أسعار الطاقة الشمسية

أسعار الطاقة الشمسية ونصائح عند استخدامها

 

الطاقة الشمسية الآن لها شعبية كبيرة وقاعدة مستخدمين واسعة سواء في مصر أو في العالم، لذلك أعددنا لكم هذا الموضوع حول أسعار الطاقة الشمسية واستخدماتها سواء للمنازل أو للمزارع أو غيرها، كما نقدم بعض النصائح لمتسوقي الطاقة الشمسية.  

 

الطاقة الشمسية للمنازل

ربما يفكر حاليًا أصحاب المنازل في أسعار الطاقة الشمسية ويتساءلون كيف يمكن لأصحاب المنازل ضمان توفير كبير في الطاقة الشمسية:

 

  • بالنسبة لأولئك الذين بدأوا في التفكير في مجموعة الألواح الشمسية لمنزلهم، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها بما في ذلك التمويل والمعدات واختيار المثبت والضمانات.
  • بالإضافة إلى كل هذه الموضوعات، هناك مسألة كيفية التأكد من أنه يمكنك الحصول على صفقة جيدة وتحقيق وفورات قوية في الطاقة على المدى الطويل. 
  • بالنسبة للأشخاص الجدد في عملية التسوق بالطاقة الشمسية، لدينا بعض النصائح الأساسية التي ستضمن لك الحصول على أفضل صفقة على نظام الوحدات الشمسية الخاصة بك نوضحها لك من خلال فقرات الموضوع القادمة.

 

تكلفة الطاقة الشمسية للمزارع

لن تختلف أسعار الطاقة الشمسية للمزارع عن أسعار الطاقة الشمسية للمنازل ولكن هناك بعض النقاط الواجب توضيحها بخصوص ما تقدمه لك الطاقة الشمسية للمزارع:

أقرأ الدليل الكامل لمضخات المياه بالطاقة الشمسية من انترسولار.

  • أرخص بكثير من الوقود الأحفوري

في المزارع الكبيرة سيؤدي استخدام الطاقة الشمسية إلى انخفاض التكلفة مقارنة بالوقود الأحفوري، سيكون التثبيت مكلفًا بعض الشيء ولكن بمجرد استرداد المبلغ المستثمر ستكون الطاقة التي استخدمتها خالية من التكلفة، أي تستطيع الحصول على الطاقة مجانًا تمامًا، بالإضافة إلى ذلك أنه يوجد الآن العديد من الشركات التي تقدم للمزارعين التسهيلات اللازمة للبدأ في هذه الخطوة دون خوف أو قلق.

 

  • حل فعال لمشكلة الجفاف

يقلق المزارعون كل عام من الجفاف وانقطاع التيار الكهربائي الذي يحدث معه، مع وجود ألواح الطاقة الشمسية في مكانها، لن تحتاج إلى الاعتماد على طرف ثالث للقيام بأنشطتك الزراعية، تتطلب الألواح الشمسية الحد الأدنى من المياه وتثبت أنها مفيدة للغاية في المناطق التي تعاني من ندرة المياه، لذلك فسوف تكون أنت المتحكم الوحيد في ما تحتاجه زرعتك من مياه وكهرباء وما إلى ذلك.

 

  • الحصول على مزيد من التقدم

كانت الزراعة بطيئة في بعض الأحيان في اعتماد فوائد تكنولوجية عند مقارنتها بالقطاعات الأخرى، باستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل الأنشطة الزراعية، يثبت قطاع الزراعة أنهم على استعداد للتقدم التكنولوجي، مع ارتفاع الطاقة الشمسية يستخدم المزيد من المزارعين الطاقة الشمسية لإدارة أنشطتهم الزراعية، وهذا سيثير الشركات والباحثين لتزويد المزارعين بأجهزة أكثر تكنولوجيًا.

 

  • تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا

نظرًا لأن الأراضي الزراعية تعيش دائمًا تحت الخوف من انقطاع التيار الكهربائي المتقطع، فإن استخدام الطاقة الشمسية يمكن أن يكون مفيدًا للكثيرين. مع التطورات الجديدة أصبح من الأسهل تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا، يمكن للمزارعين تخزين الطاقة الشمسية باستخدام البطاريات خلال ساعات الذروة واستخدامها لاحقًا عند الحاجة.

 

  • الطريقة الأكثر فعالية لمنع الاحتباس الحراري

قد تعتقد أن هذا الأمر لا يهم، أو أنه لن يعود عليك بالنفع بشكل مباشر، ولكن الاحترار العالمي هو الموضوع الساخن للقرن الحادي والعشرين، يحاول كل قطاع تقليل بصمته الكربونية بطريقة أو بأخرى، مع تبني المزارعين للطاقة الشمسية في أراضيهم الزراعية، سيكون من الأسهل علينا محاربة الآثار الخطيرة لظاهرة الاحتباس الحراري، والذي يؤثر بشكل مباشر في المحاصيل الزراعية وجودتها، لذلك فإن هذا الأثر يعود بشكل مباشر على المزارع.

 

  • توفير المياه للماشية

ازداد استخدام المضخة الشمسية مقابل مضخة الكهرباء من قبل مربي الماشية في جميع أنحاء العالم، حيث تنتشر مصادر المياه في المراعي الشاسعة حيث خطوط الكهرباء قليلة وتكاليف النقل والصيانة مرتفعة،  يستخدم  بعض مربي أنظمة محمولة  وينقلونها من مصدر مياه إلى آخر، كما يستخدم البعض الآخر مضخات شمسية لتوزيع المياه عبر عدة أميال (أكثر من 5 كم) من خطوط الأنابيب.

 

نصائح لمتسوقي الطاقة الشمسية

إلى جانب عرض أسعار الطاقة الشمسية نقدم لكم بعض النصائح الهامة حول تسوق الطاقة الشمسية:

اقرأ الأن عن استخدامات طلمبة رفع مياه وأنواعها

1- أصحاب المنازل الذين يحصلون على عروض أسعار متعددة يوفرون 10٪ أو أكثر:

  • أسعار الطاقة الشمسية كما هو الحال مع أي عملية شراء كبيرة للتذاكر، يتطلب التسوق لتركيب الألواح الشمسية الكثير من البحث والتفكير، بما في ذلك مراجعة شاملة للشركات في منطقتك.
  • أوصى تقرير حديث صادر عن المختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL) التابع لوزارة الطاقة الأمريكية بأن يقارن المستهلكون أكبر عدد ممكن من خيارات الطاقة الشمسية لتجنب دفع الأسعار المبالغ فيها التي يقدمها المشغلون الكبار في صناعة الطاقة الشمسية. الأسعار ، ستحتاج إلى استخدام شبكة مثبت مثل EnergySage.
  • يمكنك الحصول على عروض أسعار مجانية من المُثبِّتين الذين تم فحصهم محليًا لك عند تسجيل عقارك في سوق الطاقة الشمسية لدينا – يمكن لأصحاب المنازل الذين يحصلون على 3 عروض أسعار أو أكثر توفير الآلاف عند تركيب الألواح الشمسية الخاصة بهم.

 

2- عادةً لا يقدم أكبر مُثبِّتي التطبيق أفضل سعر

  • التعويذة الأكبر ليست دائمًا أفضل هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نشجع أصحاب المنازل بشدة على التفكير في جميع خياراتهم الشمسية، وليس فقط العلامات التجارية الكبيرة بما يكفي لدفع معظم الإعلانات.
  • وجد تقرير حديث صادر عن حكومة الولايات المتحدة أن شركات التركيب الكبيرة أعلى تكلفة من 2000 إلى 5000 دولار من شركات الطاقة الشمسية الصغيرة.
  • إذا كانت لديك عروض من بعض أكبر شركات التركيب في مجال الطاقة الشمسية، فتأكد من مقارنة عروض الأسعار هذه بعروض أسعار من عمال التركيب المحليين لضمان عدم دفع مبالغ زائدة مقابل الطاقة الشمسية.

 

3- مقارنة جميع خيارات المعدات الخاصة بك لا تقل أهمية

  • لا يقدم القائمين بالتركيب على المستوى الوطني أسعارًا أعلى فحسب – بل يميلون أيضًا إلى الحصول على خيارات أقل لمعدات الطاقة الشمسية، مما قد يكون له تأثير كبير على إنتاج الكهرباء في نظامك. من خلال جمع مجموعة متنوعة

أقرأ المزيد عن ما هو سخان الطاقة الشمسية.

أسعار الطاقة الشمسية

إذا كنت قد قررت الأعتماد على الطاقة الشمسية، إليك فيما يلي  أسعار الطاقة الشمسية:

 

  • أسعار الطاقة الشمسية طبقًا لمرافق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك فإن تكلفة الطاقة الشمسية لمنزل بسيط يوجد به جميع الأجهزة المنزلية من إضاءة، ثلاجة، مراوح، غسالة وبعض الأحمال البسيطة الأخرى سيكون على الشريحة الثالثة من 200ك.وات إلى 350 ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 96 قرش.
  • و لكن عند إضافة تكييف بقدرة واحد و نصف حصان سيكون الاستهلاك على الشريحة السابعة اكتر من 650ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 118 قرش، و في حالة زيادة القدرة عن 1000 ك.وات تكون تكلفة الكيلو وات الواحد 145 قرش.
  • في حالة الاستغناء عن الفواتير وتركيب محطة طاقة شمسية يكون هناك قدرتين مناسبتين للقطاع المنزلي:
  1.  القدرة الأولى: محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 750 ك.وات/شهر، و تكلفة المحطة حوالي 65,000جنيه.
  2. القدرة الثانية: محطة أكبر بقدرة 10 ك.وات/ساعة لتنتج حوالي 1600ك.وات/شهر بتكلفة 140,000جنيه تقريبا.
  • مما يؤدي الى ان تكون دورة استرداد رأس المال من 4 : 5 سنوات.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كل شيء حول أسعار الطاقة الشمسية ويمكنكم التعرف على أسعار ألواح الطاقة الشمسية بمصر.

 

ألواح الطاقة الشمسية

المراجع

biotecharticles

شاهد أيضاً

استخدامات الطاقة الشمسية

استخدامات الطاقة الشمسية وأهميتها للمنازل

  من المتوقع أن الطاقة الشمسية ستتصدر مصادر الطاقة في مصر في خلال العشر سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *