

مميزات تركيب كاميرات مراقبة صغيرة لمنزلك

بالطبع تركيب كاميرات المراقبة صغيرة لمنزلك له مميزات عديدة نقدمها لك في السطور القادمة:

 

  • تجنب السرقة الداخلية والخارجية

يدرك كل رب منزل أنه يجب عليه حماية نفسه وعائلته من التعرض للسرقات سواء داخليًا أو خارجيًا، فمن الداخل تحمي نفسك واسرتك من سرقة الموظفين في منزلك، أما خارجيًا من السطو واللصوص والجيران المزعجين.

في مثل هذه الحالات، فإن الاعتماد على كاميرات مراقبة صغيرة لمراقبة المنزل خيار ضروري.

  • منع الجريمة

تعمل كاميرات مراقبة صغيرة كرادع مثالي ضد المجرمين، حيث تقل احتمالية اقتحام منزلك حيث قد يتم القبض عليهم أمام الكاميرا، هذا عامل لتوفير الآمان للمنزل والذي يُنظر إليه على أنه أسهل الأهداف من قبل هؤلاء قطاع الطرق الذين يبحثون عن فرصة. تولي خدمات الأمن في مثل هذه الحالات عناية إضافية وتحاول تغطية البقع السوداء لإعطاء أمان بنسبة 100٪ لمدة 24 ساعة.

  • جمع الأدلة

على الرغم من أن تركيب كاميرات مراقبة صغيرة تردع معظم المجرمين، فإن البعض يأخذون الفرصة وينتهي بهم المطاف بالتقاطهم أمام الكاميرا، وبذلك  يمكنك العثور على الكثير من هذه اللقطات على جوجل، بصرف النظر عن انسداد الإنترنت بسبب الأذى، فإن اللقطات التي تأخذها كاميرات مراقبة صغيرة لا يراها المجرمون بسبب حجمها وإحكام إخفائها يجعل منها أداة رائعة لجمع الأدلة واستخراج الصوص، تعمل هذه الأشرطة كدليل قوي وتساعد في حل الجرائم من خلال إلقاء نظرة ثاقبة على أسلوب المجرمين.

  • أمن أفراد أسرتك

حماية أفراد أسرتك لا تقل أهمية عن حماية أموالك،لذلك فأنت تحتاج إلى تركيب كاميرات مراقبة صغيرة لضمان الأمان لأفراد أسرتك.

  • الحماية من دعاوى قضائية كاذبة

وفقًا للمنظور الواقعي يحاول الناس دائمًا الاستفادة من الآخرين، هذا أكثر شيوعًا في الدعاوى القضائية الكاذبة، تساعدك اللقطات التي تلتقطها بسبب تركيب كاميرات مراقبة صغيرة على إثبات وجهة نظرك وتجنب مثل هذه الادعاءات. ومع ذلك، في بعض الحالات ينصح المحامون موكليهم بالانتظار 4-6 أشهر قبل تقديم المطالبات، يتم ذلك لأن معظم لقطات المراقبة يتم تخزينها لحوالي 4-6 أشهر وبعد ذلك يتم تدميرها مع الأدلة ضدها، لذلك من الأعمال الذكية أن يكون لديك تخزين دائم للقطات الكمرات حتى تتمكن من استخدامه كلما لزم الأمر.

تعرف على شروط تركيب كاميرات مراقبة

كيف تختار من بين كاميرات مراقبة صغيرة

عند شرائك كاميرا مراقبة سوف تقابلك العديد من الخيارات، في ما يلي نعرض عليك أهم النقاط التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء كاميرا مراقبة جديدة:

 

  • خصائص الكاميرا وطريقة عملها

تختلف خصائص الكاميرا وطريقة عملها من واحدة لأخرى بحسب ما تحتاجه لها، فمثلًا إذا كنت تنوي شراء كاميرا مراقبة بغرض مراقبة منزلك وإعلامك في حالة حدوث اقتحام، وإن كان هذا مطلب أساسي ومشترك، ولكن كل كاميرا تقدم وظائف مختلفة، فبعض كاميرات المراقبة قادرة على الدوران بشكل مستقل عندما ترى أجهزة الاستشعار حركة غير متوقعة أو ضوضاء، البعض الآخر يمكن أن تكون استدارتها يدويا، والتي يمكن أن تكون مشكلة في حالة استخدامها في غرفة كبيرة، لذلك يتوجب عليك أن تضع في الاعتبار أيضا أماكن تثبيت الكاميرا قبل شرائها حتى تتمكن من تحديد الخصائص التي يجب أن تتوافر في كاميرا المراقبة الخاصة بك.

 

  • صورة ثابتة وواضحة

لا تقوم بتركيب كاميرا صورتها غير دقيقة وغير واضحة، حيث أن دقة وجودة تسجيل الفيديو غاية في الأهمية، لذلك عليك اختبار دقة وجودة الكاميرا، فهناك كاميرات دقة الفيديو بها 720 بكسل، وهناك كاميرات تصل الدقة بها إلى 1080 بيكسل.

 

  • الاحتفاظ بالبيانات وتأريخها

يجب أن تتأكد أن الكاميرا تتيح لك حفظ لقطات فيديو على بطاقة ذاكرة داخلية أو خارجية أو أنها تقوم بحفظها على cloud، ففي بعض الحالات تشترط بعض الكاميرات دفع اشتراك شهري للوصول إلى كافة التسجيلات السابقة، وكذلك اشتراك للحصول على لقطات قصيرة أو بعض الصور، لذلك اختر تلك الكاميرات التي تحفظ الفيديوهات على ذاكرة داخلية وخارجية، كذلك تحقق من أن التاريخ مدون عليها فهذه نقطة في غاية الاهمية لحفظ الحقوق.

 

  • التحكم عن بعد

التحكم عن بعد بالكاميرا ليست أمر ترفيهي، فهو من أكثر الأمور أهمية، فهناك بعض الكاميرات التي تحتوي على ميزة استقبال الأوامر الصوتية، ولكن ننصحك بعدم الاستخدام المفرط لهذه الميزة حيث أن الاستخدام المفرط لها يؤدي إلى المساس بالوظائف المتعلقة بأمن الكاميرا نفسها.

ولكن المقصود تحديدًا في نقطة التحكم عن بعد هي خاصية اتاحة تطبيقاً خاصاً بها يحمل نسختين واحدة لهواتف أندرويد والأخرى لهواتف الآيفون، ولكن قبل شراء الكاميرا عليك أن تتأكد من أن التطبيق الخاص بها يوفر كافة الوظائف الرئيسية التي تحتاجها، كتفعيل الميكروفون، والرؤية الليلية، والإخطارات عبر البريد الإلكتروني/ الهاتف الذكي، والوصول إلى الفيديو في الوقت الحقيقي، وإمكانية وقف إنذار الصوت، التعرف إلى الوجه، واكثر.

 

كاميرات مراقبة صغيرة جدا بدون سلك

تركيب كاميرا مراقبة صغيرة لاسلكي من أهم التقنيات الحديثة للمراقبة والآمن، في ما يلي نوضح لكم ماهية عمل هذه الكاميرا:

 

  • تعمل كاميرا المراقبة اللاسلكية الصغيرة على الاتصال بشبكتك المنزلية وترسل التنبيهات ومقاطع الفيديو إلى هاتفك الذكي.
  • تحتاج هذه الكاميرات الأمنية غير المزعجة بعض الموديلات إلى توصيلها بمنفذ، بينما يعمل البعض الآخر على طاقة بطارية قابلة للشحن، مما يجعلها لاسلكية حقًا.
  • يمكن للكاميرات المزودة بفتحة بطاقة ذاكرة تخزين مقاطع الفيديو محليًا، على بطاقة ذاكرة ولكن معظمها لا يمتلك هذه الميزة مما يجبرك على تخزينها بطرق اخرى ويسمح للشركات المصنعة بفرض رسوم متكررة عليك.

 

الإيجابيات

  1. يمكن وضعها في أي مكان داخل منزلك.
  2. يمكن وضع نماذج مقاومة للطقس في الهواء الطلق.
  3. يمكنك التحقق من منزلك وتلقي تنبيهات الهاتف الذكي من أي مكان مع خدمة الهاتف الخلوي أو WiFi.

 

  • السلبيات:

  1. رسوم التخزين السحابي يمكن أن تكون باهظة الثمن.
  2. تتطلب بعض الميزات الذكية دفع رسوم شهرية.

 

نصائح لتركيب كاميرا مراقبة في مكان مفتوح

إذا كنت تنوي تركيب كاميرا مراقبة في مكان مفتوح أمام باب المنزل أو في الحديقة مثلًا، فعليك الأخذ في الاعتبار لبعض التحديات التي ستقابلك لوضوح الصورة، لذلك نضع لك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تركيب الكاميرات ومتابعة الفني أثناء تركيبها ومراجعته فيها خاصة في الأماكن المفتوحة حيث يحتوي وضع الكاميرات الأمنية في الهواء الطلق على بعض الاعتبارات الإضافية والفريدة:

 

  1. يمكن أن يسبب الانعكاس من الشمس أو الأضواء الأخرى توهجًا للعدسة مما يؤدي إلى دوائر أو نقاط على لقطات الأمان الخاصة بك.
  2. تأكد من مواجهة الكاميرا الأمنية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر لتجنب اللقطات الأمنية الضعيفة.
  3. تجنب الإضاءة الخلفية وتوهج العدسة، تحدث الإضاءة الخلفية عندما يكون هناك ضوء ساطع للغاية ينزف اللقطات مما يؤدي إلى صورة بيضاء شاحبة للغاية، يمكن حدوث الإضاءة الخلفية بواسطة أي ضوء ساطع مثل الشمس أو ضوء الأمان أو ضوء الشارع.
  4. تحقق من قوة اتصال Wi-Fi حيث كلما ابتعدت الكاميرا عن جهاز التوجيه الخاص بك زادت صعوبة الحصول على إشارة مناسبة، ايضًا تحقق من قوة الإشارة في كل موقع للكاميرا، إذا كانت الإشارة ضعيفة أو انقطعت، يمكنك تثبيت موسع Wi-Fi أو تجربة هذه النصائح لتحسين إشارة Wi-Fi، وبالطبع ينطبق هذا فقط على الكاميرات المتصلة بشبكة Wi-Fi.

المباني السكنية الذكية

المراجع

swann

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *