ما هي أنواع السخانات وأسعارها وسعتها
ما هي أنواع السخانات وأسعارها وسعتها

ما هي أنواع السخانات الشمسيه وأسعارها وسعتها

 

ما هي أنواع السخانات الشمسيه، أسعار السخانات الشمسية متفاوتة جدًا ولذلك يقع المشتري في حيرة عندما يقرر اقتناء سخان شمسي كما يتساءل ما هي الأسباب وراء تفاوت الأسعار، لذلك أعددنا لكم هذا الموضوع حول أنواع السخانات وأسعارها، وكل ما يجب معرفته عند شرائك سخان شمسي جديد.

يمكنك ان تعرف المزيد من خلال دليل كامل عن تمديدات السخان المركزي

سبب التفاوت في أنواع السخانات وأسعارها

في النقاط التالية توضح لك سبب تفاوت أنواع السخانات وأسعارها

تتفاوت أنواع السخانات وأسعارها ما بين 60000جنية مصري إلى 115000 ألف جنيه، ويأتي هذا التفاوت بين أنواع السخانات وأسعارها بناء على سعه السخان وعمره ونوع السخان ، فالعمر الطويل للسخان الشمسي  يعتمد على سماكة التانك الداخلي وعدم تسببه في مشاكل تأتي بعد وقت معين، أبسط هذه المشاكل هو تسرب المياه وإحداث تلفيات في المبنى.

  1. ومن الهام قبل شراء سخان شمسي أن تعرف أنواع السخانات وأسعارها بالتفصيل حتى لا تقع ضحية لعمليات الغش التجاري وشراء سخان شمسي ذو جوده ضعيف، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها أنواع السخانات وأسعارها هو الفرق في الجودة  بين السخانات الشمسية وبعضها، كما أنه من الهام أن تعرف أن درجة سخونة المياه لا تُحدد جودة السخان الشمسي، فجميع أسعار السخانات الشمسية من الرخيص الى الغالي قادرة على اعطائك نتيجة مُرضية عن درجة حرارة المياه ولكن المشكلة في العمر الافتراضي والمشاكل التي قد تُسببها في ما بعد كما تم التوضيح لكم مسبقًا.

ويجب التوضيح أيضًا أنه يمكنك شراء منتج رخيص وأنت تعلم أن عمره الافتراضي ثلاث سنوات بدلا من شراء منتج بجودة عالية عمره الافتراضي أعلى، فربما أنت لا تحتاج لسخان شمسي عمره الافتراضي يمتد إلى 25 عام لكي تستطيع تغيير السخان كل فترة والاستفادة من التطور التكنولوجي.وهو مبدأ يمشي به البعض عند شراء الأجهزة المنزلية، ولكن حتى عند شرائك سخان شمسي بسعر رخيص يجب النظر إلى جودته وذلك لأن كوارث السخان ذو الجودة المنخفضة لا تقتصر فقط على  كونه عمره الافتراضي القصير الذي قد لا يصل إلى سنة واحدة حتى لكن في الغالب بنسبة كبيرة جدا ينتج عنه تلف في المبنى (سطح الوحدة – الحمامات – اعمال السباكة) مما ينتج عنه أضرار وخسائر تتعدى سعر السخان بأضعاف فإذا لم يكن باستطاعتك شراء سخان شمسي ذو جودة وكفاءة عالية وعمر افتراضي طويل فلا داعي للشراء اساسا.

وعند الحديث عن أنواع السخانات وأسعارها يجب أن نوضح لك انه ليس هناك استفادة من الشراء الجديد كل فترة بناء على التقدم التكنولوجي لأنه ليس هناك التطور والتقدم التكنولوجي في السخانات فهي فكرة قديمة تعتمد على الاستفادة من الشمس والبيئة النظيفة وتكمن الفروق بين السخانات فقط في الخامات ذات الجودة العالية وسماكة الحلة الداخلية (التانك) والذي يعد أهم قطعة بالسخان علي الاطلاق، وهكذا الحال في جميع السلع المُعمرة.

 أنواع السخانات وأسعارها

في ما يلي نعرض عليكم في نقط مفصلة أنواع السخانات وأسعارها:

ويوجد العديد من الماركات المختلفة فى السوق المصرى منها على سبيل التوضيح سوليمبكس  الذى يتميز بمبادل حرارى مصنوع من الاستل استيل.

تعرف على أفضل مواصفات السخانات الشمسية بالتفصيل

أنواع السخانات 

لن تختلف كثيرًا أنواع السخانات وأسعارها التالي ذكرها، فهذه الأنواع بناء على احتياج العميل، ولكن تختلف الاسعار في الجودة والعمر الافتراضي كما ذكرنا سابقًا، في ما يلي أنواع السخانات الشمسية:

 

سخان الأنابيب الحرارية

  • هذه السخانات من أنواع السخانات الشمسية المتاحة، ويمكن لهذا النوع من السخانات الشمسية أن يسخن الماء بما يكفي لمساعدتك دون استخدام السخانات الكهربائية.

سخان الأنابيب الحرارية

السخان الشمسي المسطح Flat Plate

  • تم استخدام السخان الشمسي المسطح Flat Plate على نطاق واسع منذ منتصف القرن العشرين وما زالوا وهو يتكون مجمع شمسى مدهون بمواد عالية الامتصاص  ويتكون من شيت من النحاس من، متصل بالقنوات الطولية التي يمر بها الماء أو سائل التبادل الحراري، يتم تغليف هذا في غلاف معدني يحيط به حماية صلبة للمساعدة في الاحتفاظ بالحرارة المجمعة ويتم تأمينه بواسطة لوح من الزجاج  الحراري.

أفضل السخانات الشمسية

نصائح عند شرائك سخان شمسي

إن مهمة الحصول على سخان شمسي جيد لا تنتهي بمجرد شرائك لهذا السخان، لكن صيانة السخان والحفاظ عليه تشكل العامل الأهم لضمان طول عمر السخان واستمراره معك لسنوات طويلة، وإليك أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتم بها عند شرائك السخان الخاص بك:

  • عند شرائك السخان الشمسي تأكد من المواد المصنوع بها فمثلًا يجب أن تكون الوصلات مصنعة من  مادة الاستانلس ستيل 316، هذه المادة تمتاز بطول العمر الافتراضي الخاص بها ومقاومة الصدأ في الوصلات، وأيضًا كلما زادت جودة مادة النحاس الأحمر والتي يُصنع بها أنابيب السخان كلما كان السخان أعلى جودة وكفاءة، وعُمر افتراضي أطول.
  • الأخذ في الاعتبار سمك السخان فلابد وأن يكون سمك السخان لا يقل عن 2 مللي، وذلك ايضًا لضمان كفاءته وقدرته على التحمل وعمره الافتراضي.
  • سابقه اعمالى الشركه المنفذه وايضا شهادات الاختبارات الخاصه بالسخانات الشمسيه .

ليه تختار انترسولار؟ لان انترسولار لديها

  • سابقه اعمال في العديد من القطاعات المختلفة تعدت 10 سنوات في السوق المصري
  • شهادات خبره محليه ودوليه
  • اعتماد هيئه الطاقة الجديدة والمتجددة التابعه لوزاره الكهرباء والطاقه
  • اعتماد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • اعتماد العديد من المكاتب الاستشاريه ومكاتب الخبره

والآن لم يعد يتبقى سوى أن تنضم إلى عملاء انترسولار ايجيبت المميزين، حيث أن سخانات الطاقة الشمسية كانت الاختيار الأول لعدد من أشهر وأقوى الكيانات المصرية، والتي تشرفنا بالتعاون معهم ومع مؤسساتهم، والتي نتشرف أيضًا أن نعرفك عليهم الأن .

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

 

المراجع

oorjan

شاهد أيضاً

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تعرف على آلية عمل سخان شمسى واستغلال الطاقة الشمسية

تجربة سخان المياه الشمسي هي تجربة مثيرة للاهتمام تشد انتباه الكثيرين، حيث يتساءل البعض عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *