ألواح الطاقة الشمسية

ما أسعار ألواح الطاقة الشمسية

 

تلتقط ألواح الطاقة الشمسية المعروفة أيضًا باسم الخلايا الكهروضوئية طاقة الشمس وتحويلها إلى كهرباء يمكنك استخدامها في منزلك، لذلك فهي تقدم حلول لعديد من مشاكل الطاقة التي نعرضها لكم في هذا الموضوع مع أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر.

تعرف على تعرف عوامل تحديد أسعار ألواح الطاقة الشمسية

ما هي ألواح الطاقة الشمسية

قبل أن نعرض عليكم أسعار ألواح الطاقة الشمسية نعرض عليكم في ما يلي تعريف بسيط عن ألواح الطاقة الشمسية:

 

  • الألواح الشمسية الكهروضوئية مصنوعة من الخلايا الكهروضوئية، مجمعة معًا في وحدات.
  • نظرًا لأن الطاقة الشمسية مورد متجدد فمن خلال تركيب الألواح الشمسية ، يمكنك توليد الكهرباء المتجددة الخاصة بك.
  • تعمل الطاقة الشمسية من خلال التقاط طاقة الشمس وتحويلها إلى كهرباء لمنزلك أو عملك.
  • الشمس مفاعل نووي طبيعي، يطلق حزمًا صغيرة من الطاقة تسمى الفوتونات، والتي تسافر 93 مليون ميل من الشمس إلى الأرض في حوالي 8.5 دقيقة.
  • كل ساعة، تؤثر الفوتونات الكافية على كوكبنا لتوليد ما يكفي من الطاقة الشمسية لتلبية احتياجات الطاقة العالمية نظريًا لمدة عام كامل.
  • تمثل الطاقة الكهروضوئية حاليًا خمسة أعشار واحد بالمائة فقط من الطاقة المستهلكة في العالم.
  • لكن تكنولوجيا الطاقة الشمسية آخذة في التحسن وتكلفة استخدام الطاقة الشمسية تنخفض بسرعة، لذا فإن قدرتنا على تسخير وفرة الطاقة الشمسية آخذة في الازدياد.
  • يُظهر تقرير صدر عام 2017 من وكالة الطاقة الدولية أن الطاقة الشمسية أصبحت مصدر الطاقة الأسرع نموًا في العالم – وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها نمو الطاقة الشمسية نمو جميع أنواع الوقود الأخرى. في السنوات القادمة ، سنستمتع جميعًا بفوائد الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية بطريقة أو بأخرى.
  • وتقوم ألواح الطاقة الشمسية بمهمة الحصول على الطاقة من خلال أشعة الشمس.
ما أسعار ألواح الطاقة الشمسية
ما أسعار ألواح الطاقة الشمسية

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر 2020

في عام 2020 تتوقف أسعار ألواح الطاقة الشمسية على بعض الخصائص الهامة نعرضها عليكم فيما يلي:

 

  1. قدرة الألواح الشمسية والتي تُقاس باللواط، حيث تختلف أسعار ألواح الطاقة الشمسية على حسب اختلاف احتياجاتك من الطاقة.
  2. الحجم المادي، حجم ألواح الطاقة الشمسية ايضًا من أكثر العوامل المؤثرة على أسعار ألواح الطاقة الشمسية.
  3. العلامة التجارية، وهنا يجب أن نؤكد على اختيار علامة تجارية مُجربة وأثبتت كفاءتها بالفعل، حيث أن العلامة التجارية بالفعل تؤثر على أسعار ألواح الطاقة الشمسية ولكنها أيضًا تجعلك مطمئن.
  4. جودة المواد، كمستخدم عادي لن تستطيع معرفة جودة المواد سواء كانت عالية الجودة أو منخفضة الجودة، لذلك نؤكد عليك الاعتماد على شركة تثبيت مضمونة.
  5. المتانة / طول العمر (أو فترة الضمان)، وهي أيضًا من الأشياء التي تؤثر على أسعار ألواح الطاقة الشمسية، وهي مرتبطة أيضًا برقم 3 (العلامة التجارية).
  6. أي شهادات قد تكون لدى الألواح الشمسية.
  7. تعتمد أسعار ألواح الطاقة الشمسية أيضًا على عدد اللوحات كجزء من حزمة إذا كنت تشتري نظامًا كاملاً، كلما زاد عدد الوحدات في النظام ، قلت تكلفة الوحدة بشكل عام، ومع ذلك ليس من الحكمة اختيار الألواح الشمسية على السعر وحده، قد لا يناسب ما تحدده المنطقة التي ترغب في تثبيتها، أو قد لا تمتلك العلامة التجارية / الطراز الشهادات اللازمة للتأهل للحصول على خصومات حكومية.
  8. قد لا تقدم الوحدات أفضل أداء للمساعدة في ضمان الاسترداد الاقتصادي للطاقة المنتجة، أو ربما لا يوجد ضمان قوي من شركة راسخة.

 

تكلفة الطاقة الشمسية للمزارع

لن تختلف كثيرًا أسعار ألواح الطاقة الشمسية اذا كنت سوف تستخدمها للمنزل او للزراعة أو حتى لمبنى إداري أو فندق، ولكن نوضح لكم في هذه الفقرة فوائد الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية في الزراعة:

 

  • أرخص بكثير من الوقود الأحفوري

في المزارع الكبيرة سيؤدي استخدام الطاقة الشمسية إلى انخفاض التكلفة مقارنة بالوقود الأحفوري، سيكون التثبيت مكلفًا بعض الشيء ولكن بمجرد استرداد المبلغ المستثمر ستكون الطاقة التي استخدمتها خالية من التكلفة، أي تستطيع الحصول على الطاقة مجانًا تمامًا، بالإضافة إلى ذلك أنه يوجد الآن العديد من الشركات التي تقدم للمزارعين التسهيلات اللازمة للبدأ في هذه الخطوة دون خوف أو قلق.

 

  • حل فعال لمشكلة الجفاف

يقلق المزارعون كل عام من الجفاف وانقطاع التيار الكهربائي الذي يحدث معه، مع وجود ألواح الطاقة الشمسية في مكانها، لن تحتاج إلى الاعتماد على طرف ثالث للقيام بأنشطتك الزراعية، تتطلب الألواح الشمسية الحد الأدنى من المياه وتثبت أنها مفيدة للغاية في المناطق التي تعاني من ندرة المياه، لذلك فسوف تكون أنت المتحكم الوحيد في ما تحتاجه زرعتك من مياه وكهرباء وما إلى ذلك.

 

  • الحصول على مزيد من التقدم

كانت الزراعة بطيئة في بعض الأحيان في اعتماد فوائد تكنولوجية عند مقارنتها بالقطاعات الأخرى، باستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل الأنشطة الزراعية، يثبت قطاع الزراعة أنهم على استعداد للتقدم التكنولوجي، مع ارتفاع الطاقة الشمسية يستخدم المزيد من المزارعين الطاقة الشمسية لإدارة أنشطتهم الزراعية، وهذا سيثير الشركات والباحثين لتزويد المزارعين بأجهزة أكثر تكنولوجيًا.

 

  • تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا

نظرًا لأن الأراضي الزراعية تعيش دائمًا تحت الخوف من انقطاع التيار الكهربائي المتقطع، فإن استخدام الطاقة الشمسية يمكن أن يكون مفيدًا للكثيرين. مع التطورات الجديدة أصبح من الأسهل تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا، يمكن للمزارعين تخزين الطاقة الشمسية باستخدام البطاريات خلال ساعات الذروة واستخدامها لاحقًا عند الحاجة.

 

  • الطريقة الأكثر فعالية لمنع الاحتباس الحراري

قد تعتقد أن هذا الأمر لا يهم، أو أنه لن يعود عليك بالنفع بشكل مباشر، ولكن الاحترار العالمي هو الموضوع الساخن للقرن الحادي والعشرين، يحاول كل قطاع تقليل بصمته الكربونية بطريقة أو بأخرى، مع تبني المزارعين للطاقة الشمسية في أراضيهم الزراعية، سيكون من الأسهل علينا محاربة الآثار الخطيرة لظاهرة الاحتباس الحراري، والذي يؤثر بشكل مباشر في المحاصيل الزراعية وجودتها، لذلك فإن هذا الأثر يعود بشكل مباشر على المزارع.

 

  • توفير المياه للماشية

ازداد استخدام المضخة الشمسية مقابل مضخة الكهرباء من قبل مربي الماشية في جميع أنحاء العالم، حيث تنتشر مصادر المياه في المراعي الشاسعة حيث خطوط الكهرباء قليلة وتكاليف النقل والصيانة مرتفعة،  يستخدم  بعض مربي أنظمة محمولة  وينقلونها من مصدر مياه إلى آخر، كما يستخدم البعض الآخر مضخات شمسية لتوزيع المياه عبر عدة أميال (أكثر من 5 كم) من خطوط الأنابيب.

أعرف أسعار غطاسات الطاقة الشمسية
أعرف أسعار غطاسات الطاقة الشمسية

طاقة شمسية للمنازل

إذا قررت الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية في منزل، فأثناء بحثك عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية عليك الأخذ بالاعتبار بعض العوامل التي تؤثر على عمل وكفاءة الألواح وهي:

  1. مصدر الطاقة الشمسية للموقع أو ضوء الشمس المتاح
  2. اتجاه النظام وإمالته
  3. كفاءة النظام في تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء
  4. مصادر الكهرباء الأخرى مثل المرافق أو توربينات الرياح أو مولدات الوقود الأحفوري.
  5. سيضمن المثبت الخاص بك أيضًا تثبيت جميع المعدات بشكل صحيح وتوجيهها وإمالتها بطريقة تزيد من الطاقة الشمسية اليومية والموسمية التي يستقبلها وينتجها نظامك.
  6. تأكد من أنك تفهم كيفية عمل الفوترة والقياس الصافي، بالإضافة إلى أي رسوم فائدة إضافية ستحتاج إلى دفعها.

 

كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية

في ما يلي نوضح لكم تفصيليًا كم يحتاج منزلك من الطاقة الشمسية:

 

  • طبقا لمرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك فإن أسعار الكهرباء لمنزل بسيط يوجد به جميع الاجهزه المنزليه من إضاءة، ثلاجة، مراوح، غساله وبعض الاحمال البسيطة الأخرى سيكون على الشريحة الثالثة من 200 ك.وات إلى 350 ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 96 قرش.
  • ولكن عند إضافة تكييف بقدرة واحد ونصف حصان سيكون الاستهلاك على الشريحة السابعة اكتر من 650 ك.وات و يكون سعر الكيلو وات 118 قرش، وفي حالة زيادة القدرة عن 1000 ك.وات تكون تكلفة الكيلو وات الواحد 145 قرش.
  • في حالة الاستغناء عن الفواتير و تركيب محطة طاقة شمسية يكون هناك قدرتين مناسبتين للقطاع المنزلي:
  1. القدرة الاولى: محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 750 ك.وات/شهر، وتكلفة المحطة حوالي 65,000جنيه.
  2. القدرة الثانية: محطة اكبر بقدرة 10 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 1600ك.وات/شهر بتكلفة 140,000جنيه تقريبا.

مما يؤدي الى ان تكون دورة استرداد رأس المال من 4 : 5 سنوات .

 

ألواح الطاقة الشمسية

المراجع

biotecharticles

شاهد أيضاً

استخدامات الطاقة الشمسية

استخدامات الطاقة الشمسية وأهميتها للمنازل

  من المتوقع أن الطاقة الشمسية ستتصدر مصادر الطاقة في مصر في خلال العشر سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *