أفضل شركات الطاقة الشمسية

 

شركات الطاقة الشمسية في حالة انتشار وازدهار حاليًا وذلك لما قدمته الطاقة الشمسية من حلول لمصر في الآونة الأخيرة، لذلك تعدد الشركات وربنا يقف المستخدم حائرًا، كيف يختار الشركة الموثوقة من بين شركات الطاقة الشمسية الكثيرة، وهذا ما نوضحه لكم في هذا الموضوع.

اقرأ عن مستقبل الطاقة المتجددة في مصر.

شركات الطاقة الشمسية

شركات الطاقة الشمسية كما وضحنا مُسبقًا في انتشار واسع وكبير، لذلك نقدم لكم في هذه النقاط التالي أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في شركات الطاقة الشمسية الموثوقة وهي:

  • يجب أن تكون شركات الطاقة الشمسية بدراية كاملة بالاجرائات القنونية الخاصة بالترخيصات 
  • لكي تعتمد على شركة للطاقة الشمسية يجب ان يكون بها قسم خاص بالترخيصات والإجراءات القانونية، والتي تقوم بها هي عنك، حيث أن منتجات الطاقة الشمسية غالبًا تحتاج إلى الحصول على تصاريح البناء والحصول على إذن الاتصال البيني وهي اجرائات طويلة ومملة، تأكد من أن شركة الطاقة الشمسية أنها على دراية بهذه العمليات المحلية، وأن الشركة ستضمن نظامك وتوصيله بطريقة سريعة.
  • يجب أن يكون للشركة سجل من العملاء ويُفضل أن تكون في نفس منطقتك

يمكنك الاستعانة بالعملاء الآخرين للشركة ويُفضل أن يكونوا في نفس منطقتك، تحدث إليهم للتعرف على أي تحديات واجهوها وكيف ساعدت الشركة في حلها لتعرف إذا ما كانت أفضل شركة للسخانات الشمسية.

  • تأكد من أن الشركة معتمدة ومُرخصة وليست لها مشاكل

شركات الطاقة الشمسية يجب أن تكون مرخصة حيث يجب تثبيت الأنظمة الكهروضوئية بواسطة مثبت مرخص بشكل مناسب، هذا يعني عادة أن المثبت أو المقاول من الباطن لديه رخصة مقاول كهربائي، قد تتطلب أقسام البناء المحلية أيضًا أن يحصل المثبت على رخصة مقاول عام. اتصل بالجهة المختصة في المنطقة التي تعيش فيها للحصول على معلومات إضافية حول الترخيص. بالإضافة إلى ذلك قد تتطلب منك برامج إضفاء الطابع الشمسي على العمل مع مثبت معين للحصول على سعر النظام المخفض.

  • يجب أن تقدم الشركة ضمانين، أولهم خاص بالمنتج والثاني خاص بتشغيل وصيانة النظام

شركات الطاقة الشمسية والتي يتم فيها دعم معظم معدات الطاقة الشمسية بضمان قياسي في الصناعة (غالبًا 20 سنة للألواح الشمسية و 10 سنوات للعاكسات)، غالبًا ما يكون ضمان أن النظام مدعومًا بضمان قوي إشارة إلى أن المثبت يستخدم معدات عالية الجودة. وبالمثل يجب على صاحب المنزل أن يثبت مسؤوليته في صيانة وإصلاح النظام بشكل صحيح. تتطلب معظم ترتيبات الإيجار واتفاقيات الشراء الشخصية من المثبت توفير صيانة النظام، ويقدم العديد من المثبتين خطط تشغيل وصيانة تنافسية للأنظمة المملوكة للمضيف.

  • تأكد من أن شركة الطاقة الشمسية التي تتعامل معها ليست لديها أي شكاوي معلقة

كما هو الحال مع أي مشروع يتطلب مقاولًا، يوصى بالعناية الواجبة، يجب أن تتأكد من الجهات المختصة اذا كان هناك أي أحكام أو شكاوى ضد كهربائي مرخص من الدولة، يجب على المستهلكين الاتصال بالمدينة والمقاطعة التي يعيشون فيها للحصول على معلومات حول كيفية تقييم المقاولين. 

يجب أن تحدد العطاءات بوضوح أقصى قدرة توليد للنظام – تقاس بالواط (W) أو كيلووات (kW). اطلب أيضًا تقديرًا لمقدار الطاقة التي سينتجها النظام على أساس سنوي أو شهري (مقاسة بالكيلو واط / ساعة).

هذا الرقم هو الأكثر فائدة للمقارنة مع فواتير الخدمات الحالية الخاصة بك.

يجب أن تتضمن العطاءات أيضًا التكلفة الإجمالية للحصول على نظام PV وتشغيله، بما في ذلك الأجهزة والتركيب والاتصال بالشبكة والسماح وضريبة المبيعات والضمان، تعتبر التكلفة / الواط والتكلفة المقدرة / كيلووات ساعة المقاييس الأكثر فائدة لمقارنة الأسعار عبر أدوات التثبيت المختلفة ، حيث قد يستخدم المثبتون معدات مختلفة أو يقدمون عروض أسعار لأنظمة ذات أحجام مختلفة.

تعرف على ما هي المشاكل في سخانات المياه الشمسية؟ 

تكلفة الطاقة الشمسية للمزارع

من أهم ما تقدمه شركات الطاقة الشمسية في مصر هي الطاقة الشمسية للمزارع حيث المناطق النائية والمتطرفة التي يصعب وصول الكهرباء والماء بها، فتعتبر المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية حلًا فعالًا في هذه الظروف، فيما يلي نعرض لكم أسعار المضخات الشمسية في مصر:

  •       أصبح استخدام طلمبات الري بالطاقة الشمسية أمراً أساسيًا بسبب تكلفة أسعار السولار والصيانة الخاصة بمولدات الكهرباء.
  •       كما يوجد في السوق المصري العديد من انواع الطلمبات المختلفة منها جرانفس الدنيماركي، وداب الإيطالية للقدرات الصغيرة، وأيضًا  شاكتي الهندي.
  •       انتشر مؤخرا في السوق المصري فانسان التركية واسعرها كالاتي:
  1. يتراوح سعر الطلمبة بقدرة 100 حصان حوالي 5,500جنيه.
  2. يتراوح سعر الطلمبة بقدرة 125 حصان حوالي 7,500جنيه.
  3. يتراوح سعر الطلمبة بقدرة 50 حصان حوالي 3,000جنيه.
  •       و عند تركيب محطة طلمبات الري بالطاقة الشمسية تشمل جميع المكونات من خلايا، كنترول، طلمبة، حوامل، وكابلات لتصبح التكلفة تقريبًا…
  1. محطة 10 حصان 95,000جنيه.
  2. محطة 50 حصان 400,000 جنيه.
  3. محطة 125 حصان 937,000 جنيه.
  •       و بمقارنة تكلفة محطة الري بالطاقة الشمسية بتكلفة المولدات والسولار والصيانة، فإنه تصبح فترة استرداد رأس المال خلال سنة أو أقل تقريبًا.

 

طاقة شمسية للمنازل

قدمت شركات الطاقة الشمسية للمنازل حلولًا رائعة، نعرضها لكم في ما يلي:

1. سخانات الطاقة الشمسية

تعد سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية هي أهم إنجازات هذه الشركات حيث تنتج معظم حلول تسخين المياه بالطاقة الشمسية ماء ساخنًا يتم استهلاكه داخل المنزل.

تستخدم سخانات المياه الشمسية خلية على السطح لامتصاص حرارة الشمس ونقلها إلى خزان المياه، وعادة ما يكون لسخانات المياه الشمسية عائد من خمس إلى عشر سنوات وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE).

  1. التدفئة الشمسية

تشمل الاستخدامات النموذجية لأنظمة تسخين المساحات الشمسية تشغيل الأرضيات المشعة أو الاقتران بنظام الهواء الساخن القسري (FHA) لتدفئة المنزل، حيث يمكن أيضًا لتصميم المنزل الشمسي السلبي أن يسخن المنازل والشركات في الشتاء من خلال مراعاة وضع النوافذ واختيار المواد المستخدمة في المبنى.

  1. الطاقة الشمسية المحمولة

صحيح أن هذا التطبيق غير منتشر بشكل كافي حاليا في مصر، إلا أنه سوف يشهد انتشارًا واسعًا قريبًا، جيث يمكن لشواحن الطاقة الشمسية الكهروضوئية المحمولة إبقاء أجهزتنا الكهربائية الشخصية مشحونة أثناء التنقل.

هناك أيضاً كيف يتم استخدام سخان المياه الشمسي؟

أفضل شركات الطاقة الشمسية

شركة انترسولار ايجيبت من أكثر شركات الطاقة الشمسية نجاحًا في مصر، ليست فقط لما تقدمه من تسهيلات وسرعة في الوصول لعملائها بأفضل جودة للمنتج، ولكن لمزايا أخرى نوضحها لكم في ما يلي:

 

  1. أكثر ما يميز شركة انترسولار ايجيبت هو فريق العمل الذي لعملائه مساعدات عند اختيارهم نظام الطاقة الشمسية المناسب وذلك بناءً على ظروف العميل وحجم الطاقة الشمسية التي يحتاجها والهدف من الحصول على الألواح الشمسية، مما يجعل في هذا استثمار يعود على العميل والعمل بأكبر الفوائد.
  2. المعدات والخامات عالية الجودة بأفضل سعر أيضًا من أكثر وأهم ما يميز شركة انترسولار ايجيبت.
  3. تتسم شركة شركة انترسولار ايجيبت بالوضوح التام وتحرص على أن يكون العميل على دراية تامة وتزويدهم بكافة المعلومات الوافية لضمان الحصول على الخدمة بشكل مُرضي، لذلك لن تحتاج إلى الكثير من البحث حول فقط ثق في شركة انترسولار ايجيبت.
  4. شركة انترسولار ايجيبت معروفة من بين شركات الطاقة الشمسية بأنها أسرع شركة تقوم بالوصول إليك أي إن كان مكانك لتقدم لك أفضل خدمة.
  5. يمكنك الرجوع إلى عملائنا شركاء النجاح للشركة لتتأكد أن الشركة لها خبرة واسعة في المجال وتعرف جيدًا ما تحتاجه.

 

التدفئة المركزية بالغاز

المراجع

fortum

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *