أسعار السخانات الشمسية للبيع 2020
أسعار السخانات الشمسية للبيع 2020

أسعار السخانات الشمسية للبيع 2023

لتحصل على أفضل عرض لسعر السخانات الشمسية للبيع نقدم لك هذا الموضوع حول السخانات الشمسية وكيفية اختيارها وشرائها بما يناسبك ويناسب استعمالك، نقدم لك في هذا الموضوع كيف تختار الشركة التي تقدم لك السخانات الشمسية للبيع المناسب وما هو النوع المناسب لك وما يجب أن تقدمه لك الشركة.

المزيد عن صور سخان المياه الشمسي ومكوناته

أفضل السخانات الشمسية للبيع

للحصول على أفضل السخانات الشمسية للبيع المناسبة لك ولظروفك واحتياجاتك، يجب أن تعرف ما هي أنظمة عمل هذه السخانات الشمسية وما، وما هو الأنسب لكل نظام وبيئة عمله، وهذا ما نوضحه لكم في السطور القادمة:

 

أولًا أنظمة الهواء:

تتطلب الأنظمة التي تعمل بالدوران المباشر أو بالحرارة أو المضخات التي يتم تنشيطها صيانة أعلى في الأجواء المتجمدة، لذلك هذا النظام هو  أفضل السخانات الشمسية للبيع للبيئة الجليدية، في حين أن أنظمة الطاقة الشمسية الهوائية على الرغم من أنها ليست بنفس كفاءة أنظمة المياه.

في هذا النظام غير المباشر تقوم المجمعات بتسخين الهواء الذي يتم تحريكه بواسطة مروحة من خلال مبادل حراري من الهواء إلى الماء ثم يتم استخدام المياه للاحتياجات المنزلية أو الخدمية.تكون كفاءة المبادل الحراري في نطاق 50٪.

 

ثانيًا أنظمة التداول المباشر:

هذا النظام هو  أفضل السخانات الشمسية للبيع للبيئة المشمسة وذلك لأن السخانات الشمسية التي تعمل بنظام التداول المباشر تقوم بضخ المياه من التخزين إلى المجمعات خلال الساعات المشمسة، ومن ثم يتم الحصول على الحماية من التجمد عن طريق إعادة تدوير الماء الساخن من خزان التخزين، أو عن طريق شطف المجمعات (تصريف لأسفل)، نظرًا لأن نظام إعادة التدوير يزيد من استخدام الطاقة، بينما يقلل التدفق من ساعات التشغيل، يتم استخدام أنظمة الدوران المباشر فقط في المناطق التي تكون فيها درجات حرارة التجمد نادرة، ولن يكون هو الاختيار الأنسب في حالة تركيبه في منطقة بها درجة حرارة منخفضة حد التجمد.

أفضل شركة سخانات شمسية 2020
أفضل شركة سخانات شمسية 2023

ثالثًا أنظمة تسخين المياه غير المباشرة:

هذا النظام هو  أفضل السخانات الشمسية للبيع  للمناطق التي تنخفض بها درجات الحرارة حد التجمد، حيث أنه في هذه الأنظمة يتم تدوير السوائل المحمية بالتجميد من خلال حلقة مغلقة ويتم نقل حرارتها إلى مياه الشرب من خلال مبادل حراري بكفاءة 80 إلى 90 بالمائة، أكثر السوائل استخدامًا للحماية من التجمد هي محاليل ماء إيثيلين جليكول وحلول ماء بروبيلين جليكول.

 

رابعًا أنظمة التصريف لأسفل:

هذا النظام هو  أفضل السخانات الشمسية للبيع  للمناطق التي تغيب عنها الشمس لفترات، هذه الأنظمة هي بشكل عام أنظمة تسخين المياه غير المباشرة، يتم تداول المياه المعالجة أو غير المعالجة من خلال حلقة مغلقة، ويتم نقل الحرارة إلى مياه الشرب من خلال مبادل حراري، عندما لا تتوافر حرارة شمسية يتم تجفيف مائع المجمع بواسطة الجاذبية لتجنب حلقات التجمد والحمل الحراري التي تقلل فيها المياه المجمعة من درجة حرارة الماء المخزن.

أقرأ أكثر عن مدة ضمان السخان الشمسي.

أسعار السخانات الشمسية في مصر 2023

تتراوح أسعار السخانات الشمسية المسطحة في السوق المصري من 40000 الى 95000 جنيه

 

حيث  يتراوح سعر السخان 200 لتر من 50000 الى 65000 جنيه

ويتراوح سعر السخان 300 لتر من 70000 الى 85000 جنيه

ويتراوح سعر السخان 330 لتر من 70000 الى 95000 جنيه

ويتراوح سعر السخان 500 لتر من 80000 الى 95000 جنيه

ويتراوح سعر المجمع الشمسي من 14000 جنيه الى 22000 جنيه

ولكن من العوامل المهمه عندنا تركيب السخان الشمسي ان تختار السعه المناسبه طبقا لعدد الافراد

ما يجب أن تقدمه لك شركة السخانات الشمسية للبيع

في هذه الفقرة نوضح لك ما الذي يجب أن تحصل عليه من شركة السخانات الشمسية للبيع، والتي تقوم بتثبيت النظام لك:

 

  • الأمان في التعامل

الأمان من أهم ما يجب أن تقدمه لك شركة السخانات الشمسية للبيع، فكما هو الحال مع أي مشروع يتطلب مقاولًا، يوصى بالعناية الواجبة، يجب أن تتأكد من الجهات المختصة اذا كان هناك أي أحكام أو شكاوى ضد كهربائي مرخص من الدولة، يجب على المستهلكين الاتصال بالمدينة والمقاطعة التي يعيشون فيها للحصول على معلومات حول كيفية تقييم المقاولين. 

يجب أن تحدد العطاءات بوضوح أقصى قدرة توليد للنظام – تقاس بالواط (W) أو كيلووات (kW). اطلب أيضًا تقديرًا لمقدار الطاقة التي سينتجها النظام على أساس سنوي أو شهري (مقاسة بالكيلو واط / ساعة). هذا الرقم هو الأكثر فائدة للمقارنة مع فواتير الخدمات الحالية الخاصة بك.

يجب أن تتضمن العطاءات أيضًا التكلفة الإجمالية للحصول على نظام PV وتشغيله، بما في ذلك الأجهزة والتركيب والاتصال بالشبكة والسماح وضريبة المبيعات والضمان، تعتبر التكلفة / الواط والتكلفة المقدرة / كيلووات ساعة المقاييس الأكثر فائدة لمقارنة الأسعار عبر أدوات التثبيت المختلفة ، حيث قد يستخدم المثبتون معدات مختلفة أو يقدمون عروض أسعار لأنظمة ذات أحجام مختلفة.

كما  يجب أن تكون مرخصة يجب تثبيت الأنظمة الكهروضوئية بواسطة مثبت مرخص بشكل مناسب، هذا يعني عادة أن المثبت أو المقاول من الباطن لديه رخصة مقاول كهربائي، قد تتطلب أقسام البناء المحلية أيضًا أن يحصل المثبت على رخصة مقاول عام. اتصل بالجهة المختصة في المنطقة التي تعيش فيها للحصول على معلومات إضافية حول الترخيص. بالإضافة إلى ذلك قد تتطلب منك برامج إضفاء الطابع الشمسي على العمل مع مثبت معين للحصول على سعر النظام المخفض.

أسعار السخانات الشمسية للبيع 2020
أسعار السخانات الشمسية للبيع 2023
  • الضمان على النظام والسخان:

يجب أن تقدم لك شركة السخانات الشمسية دعم معظم معدات الطاقة الشمسية بضمان قياسي في الصناعة (غالبًا 20 سنة للألواح الشمسية و 10 سنوات للعاكسات)، غالبًا ما يكون ضمان أن النظام مدعومًا بضمان قوي إشارة إلى أن المثبت يستخدم معدات عالية الجودة. وبالمثل يجب على صاحب المنزل أن يثبت مسؤوليته في صيانة وإصلاح النظام بشكل صحيح. تتطلب معظم ترتيبات الإيجار واتفاقيات الشراء الشخصية من المثبت توفير صيانة النظام، ويقدم العديد من المثبتين خطط تشغيل وصيانة تنافسية للأنظمة المملوكة للمضيف.

أقرأ المزيد عن شركات السخانات الشمسية في مصر من انترسولار 

  • التراخيص اللازمة لبناء وتثبيت النظام

يتطلب تثبيت نظام شمسي تصريحات واذن اتصال بيني وبعض الإجراءات الروتينية، والتي يجب أن تقدمها لك شركة السخانات الشمسية تأكد من أن المثبت على دراية بهذه العمليات المحلية سيضمن تثبيت نظامك وتوصيله بطريقة سريعة.

 

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

المراجع

renewableresourcescoalition

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *