تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

 

أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية للمراقبة المنزلية والتجارية، حيث يلجأ العديد من المستخدمين إلى تركيب كاميرات مراقبة في المنزل وذلك لتغطية جميع جوانب المنزل والحفاظ على سلامته من أي معتدي أو حتى من العاملين في المنزل ومراقبتهم.

هنا ستجد المزيد عن مميزات كاميرات المراقبة الصغيرة لمنزلك

مميزات تركيب كاميرات مراقبة لاسلكية

يلجأ العديد من المستخدمين إلى تركيب كاميرات للمراقبة تعمل بأنظمة اللاسلكية لتلبية احتياجاتهم الأمنية لأنهم يتسمون بالمرونة والحركة الشديدة وسهولة التركيب دون الحاجة إلى توظيف محترفين لتشغيل الأسلاك عبر مكان الإقامة، كما أن تركيب كاميرات مراقبة تعمل بأنظمة اللاسلكية  له العديد من المميزات نوضحها لكم في ما يلي:

 

  1. بسيطة التركيب، مع معدات أقل مطلوبة، يكون تركيب كاميرات مراقبة لاسلكية أسهل في التثبيت من الأنظمة السلكية.
  2. لا تحتاج معظم الأجهزة إلى ربطها بقوة في مكان الإقامة، ويمكن تنفيذها ببساطة عن طريق تركيبها على الجدران دون الحاجة إلى شراء أدوات وإكسسوارات إضافية.
  3. يمكنك تغيير مكان تركيب كاميرات للمراقبة لاسلكية في أي وقت فأنت غير مُقيد بتوصيلات معينة.
  4. على عكس الكاميرات الأمنية التقليدية الموصولة في المبنى، تعتمد كاميرات الأمان اللاسلكية على أجهزة الاستقبال اللاسلكية للبقاء على اتصال ومتصلة. هناك اختلاف أكبر في مقدار المساحة التي يمكن أن تقع بين الكاميرا وجهاز الاستقبال، مما يتيح للمستخدمين تثبيت المعدات في المواقع الأكثر ملاءمة للمنزل أو العمل.
  5. يمكن لأجهزة الاستقبال التقاط إشارات من الكاميرات على بعد عشرة أميال.
  6. تعد كاميرات المراقبة المخفية غير المزعجة بخصوص شبكتك المنزلية وذلك لأنها ترسل التنبيهات ومقاطع الفيديو إلى هاتفك الذكي.
  7. تحتاج كاميرات المراقبة المخفية العادية إلى توصيلها بمنفذ، في حين ان اللاسلكية تعمل على طاقة بطارية قابلة للشحن، مما يجعلها لاسلكية حقًا.
  8. يمكن للكاميرات المزودة بفتحة بطاقة ذاكرة تخزين مقاطع الفيديو محليًا، على بطاقة ذاكرة ولكن معظمها لا يمتلك هذه الميزة مما يجبرك على تخزينها بطرق اخرى ويسمح للشركات المصنعة بفرض رسوم متكررة عليك.
  9. يمكن وضعها في أي مكان داخل منزلك.
  10. يمكن وضع نماذج مقاومة للطقس في الهواء الطلق.
  11. يمكنك التحقق من منزلك وتلقي تنبيهات الهاتف الذكي من أي مكان مع خدمة الهاتف الخلوي أو WiFi.

 

خطوات تركيب كاميرات مراقبة لاسلكية

يمكنك  اتباع هذه الخطوات لتركيب كاميرات مراقبة لاسلكية:

 

  • قرر أين ومتى يجب تركيب كاميرات المراقبة – يمكن تعديل هذا الموقع لاحقًا لأي حسابات خاطئة، ولكن من الجيد البدء بفكرة عامة.
  • اختر الارتفاع الذي يناسب احتياجات المراقبة – يعد تركيب كاميرات المراقبة عالية على الجدران طريقة رائعة للحفاظ على سلامتها من المتسللين، عادةً ما توفر الزوايا الأعلى أيضًا نطاقًا أوسع للمراقبة، لذلك ننصحك بوضع المعدات في أعلى نقطة ممكنة لتغطية المساحة المطلوبة.
  • أمسك كتيفة التركيب بمحاذاة الحائط في الموقع المختار وضع علامة على مسامير ثقب المسمار بقلم رصاص.
  • باستخدام قطعة أصغر قليلاً من مسامير الحامل، قم بحفر ثقوب في الحائط – سوف تساعد الثقوب الصغيرة المسبقة في ثقب المسامير في دخول الجدار دون أي ضرر إضافي.
  • أمسك كتيفة التركيب على الحائط حتى تتوافق فتحات المسامير مع الثقوب الموجودة في الحائط وأدخل البراغي في مكانها – تأكد من تثبيت الحامل بالكامل قبل تركيب كاميرات المراقبة.
  • قم بتركيب الكاميرات مراقبة في الحامل وأدخل البطاريات المطلوبة – في هذا الوقت يجب أن تكون الكاميرا جاهزة للانطلاق، ويمكن للمستخدمين اتباع تعليمات الشركة المصنعة لمزامنة الكاميرا مع جهاز الاستقبال.
  • تحقق من قوة اتصال Wi-Fi حيث كلما ابتعدت الكاميرا عن جهاز التوجيه الخاص بك زادت صعوبة الحصول على إشارة مناسبة، ايضًا تحقق من قوة الإشارة في كل موقع للكاميرا، إذا كانت الإشارة ضعيفة أو انقطعت، يمكنك تثبيت موسع Wi-Fi أو تجربة هذه النصائح لتحسين إشارة Wi-Fi، وبالطبع ينطبق هذا فقط على الكاميرات المتصلة بشبكة Wi-Fi.
  • تجنب الإضاءة الخلفية وتوهج العدسة، تحدث الإضاءة الخلفية عندما يكون هناك ضوء ساطع للغاية ينزف اللقطات مما يؤدي إلى صورة بيضاء شاحبة للغاية، يمكن حدوث الإضاءة الخلفية بواسطة أي ضوء ساطع مثل الشمس أو ضوء الأمان أو ضوء الشارع.
  • تأكد من مواجهة الكاميرا الأمنية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر لتجنب اللقطات الأمنية الضعيفة.

 

تركيب كاميرات مراقبة منزلية

عندما تقرر تركيب كاميرات للمراقبة في منزلك يجب أن تختار أماكن التركيب بعناية بالغة، تختلف أولويات الملكية والميزانية والأمان لكل شخص، لذلك لا توجد قاعدة صارمة واحدة تناسب الجميع في أماكن تركيب كاميرات المراقبة منزلية، ولكن اليكم أهم الأماكن التي يجب تغطيتها:

 

  • الباب الأمامي

قد تفترض أن المتسللين يتسللون دائمًا إلى المداخل الجانبية، لكن الإحصائيات تظهر أن 34 ٪ من اللصوص يستخدمون الباب الأمامي، إنه أيضًا المكان الذي من المرجح أن يضرب فيه اللصوص، تحافظ الكاميرا في مدخلك الرئيسي على علامات تبويب كل شخص يدخل ويخرج من منزلك، بدءً من أفراد الأسرة والمربيات إلى صيانة الأشخاص وموظفي التوصيل وغيرهم.

وتذكر أن أجراس الفيديو هي اختيار رائعة للباب الأمامي، حيث يمكنك استخدامها ككاميرا أساسية أو بالاشتراك مع كاميرا خارجية أخرى تستهدف الفناء أو المرآب.

  • الأبواب الخلفية والجانبية

تتيح الأبواب البعيدة للزوار الدخول دون اكتشاف، سواء تمت دعوتهم أم لا، لذلك قم بـ تركيب كاميرات مراقبة منزلية عند هذه الأبواب لضمان المعرفة الكاملة لكل من يدخل ويخرج، أضف كاميرات إلى أبوابك الثانوية خاصة إذا كنت تستخدم هذه الابواب سواء واحد منهم أو جميعه، أو إذا كان واحد (مثل باب الطابق السفلي) يبدو جذاب بشكل خاص للمتسللين أو يمكن الوصول إليه من متسلل محتمل.

  • الجراج والطريق

من الهام تركيب كاميرات المراقبة منزلية عند الجراج حيث تراقب الكاميرا الموجهة إلى الجراج أو الممر الخاص بك مراقبة الدراجات والأدوات والشوايات والمعدات الرياضية والسيارات وكل من يتعامل معها، إذا كان الجراج الخاص بك منفصلاً، فإن الكاميرا تساعدك على البقاء على اتصال، أما إذا تم إرفاق الجراج  فإن الطبقة الإضافية من الأمان تراقب مدخلًا محتملًا آخر لمنزلك.

إذا كانت هناك بوابة في نهاية طريقك، فقد ترغب في وجود كاميرا هناك لاكتشاف أي شخص يحاول الدخول.

  • الحديقة

ستساعدك تركيب كاميرات المراقبة منزلية في حديقة المنزل مراقبة الفناء على مراقبة أي شخص يبحث عن منزلك من الخارج. كما أنه مفيد لالتقاط أنشطة الأطفال والحيوانات.

  • المناطق المشتركة

يعد وضع الكاميرات في نقاط التجمع مثل المطبخ أو غرفة المعيشة طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان الأطفال يفعلون ما يفترض أن يفعلوه، أو إذا كان الحاضن يقظًا أو ما تدخله الحيوانات الأليفة، أو للتحقق من المساعدة المنزلية مثل عمال النظافة والمصلحين.

ضع في اعتبارك عند تركيب كاميرات مراقبة منزلية إعطاء الأولوية لأي غرف بها نوافذ كبيرة في الطابق الأرضي وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص يتلاعب بها أو يستخدم واحدة كنقطة اقتحام.

  • السلم الرئيسي أو المدخل

تركيب كاميرات مراقبة منزلية في الطرق الرئيسية داخل منزلك وسيكون من الصعب على شخص ما التحرك دون اكتشافها، إذا اخترق شخص ما الحمام أو غرفة النوم أو منطقة أخرى غير خاضعة للرقابة فسيظل يتم التقاطه أمام الكاميرا إذا تحرك في المنزل.

المباني السكنية الذكية

المراجع

businessnewsdaily

شاهد أيضاً

التحكم عن بعد في المنازل الذكية وأنواعها

التحكم عن بعد في المنازل الذكية وأنواعها

  التحكم عن بعد إحدى سمات المنازل الذكية العصرية، مفهوم المنازل الذكية Smart home هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *