ألواح الطاقة الشمسية

مميزات ألواح الطاقة الشمسية بالتفصيل

 

تعد ألواح الطاقة الشمسية هي بوابة الأمان للعالم للخروج من مأزق الطاقة الغير متجددة، حيث تزداد الأزمة يومًا بعد يوم في الحصول على الطاقة، لذلك أعددنا لكم هذا الموضوع الشامل حول ألواح الطاقة الشمسية من حيث المميزات والاستخدامات والتركيب.

عرف ما أنواع ألواح الطاقة الشمسية؟

مميزات ألواح الطاقة الشمسية

مع أن الميزة الأساسية لألواح الطاقة الشمسية أنها توفر التكاليف على فواتير الطاقة الخاصة بك، مع تقديم مساهمة إيجابية في البيئة، إلا أن هناك عدد من الميزات الفريدة الأخرى، وهذه هي التي تجعل هذه اللوحات جذابة جدًا للعقارات السكنية، هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مستقلين، في ما يلي نلقي نظرة على الميزات الرئيسية  لألواح الطاقة الشمسية:

 

  • صيانة منخفضة

لا تتطلب ألواح الطاقة الشمسية الكثير من الصيانة،  بمجرد تثبيتها عليك فقط صيانتها مرة واحدة في السنة، وعندها سيتم تنظيفها أيضًا، سيضمن ذلك استمرار عمل اللوحات بشكل صحيح، لا توجد أجزاء متحركة على الألواح الشمسية،  وهي شديدة التحمل وبالتالي لا يلزم سوى القليل من الصيانة.

 

  • مصدر طاقة ثابت

ستشرق الشمس كل صباح وستغرب كل ليلة، هذا لا جدال فيه حتى اللحظة، نحن نفهم الشمس جيدًا بحيث يمكننا استخدامها لإسقاط ضوء الشمس الموسمي والتنبؤ بالطقس. هذا يعني أنه من الممكن أن تعرف بالضبط متى سيكون هناك الكثير من الطاقة، وبالتالي متى يجب أن نستخدم بعض معداتنا.

 

  • تقدم لك ألواح الطاقة الشمسية الأمان 

سواءً كان المنزل على شبكة الكهرباء، أو ما إذا كان خارج الشبكة بالكامل توفر الألواح الشمسية أمن الطاقة، وسيتعين على أولئك الذين هم على الشبكة دفع ثمن الطاقة التي يستخدمونها خارج إمدادات الطاقة الشمسية، مما يعني أنهم يدفعون لشركة الكهرباء، تتقلب هذه الأسعار اعتمادًا على مجموعة من العوامل ، بما في ذلك التأثيرات السياسية، علاوة على ذلك ، فإن التواجد على الشبكة لا يضمن أمان الطاقة، في الواقع  لا يزال انقطاع التيار الكهربائي شائعًا في أجزاء كثيرة من البلاد مما يترك الناس للتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي.

 

  • تمنحك استقلالية

مرة أخرى، الشمس ليس لديها أجندة أو ولاء لا يهمنا ما إذا كنا في سلام.= لن تقطع الشمس إمداداتها من الأشعة عندما تغضب إحدى الحكومات حكومة دولة أخرى، ليس ذلك فحسب  فالنفط والغاز موارد محدودة، بينما ضوء الشمس ليس كذلك.

 

  • ألواح الطاقة الشمسية هادئة وتعمل في صمت

محطات توليد الطاقة والمولدات، وحتى التقنيات الخضراء مثل توربينات الرياح ومولدات الحرارة وأجهزة الطاقة الكهرومائية، صاخبة بشكل لا يصدق، على النقيض من ذلكلا تصدرألواح الطاقة الشمسية أي ضوضاء على الإطلاق، تأتي الطاقة ببساطة من الشمس، والتي تسخرها وتسلمها لك.

 

  • لا تحتاج إلى مساحة كبيرة

ليس من الضروري أن يكون لديك سقف ضخم للاستمتاع باستخدام الألواح الشمسية، في الواقع  لا تحتاج حتى إلى سقف (على الرغم من أنه أفضل بسبب العوائق)، تحظى أسطح المنازل بشعبية كبيرة لأنها مساحة مهدرة ولديها الكثير من أشعة الشمس، ولكن يمكنك تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أي شيء. واحدة من أروع ميزات اللوحة الشمسية هي أنها صغيرة نسبيًا، لذلك يمكنك في الواقع أن تكون مبدعًا تمامًا من حيث كيفية ومكان تركيبها.

 

  • تحمي السقف الخاص بك

إذا قمت بتثبيت الألواح الخاصة بك على السطح الخاص بك، فعليك التأكد من أنها في حالة جيدة أولاً، بمجرد تركيب الألواح فإنها توفر درجة من الحماية لسقفك أيضًا، هذا لأنهم سيخلقون حاجزًا وقائيًا، يوقفون الحرارة والطقس وضوء الشمس، من الوصول إلى السقف مباشرة، أفاد الكثير من الناس أن العزل في ممتلكاتهم قد تحسن منذ تركيب الألواح الشمسية، وهذا يعني أن منزلهم يبقى باردًا في الصيف ، بينما يسخن في الشتاء، بينما يكون في نفس الوقت قادرًا على خفض درجة الحرارة.

 

  • يمكنك أن تتوقف تمامًا عن الحصول على الطاقة من مصادر غير متجددة

يريد بعض الناس الخروج من شبكة مصادر الطاقة الغير متجددة، لأنهم يعتقدون أن المجتمع الحديث ضار بصحتهم، يعيش أشخاص آخرون ببساطة عن بعد، مما يعني أنهم لا يستطيعون استخدام شبكة الكهرباء تقريبًا، ما لم يكن لديهم الآلاف لدفع ثمنها، وبدلاً من اختيار الطاقة الشمسية بدلاً من ذلك، لم يعودوا بحاجة إلى خدمات شركات الكهرباء المحلية، ولا يحتاجون إلى الاعتماد عليها، كل ما يحتاجونه هو ألواح الطاقة الشمسية وبطارية احتياطية.

 

  • متينة للغاية

يجب أن تدوم الألواح الشمسية عالية الجودة لربع قرن، إن لم يكن أكثر، في الواقع  تعيش الكثير من الألواح الشمسية لفترة أطول من الأسطح.

أين يمكنك أن تجد شركات بيع ألواح الطاقة الشمسية فى مصر

تركيب الخلايا الشمسية

تركيب الألواح الشمسية تحتاج إلى عدة خطوات وتجهيزات، في ما يلي نشرح لك هذه الخطوات:

  1. زيارة الموقع الهندسي:

  2. التصاريح والوثائق: 

 

الأوراق اللوجستية اللازمة لتركيب الألواح الشمسية الخاصة بك هي خطوة تحضيرية وضرورية من خطوات كيفية تركيب الألواح الشمسية، كما هو الحال مع أي قرار مالي كبير، ينطوي تركيب الألواح الشمسية على الكثير من الأعمال الورقية، ولكن لا تقلق يقوم المثبت بالتعامل مع معظم هذه الأعمال الورقية، ولكن من الجيد دائمًا معرفة ما يحدث خلف الكواليس في التركيب الشمسي، حاول الاطلاع من خلال محامي او متخصص على جميع الأوراق المطلوبة وتأكد من أن المُثبت قام بتوفيرها حتى لا تواجه أي مشاكل بعد ذلك.

  1. طلب ​​المعدات:

اختيار الألواح والعواكس وتحديد موعد تركيب الألواح الشمسية هي الخطوة الفعلية لـ كيفية تركيب الألواح الشمسية.

الآن بعد أن انتهيت من الأعمال الورقية المناسبة، سيكون المثبت جاهزًا لتقديم طلب معدات من خلال الموزع الأساسي، عند هذه النقطة ستكون قد قررت بالفعل المعدات التي سيشتمل عليها نظامك – يتم اتخاذ هذا القرار قبل توقيع العقد.

ومع ذلك إذا كنت تبحث عن نصائح بشأن اختيار المعدات فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.

المكونان الأساسيان اللذان ستحتاجهما لتقييم نظامك هما الألواح الشمسية والعاكسات.

من المرجح أن يوصي المثبت الخاص بك بعلامة تجارية معينة لكل منها، وسيقدم أيضًا بعض البدائل.

  1. تركيب الألواح الشمسية: 

الخطوة الفعلية لـ كيفية تركيب الألواح الشمسية، حيث يحدث هنا التثبيت الفعلي هو يوم مثير لكل مالك منزل يعمل بالطاقة الشمسية، سيبدأ المثبت الشمسي الخاص بك في تحضير السقف والتأكد من توصيل القوباء المنطقية أو البلاط بشكل صحيح، ثم يقومون بتوصيل الأسلاك الكهربائية التي ستتصل بلوحة الكهرباء ونظام الطاقة العام.

بعد اكتمال الأسلاك الكهربائية، سيقومون بتثبيت أرفف لدعم الألواح الخاصة بك (هذه هي قطعة المعدات الوحيدة التي سيتم توصيلها بالفعل بسقفك).

بمجرد تسوية الأرفف وتثبيتها بأمان، يتم وضع الألواح على الأرفف.

وأخيرًا يتم توصيل العاكس (العاكسات) باللوحات لتحويل طاقة التيار المباشر (DC) إلى طاقة التيار المتناوب (AC) المستخدمة في المنازل وعلى الشبكة الكهربائية.

سيتراوح الجدول الزمني للتثبيت من يوم إلى ثلاثة أيام ، اعتمادًا بشكل كامل على حجم النظام الذي تقوم بتثبيته.

  1. الموافقة والربط البيني

الخطوة الأخيرة في كيفية تركيب الألواح الشمسية هي ما تُسمى بـ “قلب المفتاح”، وتبدأ رسميًا في توليد الطاقة من سطح منزلك قبل أن تتمكن من توصيل الألواح الشمسية الخاصة بك بالشبكة الكهربائية.

ألواح الطاقة الشمسية
المراجع

mrsolar

شاهد أيضاً

استخدامات الطاقة الشمسية

استخدامات الطاقة الشمسية وأهميتها للمنازل

  من المتوقع أن الطاقة الشمسية ستتصدر مصادر الطاقة في مصر في خلال العشر سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *