مشاكل سخان الماء الكهربائي

مشاكل سخان الماء الكهربائي وحلول بديلة

 مشاكل سخان الماء الكهربائي قد تتسبب لك في متاعب وكوارث كالحرائق، وهي مشاكل شهيرة ومتكررة، لذلك نوضح لكم في هذا الموضوع مشاكل سخان الماء الكهربائي مقابل سخان المياه الشمسي وما يمكن أن يقدمه لك من حلول وبدائل.

أفضل شركات السخانات الشمسية فى مصر</strong>

مشاكل سخان الماء الكهربائي</h2>

كما ذكرنا مسبقًا أن

المشاكل في سخان الماء الكهربائي تُعد كارثة لما تسببه من حوادث، ومن أهم هذه المشاكل:

 

  • le=”font-weight: 400;”>

    مشاكل سخان الماء الكهربائي ودرجة الحرارة

وهي المشكلة الأكثر شيوعًا، حيث أنه يمكن أن تسبب بعض المشكلات الداخلية في السخان الكهربائي إلى مشاكل في درجة حرارة الماء، تتراوح أعراض هذه المشكلة من بين عدم وجود الماء الساخن إلى الماء الساخن غير الكافي إلى الماء الساخن للغاية، مما يعرضك أن واسرتك إلى المشاكل الصحية الناتجة عن تقلب درجات الحرارة للمياه.</p>

<s

pan style=”font-weight: 400;”>فعندما لا يكون هناك ماء ساخن يمكن أن يكون سبب المشكلة نقص الطاقة أو الحرارة الكهربائية المعيبة أو عنصر التسخين الكهربائي العلوي الخاطئ.

عندما لا يكون الماء ساخنًا بما فيه الكفاية يمكن أن تكون المشكلة سخان مياه صغير الحجم أو وصلات متقاطعة ساخنة وباردة أو عنصر تسخين معيب أو منظم حرارة.

 عندما يكون الماء ساخنًا جدًا، فهذا يعني عادةً أن الترموستات مرتفع جدًا.

 

  • التسريبات</span></h3>

وهي أيضًا من المشاكل الأكثر خطورة، حيث يمكن أن يحدث تسرب المياه بسبب خلل في درجة الحرارة وضغط صمام (T&P) أو الضغط المفرط أو ارتفاع درجة الحرارة أو الصمام العالق أو التسرب من وصلة السباكة العلوية أو المجاورة أو مسامير عنصر التسخين الفضفاضة أو الحشية السيئة أو تسرب خزان المياه.

 

  • تغير اللون أو الرائحة للماء من مشاكل سخان الماء الكهربائي

وهي أكثر المشاكل إزعاجً

ا من بين مشاكل سخان الماء الكهربائي، يمكن أن يحدث الماء الصدأ بسبب التآكل داخل خزان مبطن بالزجاج أو قضيب أنود ذبيحة فاشل، كما يمكن لقضيب أنود الأضحية المتحلل أيضًا إطلاق الهيدروجين، مما يسبب رائحة مثل البيض الفاسد.

 

  • الضوضاء

يمكن أن تشير الضوضاء المرتفعة إلى الماء المغلي الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة بسبب تراكم الرواسب وهي أيضًا مشكلة في غاية الإزعاج. 

 يمكن أيضًا أن يحدث ضجيج عالي الأنين بسبب تراكم الموازين على عناصر التسخين الكهربائي. 

تعرف على ما هو الأفضل سخان مياه كهرباء أم شمسي؟

مدة تسخين الماء في السخان الكهربائي

من المعروف أن أكبر تحدي يقابل أصحاب السخانات الكهربائية، هو مدة تسخين المياه، وهي من أهم مشاكل سخان الماء الكهربائي حيث أنه يحتاج وقت طويل فمع خزان سعة 40 غالونًا  يمكنك توقع الماء الساخن في غضون 60 إلى 80 دقيقة، أما إذا كان الخزان سعة 80 غالونًا ستحصل على الماء الساخن في غضون ساعتين تقريبًا، مقابل هذا لا يحتاج السخان الشمسي أي وقت نهائي للحصول على المياه الساخنة، حيث تعمل سخانات المياه بالطاقة الشمسية بأشعة الشمس كما أن بها خزان لتخزين المياه واستعمالها في أي وقت خلال اليوم بمجرد فتح الماء الساخن.</span></span></p>

</p>

الحلول التي يق</h2>

دمها سخان المياه الشمسي كبديل لـ مشاكل سخان الماء الكهربائي

يقدم السخان الشمسي حلولًا رائعة لجميع مشاكل السخانات الكهربائية إلى جانب العديد من المزايا الأخرى التي لن تجدها في السخانات الكهربائية، نعرضها لكم في ما يلي:

 

  1. الحفاظ على جودة المياه

<p><span style=”font-weight: 400;”>كما ذكرنا مُسبقًا أن من أسوأ مشاكل سخان الماء الكهربائي هي جودة المياه، فالكربون والجسيمات ليست المنتجات الثانوية الوحيدة لحرق الوقود الأحفوري، حدد مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية محطات الطاقة كمصدر رئيسي للزئبق والمعادن الثقيلة السامة الأخرى التي يتم إطلاقها في البيئة كل عام، تشكل هذه المواد تهديدًا كبيرًا لصحة أنهارنا وبحيراتنا وصحة الإنسان أيضًا، تسخين المياه بالطاقة الشمسية خطوة عملية واحدة يمكننا اتخاذها لوضع حد للتلوث بالزئبق في مستجمعات المياه، فهو يوفر لك مياه نظيفة ونقية.

  1. الحصول على درجة مياه مناسبة</span>

e=”font-weight: 400;”>مع السخان الشمسي لن تتعرض لمشكلة تقلب المياه ساخنًا وباردًا كما هو الحال مع مشاكل سخان الماء الكهربائي، فسوف تحصل على  الدرجة المطلوبة من المياه في أي وقت من أوقات اليوم.

  1. حماية جودة الهواء

تستخدم العديد من المنازل السخانات الكهربائية لتسخين مياهها، يأتي أكثر من ثلث الطاقة الكهربائية في العالم من حرق الفحم، مما يعني أن الجسيمات والمنتجات الثانوية الأخرى لحرق الفحم تلوث الهواء وتساهم في عدد من الآثار البيئية والصحية السلبية، أما مع السخان الشمسي تتم عملية تسخين الماء بواسطة السخان الشمسي عبر اشعة الشمس فيصبح الساخن الشمسي جزءً من حل مشاكل الصحة العامة هذه.

  1. التكلفة الشهرية

ss=”yoast-text-mark”>التكلفة الشهرية المرتفعة هي من أكثر مشاكل السخان الكهربائي، لذلك فانه يمكن لسخان المياه بالطاقة الشمسية توفير ما يصل إلى 80 بالمائة من احتياجاتك من الماء الساخن، حتى في المناخات المعتدلة، هذا يترجم إلى وفورات فاتورة الكهرباء الرئيسية، شهرا بعد شهر، في حين يُدفع نظام الماء الساخن الشمسي عادةً مقابل نفسه في غضون أربع إلى ثماني سنوات فقط، ويمكن توقع استمراره لمدة 40 عامًا أو أكثر هذا كثير من الطاقة المجانية والكثير من المدخرات.

  1. زيادة قيمة المنزل

هذه ميزة أيضًا لن تجدها في أي من السخانات الاخرى حيث تظهر الدراسات أن المنازل التي تعمل بالطاقة الشمسية تبيع بشكل أسرع وبأسعار أعلى من تلك التي لا تملكها، بالتالي فإن إضافة الماء الساخن الشمسي إلى منزلك هو استثمار سيدفع ما إذا كنت ستقيم أو تبيع، وهنا فأنت يمكنك الاستثمار من خلاله حيث يحق للممتلكات المنزلية والتجارية المطالبة بحافز الحرارة المتجددة، هذا يعني أنك ستدفع مقابل توليد الطاقة الحرارية الخاصة بك بغض النظر عما إذا كنت تستخدمها كلها، يمكنك الاعتماد على أداة تخبرك بالمقدار الذي يمكنك كسبه من خلال هذا المخطط.

  1. لا استثناءات للتشغيل

مع السخانات الكهربائية لن تستطيع الحصول على مياه ساخنة وقت انقطاع الكهرباء، أما مع السخان الشمسي أنت تستخدم طاقة مجانية الطاقة الشمسية مجانية ووفيرة (حتى في الطقس الغائم).

  1. الحصول على مناخ متزن

المحافظة على المناخ حيث يعد التحول إلى الماء الساخن بالطاقة الشمسية طريقة رائعة للحد من انبعاثات الكربون وغيرها من انبعاثات الاحتباس الحراري وحماية مناخنا.

  1. سخان واحد يكفي

مع السخانات الكهربائية قد تحتاج لأكثر من سخان، وذلك لتلبية احتياجات المنزل وأفراده بشكل كامل، أما مع السخان الشمسي  لن تحتاج للمنزل أكثر من سخان واحد، فيمكن استخدام سخان واحد لعدد من الوحدات حمامات ومطابخ، بل  أنك تستطيع استخدامه لأكثر من شقة.

 

مقارنة بين سخان الماء الشمسي وسخان الماء الكهربائي

يمكننا تلخيص والتوكيد على ما تم ذكره في الموضوع من سرد مشاكل السخان الكهربائي والحلو الذي يقدمها السخان الشمسي لتفادي هذه المشاكل مع اعطائك المزيد من الحلول في مقارنة بين سخان الماء الشمسي وسخان الماء الكهربائي في ما يلي:

 

 

السخان الكهربائى

 

سخانات الطاقة الشمسية

 

 

 

إمكانية حدوث ماس كهربائى

 

أمن 100%

 

الأمان

 

من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاك كهرباء

 

يعمل عن طريق الطاقة الشمسية ولا يستهلك كهرباء إلا في حالة الغيوم فقط

 

استهلاك الكهرباء

 

يجب الانتظار حتى يقوم بتسخين المياه

 

مياه ساخنة متوفرة ليل ونهار صيف وشتاء فورًا دون الانتظار للتسخين.

 

الوقت

 

يجب توفير مكان له داخل المنزل

 

لا يأخذ من مساحة المنزل الداخلية.

 

مكان التركيب

 

يستهلك كهرباء بصورة كبيرة.

 

لا توجد فاتورة كهرباء

فواتير الكهرباء
 

20 – 40 – 50 – 80

 

150- 200 – 250 – 300

 

السعة اللترية

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

المراجع

watertechadvice

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *