من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟

 

من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ سؤال يدور في بال كل من ينوي أن يعتمد على الطاقة الشمسية في تسخين المياه سواء للمنزل أو للمباني الادارية والتجارية، لذلك أعددنا لك هذا الموضوع حول شراء السخانات الشمسية وللجواب على سؤال من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟
هل تعلم أيضاً ما مدة ضمان سخان المياه الشمسية؟

كيف يتم تركيب السخان الشمسي

جزء أساسي من إجابة سؤال من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ هو معرفة طريقة تركيب السخان الشمسي لتتمكن من متابعة خطوات التركيب بنفسك  وللتأكد أنك اخترت المكان الصحيح، في ما يلي نوضح لكم خطوات تركيب السخان الشمسي

 

  • تركيب مجمعات الطاقة الشمسية على السطح:

عند تركيب المجمعات، قم بعمل أقل عدد ممكن من خروم السقف، في بعض الحالات يمكن تركيب المجمعات على السقف وتشغيل الأنابيب من خلال جدار عمودي بدلاً من السقف، كذلك يمكن تفادي التسرب باستخدام السيليكون مع خروم السقف، سيزود المصنعون المختلفون أجهزة مختلفة قليلاً لتركيب المجمعات على السطح، لذلك يجب ان تعرف وتتبع تعليمات الشركة المصنعة بعناية.

بعد ذلك يتم تحديد العوارض الخشبية التي ستقوم بربط جامعيها، قد تتمكن من القيام بذلك باستخدام أداة البحث عن المسامير، أو قد تضطر إلى الذهاب داخل مساحة العلية وحفر حفرة صغيرة بجوار الخشبة لتحديد موقعها، قم بحفر الحفرة ثم قم بتمرير سلك صغير خارج الحفرة للمساعدة في تحديد موقعه من الخارج. تذكر أن تغلق الحفرة بمانع تسرب السيليكون.

 

  •  تثبيت خزان التخزين والتبادل الحراري بجوار سخان المياه التقليدي:

ضع خزان تخزين الطاقة الشمسية بالقرب من سخان المياه التقليدي، إذا كان المبادل الحراري داخليًا لخزان التخزين، فتأكد من إمكانية الوصول إلى وصلات حلقة الجليكول بالمبادل الحراري ووصلات الماء البارد والساخن.

إذا كان المبادل الحراري خارجيًا لخزان التخزين، فمن المحتمل أن يكون مدعومًا بالسباكة، قم بتثبيت النقابات في خزان التخزين ووصلات المبادل الحراري بحيث لا يجب قطع الأنابيب إذا احتاج استبدال الخزان أو المبادل الحراري.

 

  •  تركيب الأنابيب والمضخات:

في معظم الأنظمة لا تكون الأنابيب لحلقة الجليكول أكبر من الأنبوب بوصة، قم بتجميع حلقة الجليكول بالكامل بدون لحام حتى تتأكد من أن الحلقة بأكملها متناسقة معًا، ثم لحام الحلقة بأكملها.

تأكد من تثبيت النقابات في المضخة، لذلك إذا احتاجت إلى استبدالها، فيمكن استبدالها دون قطع الأنابيب.

يجب تثبيت المضخة في الجزء السفلي من حلقة الجليكول وذلك بتوصيل مخرج المضخة بالأنابيب المؤدية إلى مجمعات الطاقة الشمسية على السطح.

يجب تثبيت صمام الفحص عند مخرج المضخة بحيث عندما يتم إيقاف تشغيل المضخة، لن يتدفق الجليكول إلى الخلف حول الحلقة لذلك يجب تركيب خزان تمدد، ويجب تركيب مقياس ضغط لمراقبة الضغط في حلقة الجليكول.

يجب أيضًا تركيب صمام تخفيف الضغط في حلقة الجليكول

ويجب توصيل المخرج من صمام تخفيف الضغط إلى البالوعة، ويجب أن يكون صمام تنفيس الضغط هذا صمام تنفيس للغلاية، ويجب ألا يزيد ضغط التشغيل عن 30 رطل / بوصة مربعة.

مالا تعرفه عن مجمع الأنابيب المفرغ في سخان المياه الشمسي

  •  تثبيت أنابيب المياه : 

قم بتسخين طاقة الماء البارد في المنزل إلى مدخل خزان التخزين الشمسي ، ومخرج خزان التخزين الشمسي إلى مدخل سخان الماء التقليدي.

ثم تركيب الصمامات والنقابات على مداخل ومنافذ الخزانات.

إذا كان المبادل الحراري خارجيًا لخزان التخزين الشمسي، فيمكنك اختيار استخدام حلقة الحمل الحراري الطبيعية بين المبادل الحراري وخزان التخزين الشمسي، أو يمكنك تركيب مضخة لدفع المياه من خلال المبادل الحراري والخزان.

إذا اخترت استخدام الحمل الحراري الطبيعي، يجب عليك استخدام ماسورة كبيرة – نحاس على الأقل 1-1 / 4 “- للحصول على تدفق كاف من خلال المبادل الحراري.

إذا اخترت تركيب مضخة لدفع المياه من خلال المبادل الحراري، يمكن استخدام أنابيب النحاس.

 

  •  تثبيت عناصر التحكم

يجب تثبيت وحدة التحكم التفاضلية لاستشعار اختلاف درجة الحرارة بين الماء في الجزء السفلي من خزان التخزين الشمسي والجليكول في الجزء العلوي من المجمعات الشمسية، يمكن توصيل أجهزة الاستشعار بالأنابيب باستخدام مشابك الخرطوم.

من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟

من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ الشركة التي ستقوم بالتعاقد معها لتركيب السخان الشمسي الخاص بك هي من أهم العوامل التي يجب أن تكون في حسبانك، وهي التي تحدد نجاح التجربة من فشلها، لذلك في السطور القادمة نوضح لك من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟

 

  • استشر من حولك، اذا كان حولك جيران لهم تجربة مع السخانات الشمسية يمكنك استشارتهم وسؤالهم من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ وإذا كانت واجهتهم أي صعوبات مع الشركة أم لا.
  • عملاء الشركة، أنظر في قائمة عملاء الشركة لتتعرف هل سبق وأن عملت الشركة مع عملاء من قبلك وهل العملاء راضيين عن التجربة أم لا.
  • سنوات العمل: سنوات عمل الشركة تحدد أيضًا إذا كانت هذه الشركة لها خبرة واسعة في هذا المجال أم لا.
  • خدمات ما بعد البيع، وأخيرًا خدمة ما بعد البيع هي من أكثر العوامل الهامة التي يجب ان تلتفت اليها عند قيامك بشراء  سخان المياه بالطاقة الشمسية سواء صيفًا أو شتاءً،  لذلك قم باختيار الشركات المعروفة تماما، والمجربة بالفعل مع القطاعات الكبيرة، وذلك  لأن سخانات المياه بالطاقة الشمسية المنزلية هي السلع الاستهلاكية المعمرة، وعادة ما يتم تثبيتها على السطح، مرة واحدة ثم تفشل في عملها، كما أنها من الأجهزة الصعب أن يقوم المستخدم بالتعامل معها وصيانتها بنفسه، لذلك يجب ضمان خدمة ما بعد البيع.

 

لماذا شركة انترسولار هي أفضل مكان لشراء سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟

بعد أن جاوبنا لك على سؤال من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ وما هي الخدمات التي يتوجب تقديمها من الشركة التي ستتعامل معها، نوضح لكم في ما يلي مميزات الاعتماد على شركة انترسولار في شراء وتركيب السخان الشمسي:

 

  • شركة انترسولار بها أكبر مجمع شمسي في السوق المصري بأعلى كفاءة 94%.
  •  تتميز السخانات الشمسية المقدمة من انترسولار أنها تعمل باستخدام سائل حراري أسباني مخصوص لنقل الحرارة من المجمعات الشمسية للخزان.
  • تعمل السخانات الشمسية المقدمة من خلالنا بتقنية النانو ميكس والتي تعمل على الحد بشكل كبير من اختلاط المياه الباردة والساخنة والتي تعد مشكلة لدى معظم شركات السخانات الشمسية.
  • تستخدم شركة انترسولار النحاس الإيطالي لتصنيع صمام الأمان في السخانات الشمسية، وهي تعد واحدة من أهم المميزات.
  • توفر لك شركة انترسولار احدث برامج الصيانة وخدمة ما بعد البيع.
  • السخانات الشمسية المقدمة من انترسولار  تتميز بأعلى قدرة على الامتصاص وتخزين الحرارة من خلال أكبر طبقات عزل.
  • شركة انترسولار لديها فريق يانة مدرب على مستوى عالي وخبرة أكثر من 10 سنوات في المجال والسوق المصري مما يجعلها الرائدة في مجال الطاقة الشمسية.
  • تقدم لك الشركة تصميم هندسي مميز يُغنيك عن تركيب عمود ماغنسيوم مع السخان وذلك بسبب ان الخزان به مبادل حراري.
  • تقدم لك الشركة أكبر سعة حقيقية للخزان وهي 330 لتر.
  • يمكنك الحصول على السخان الشمسي بكل بساطة من خلال 7 خطوات فقط ستحصل عليه بدون أي تعقيد:
  1. قم بالاتصال بنا واترك طلب موضحًا به رغبتك في الحصول على منتج السخان الشمسي. 
  2. انتظر مكالمة من أحد موظفي خدمة العملاء لدينا لطرح بعض الأسئلة البسيطة الخاصة بموقعنا. 
  3.  سوف يتم الاتفاق خلال المكالمة على أفضل موعد يُناسبك لمقابلة أحد مهندسي انترسولار إيجيبت. 
  4. أثناء الزيارة سوف يقوم مهندس انترسولار إيجيبت باختيار وتقديم أفضل حل مُناسب لك. 
  5. عند الاتفاق قم بدفع 50% فقط كدفعة مُقدمة وسوف يتم التعاقد على الفور بعد ذلك.  
  6.  الآن سوف يتم توريد وتركيب السخان الشمسي الخاص بك خلال 48 ساعة فقط من سداد الدفعة المقدمة. 
  7.   تهانينا… انتهت كافة الإجراءات وأنت الأن تستمتع بأفضل مياه ساخنة على الإطلاق.

 

أفضل أنواع السخانات الشمسية

كيف يمكنك اختيار أفضل مواصفات السخانات الشمسية

بعد أن تعرفت من أين تشتري سخانات المياه بالطاقة الشمسية؟ نوضح لك كيف يمكنك اختيار أفضل مواصفات السخانات الشمسية، وللتوضيح لا يوجد أفضل نوع من بين أنواع السخانات الشمسية بشكل عام، ولكنك تعمل على اختيار افضل مواصفات السخانات الشمسية بالنسبة لاحتياجاتك، في هذه الفقرة نقدم لك توضيحات أكثر حول كيف يمكنك اختيار أفضل مواصفات السخانات الشمسية:

 

  • المناخ:

 كل نوع من أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية يعمل بشكل أفضل في بيئات مختلفة، حيث تعمل الأنظمة المباشرة بشكل أفضل في المناخات التي لا ترى درجات حرارة أقل من درجة التجمد، في المناطق الأكثر برودة تكون الأنظمة النشطة غير المباشرة أكثر مقاومة للضرر البارد.

 

  • الاستثمار:

 إذا كنت تنوي الحصول على نظام التسخين الشمسي بغرض الاستثمار،  إذًا ننصحك بالاستثمر في نظام تداول غير مباشر، يمكن إعادة توجيه سائل التسخين لتسخين حمام السباحة لتزويد منزلك بالماء الساخن.

 

  • موقع تركيب السخان:

 هل لديك سقف أكثر من المساحة الأرضية؟ سخان مياه شمسي حراري يلائم سطحك، مما يترك لك مساحة أكبر في منطقة المعيشة الخاصة بك.

 

وبشكل عام يعتمد النظام الذي تستخدمه على عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • مقدار أشعة الشمس التي تتلقاها ممتلكاتك.
  • حجم الماء الساخن المطلوب بشكل يومي.
  • ميزانيتك.
  • الشركة المصنعة المفضلة للمثبّت الذي اخترته.
  • كل عقار فريد من نوعه. اطلب إرشادات الخبراء للتأكد من اختيار النظام المثالي لمنزلك.
  • اعثر على أفضل شركة للطاقة الشمسية في منطقتك؟

 

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

 

المراجع

oorjan

 

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *