أنواع ومميزات سخانات المياه الشمسية المتاحة في السوق

أنواع ومميزات سخانات المياه الشمسية المتاحة في السوق

عناوين محتوي المقال

يسعى الكثير منا الآن من أجل إيجاد حلول موفرة للطاقة وذلك في ظل ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والغاز، وقد ظهرت سخانات المياه الشمسية كحل أمثل لتسخير طاقة الشمس والاستفادة منها حيث توفر تلك المنتجات طريقة صديقة للبيئة في تسخين المياه من أجل تلبية احتجاجات المنازل المختلفة، سواء إن كنت تتطلع إلى توفير بصمتك الكربونية في الكون أو تقليل فواتير الكهرباء والغاز.

فإن تركيب سخانك الشمسي من خلال التعامل مع شركة انترسولار ايجيبت يعتبر هو الحل المثالي أمامك الآن، وسوف نلقي الضوء بشكل مفصل خلال السطور التالية من مقالنا عن كل ما يتعلق  عن مميزات بسخانات الطاقة الشمسية لإختيار الأنسب بينهم لمنزلك.

أنواع ومميزات سخانات المياه الشمسية المتاحة في السوق

قبل الخوض في تفاصيل السخانات الشمسية دعونا أولا نتعرف على الأساسيات والمتمثلة في تعريف سخانات المياه الشمسية فهو عبارة عن جهاز يسخر ضوء الشمس من أجل تسخين المياه للاستخدام المنزلي، كما يمكن الاعتماد عليه في المنشآت التجارية والصناعية أيضا مع إختلاف الحجم الخاص به.

وعلى عكس سخانات المياه التقليدية التي تعتمد على الغاز أو الكهرباء فإن فكرة عمل السخانات الشمسية تقوم على ألواح الطاقة الشمسية أو المجمعات المثبتة على أسطح المنازل أو غيرها من المواقع المناسبة التي تتعرض إلى أكبر نسبة من ضوء الشمس، وتقوم تلك الألواح بامتصاص الضوء وتحويله إلى حرارة.

يتم نقل تلك الحرارة إلى سائل والذي عادة ما يكون الماء أو خليط الماء أو حتى مضاد التجمد والذي يدور عبر النظام على أن يقوم النظام في السخان بضخ هذا السائل الساخن إلى خزان التخزين والذي يتم استخدامه وفقا للحاجة.

أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية 

أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية 
أنواع سخانات المياه بالطاقة الشمسية

توفر شركة انترسولار ايجيب أفضل شركات سخانات الطاقة الشمسية في مصر أنواع عدة من السخانات حتى يمكن للعملاء إختيار الأفضل بينهم والتي تتمثل فيما يلي:

سخانات المياه بالطاقة الشمسية اللوحية

يعتبر هذا النوع من السخانات الشمسية هو الأكثر شيوعا بين العملاء خاصة وأنه يأتي بأسعار في متناول الجميع، وهو مكون من مجموعة لوحات مسطحة أو مجوفة والتي تمر من خلالها الأنابيب التي تحتوي على سائل يقوم بنقل الحرارة.

يتم امتصاص ضوء الشمس من خلال الألواح وهو ما يؤدي إلى تسخين السائل الناقل للحرارة وينقل هذا السائل الساخن الحرارة إلى خزان التخزين المعزول ومن ثم تسخين المياه، يوجد لهذا النوع الكثير من المزايا والتي من أهمها:

  • السهولة في التركيب والصيانة.
  • التكلفة الأولية لهذا النوع تعتبر منخفضة نسبيا.
  • يعتبر أيضا فعال في المناطق التي يوجد بها أشعة شمس قوية.

سخانات المياه الشمسية الأنبوبية

يتميز هذا النوع من السخانات بالكفاءة الحرارية العالية وهو ما يجعلها من بين الخيارات الجيدة لسكان المناطق الباردة أو تلك التي لا تتعرض إلى نسبة كبيرة من الشمس على مدار العام.

ويتم الاعتماد في هذا النوع على الأنابيب الزجاجية المفرغة المبطنة والتي تقوم بامتصاص الحرارة وتمر خلالها أنابيب مصنوعة من النحاس والتي تحتوي على سائل ناقل للحرارة، وهذة الأنابيب تعمل كعازل وهو ما يساهم في المحافظة على حرارة السائل حتى في الأيام الأكثر برودة،يوجد في هذا النوع أيضا بعض المزايا والتي من بينها التالي:

  • كفاءة حرارية عالية حتى في الأوقات الأكثر برودة من العام.
  • مناسب للمناطق التي يوجد بها أشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة.
  • يقلل من وقت تسخين المياه.

سخانات المياه الهجينة

يجمع هذا النوع من السخانات الشمسية ما بين تقنية التسخين بالطاقة الشمسية وبين الطاقة الكهربائية، حيث تم تزويد هذا النوع بنظام آخر إحتياطي يعمل بالغاز أو الكهرباء من أجل تسخين المياه في الأيام التي لا يوجد بها شمس،تمتلك سخانات المياه الهجينة مزايا عدة أهمها:

  • الموثوقية العالية بغض النظر عن أية ظروف جوية محيطة به.
  • الحصول على مياه ساخنة على مدار العام مع إختلاف الظروف الجوية.
  • كما أنه مناسب للمناطق التي لا تظهر بها الشمس على مدار العام.

مميزات سخانات الطاقة الشمسية لدى انترسولار ايجيبت

سخانات انتر سولار
سخانات انتر سولار

نحن في شركة انترسولار نحرص على توفير أفضل السخانات الشمسية للعملاء، والتي تلبي كافة الإحتياجات الخاصة بهم، وتمتلك السخانات الشمسية المتاحة لدينا العديد من المزايا منها:

  • سخانات الطاقة الشمسية لدينا تعمل بنظام الدائرة المغلقة وذلك من خلال المبادل الحراري STAINLESS STEEL 316 L.
  • نمتلك أكبر مجمع شمسي داخل مصر والذي يعمل بأعلى كفاءة تصل إلى 94%.
  • نوفر أيضا للعملاء أكبر سعة حقيقة للخزان وهي 330 لتر NET CAPACITY 330 LITER.
  • التصميم الهندسي للسخانات التي نوفرها فريد من نوعه فلن تكون بحاجة إلى عمود الماغنسيوم مع السخانات الخاصة بنا لكونها تحتوي على مبادل حراري STAINLESS STEEL 316L
  • نمتلك في الشركة فريق صيانة تم تدريبه على أعلى مستوى على يد الخبراء ولديه خبرة في هذا المجال وصلت إلى 10 سنوات داخل السوق المصري.
  • جميع سخانات الطاقة الشمسية التي نوفرها في الأسواق تمتلك أعلى قدرة لتخزين الحرارة من خلال أكبر طبقة عزل للسخانات.
  • نوفر للعملاء أحدث برنامج للصيانة ويمكنك الإنضام إليه (SMP )
  • تمتلك السخانات التابعة لنا خاصية النانوميكس والتي تمنع إختلاط المياه الساخنة مع الباردة.
  • سخانات شركتنا تتميز باستخدام سائل حراري إسباني خاص بنقل الحرارة من المجمعات الشمسية إلى الخزان.
  • نمتلك سابقة أعمال مميزة تعدت 5 آلاف سخان في السوق المصري مع مختلف القطاعات.

للحصول علي جميع تفاصيل وعروض اسعار السخانات المياة الشمسية بضمان 10 سنوات تواصل معنا الان عبر الواتس اب بالضغط علي الزر التالي

2تواصل-معنا-على-الواتس

العوامل التي لابد من مراعاتها عند إختيار سخان الطاقة الشمسية 

الآن بعد أن أصبح لديك معلومات حول أنواع ومميزات سخانات المياه الشمسية المتاحة في السوق دعنا نناقش بعض العوامل التي من شأنها اختيار سخان الطاقة الشمسية المناسب والتي من أهمها ما يلي:

  • المناخ: يلعب المناخ دور هام في تحديد نوع السخان الذي تود الحصول عليه ففي المناطق الدافئة يمكنك الحصول على سخانات شمس تعمل بالألواح الشمسية والهجينة مثالية في المناطق الباردة والتي لا تتعرض إلى أشعة الشمس فترة طويلة من العام.
  • استخدام الماء الساخن يوميا: عند إختيار السخان الشمسي عليك أن تدرك كمية المياه الساخنة التي تقوم باستخدامها في المنزل على مدار اليوم، وكلما كنت بحاجة إلى كمية أكبر من الماء الساخن كلما كنت بحاجة إلى سخان بنظام أكبر وحجم تخزين أكبر.
  • المساحة المتاحة: يجب عليك أيضا أن تضع في اعتبارك المساحة المتوفرة من أجل تثبيت ألواح الطاقة الشمسية، فلابد من توافر مساحة كافية في ملكك من أجل وضع وتثبيت الألواح ومن ثم الاستفادة من السخان.
  • الميزانية: يتوفر في السوق المصري مجموعة متنوعة من سخانات الطاقة الشمسية والتي قد تختلف من حيث النوع والحجم وعليك أن تقوم بالتعرف على المتطلبات الخاصة بك وضبط الميزانية، وبالرغم من أن تكلفة سخانات المياه الكهربائية أو الغازية أقل في التكلفة الأولية من السخانات الشمسية إلا أن الأخيرة على المدى تعتبر هي الأكثر توفيرا.
  • الدعم والضمان: تعامل مع شركة من الشركات الموثوق بها في بلدك وتعتبر شركة انترسولار ايجيبت من بين أفضل شركات السخانات الشمسية التي يمكنك التعامل معها، وتقوم بتوفير قطع غيار لكافة قطع السخان مع توفير ضمان على السخانات التي تقوم بتوفيرها للعملاء.

الأسئلة الشائعة سخانات المياه الشمسية

هل سخانات الطاقة الشمسية تعمل في المناطق الغائمة؟

نعم، تعمل سخانات الطاقة الشمسية في المناطق الغائمة ولكن قد لا تعمل بنفس الكفاءة خلال الأيام المشمسة لذلك لابد من إختيار الأنواع التي تقوم بتخزين الطاقة أطول فترة ممكنة.

كم تبلغ متوسط استبدال السخان الشمسي؟

تعتبر سخانات الطاقة الشمسية من بين المنتجات التي تتميز بالعمر الافتراضي الطويل، ومن الممكن أن يصل متوسط عمر السخان إلى 15 وحتى 20 عام على حسب جودة التصنيع الخاصة به.

هل يتوفر أحجام عدة من السخانات الشمسية؟

نعم، حيث توفر الشركات الموثوق منها في السوق المصري والتي من بينها انترسولار ايجيبت أحجام عدة من السخانات الشمسية حتى تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بالعملاء.

شارك هذا المقال