التحكم عن بعد بالمنزل

ما هو التحكم عن بعد بالمنزل؟

 

التحكم عن بعد بالمنزل يتم من خلال عدة تقنيات فبعضها يتخذ النهج التقليدي للتحكم مع الوحدات، وبعضها يستخدم واجهة قائمة على التطبيق على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، لذلك صممنا لك هذا الموضوع كدليل شامل حول التحكم عن بعد بالمنزل بالطرق المختلفة.
اعرف المزيد عن التحكم عن بعد في المنازل الذكية وأنواعها

 

 

ما هو جهاز التحكم عن بعد بالمنزل ؟

جهاز التحكم عن بعد بالمنزل ببساطة هو جهاز ذكي أو واجهة تتيح لك التواصل مع (وبالتالي التحكم) في أي جهاز ذكي في النظام البيئي لمنزلك.

يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءً من تشغيل أحد مصابيح الإضاءة الذكية عن بُعد في غرفة المعيشة، إلى مطالبة وحدة التحكم الصوتية الممكّنة في Alexa بزيادة درجة الحرارة، أو حتى استخدام تطبيق على هاتفك لمنح وصول بعيد لضيف يتطلع إلى الدخول المنزل عندما يكون لديك قفل ذكي مثبت على الباب الأمامي.

تسمح لك أفضل أنظمة وأجهزة التحكم عن بعد الذكية بجدولة كل جهاز من أجهزة المنزل الذكي والتحكم فيه وأتمتة بطريقة تقلل من المدخلات المطلوبة من جانبك وتجعل المهمة بسيطة وفعالة قدر الإمكان.

 

أفضل أجهزة وأنظمة التحكم عن بعد بالمنزل

سواء كنت تبحث عن القدرة على التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية بقوة صوتك، أو ترغب في التحقق من أنك أطفأت الأضواء عن بعد عند بدء العمل في الصباح، فقد تم تصميم أفضل أنظمة التحكم عن بعد الذكية لجعل التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية أمرًا بسيطًا وموثوقًا وفعالًا، نعرض لك في ما يلي أفضل أجهزة التحكم عن بعد بالمنزل

 

Hub Devices للتحكم عن طريق الصوت

يُعد الـ Hub الذكي عنصرًا أساسيًا في أي بيئة منزلية متصلة، حيث أنه يجمع بين جميع أجهزتك الذكية، مع أخذ ذلك في الاعتبار أن قرار اقتناء Hub للمنزل الذكي في إعدادك هو قرار ضروري إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على التحكم عن بعد الذكي في الكثير من أجهزة المنزل الذكي المختلفة.

إذا كان لديك مصابيح إضاءة ذكية Z-Wave، وقفل ذكي لشبكة Wi-Fi ، ونظام ترموستات ZigBee ، فستحتاج إلى نظام تحكم عن بعد ذكي لا يجمع فقط هذه الأجهزة المتباينة مع بعضها البعض ويجعلها تفهم بعضها البعض ، ولكن أيضًا يسمح لك بالتحكم فيها جميعًا بلمسة زر أو ببساطة عن طريق نطق أمر صوتي وهذه هي وظيفة الHub.

واما عن المميزات يمكنك أن تجدها هنا مميزات التحكم عن بعد في المباني الذكية

 

التحكم في المنزل عن طريق الهاتف

  • قد لا يحتاج المنزل الذكي إلى إجراءات معقدة للتحكم فيه عن بعد، كل ما تحتاجه لـ التحكم عن بعد بالمنزل تطبيق Google Home أو Alexa وهم يعملها بشكل جيد كتطبيق واحد.
  • ولكي تستخدم هذا التطبيق يجب عليك التأكد من أن جميع أجهزتك تدعم مساعدك الصوتي الذي تختاره.
  • إذا كنت تمتلك بالفعل مكبرات صوت Google Home أو Alexa ، ففكر بالتأكيد فيما إذا كانت أي أداة ذكية تشتريها متوافقة معها.
  • إذا كنت من مستخدمي Apple ، يمكنك استخدام HomeKit وتطبيق Home.
  • ولكن تمامًا مثل Google Home و Alexa ، تحتاج إلى التأكد من أن جميع أجهزتك لديها دعم HomeKit.
  • يحتوي HomeKit على بعض المزايا المميزة (مثل دعم Apple Watch) ، والمزيد من التحكم المحلي اعتمادًا على أجهزتك.
  • هذا يعني أن بعض أوامرك ستتم معالجتها بسرعة أكبر من معالجتها مع Alexa أو Google Home.
  • إذا كنت تمتلك مضيفًا ذكيًا، مثل SmartThings أو Wink أو Insteon أو Hubitat أو HomeSeer، فإن لديهم أيضًا تطبيقات مع لوحات تحكم للتحكم في اجهزتك.
  • قد لا تتمكن من التحكم في جميع الميزات (مثل الإجراءات) في التطبيق، على الرغم من ذلك أيضًا لا تتوافق العديد من أجهزة Wi-Fi التي تم إنشاؤها لـ Alexa و Google Home مع المحاور.
  • لا تقدم لوحات الوصل التحكم الصوتي الأصلي أيضًا، لذلك لا يزال يتوجب عليك إقران كل شيء بتطبيق Google Home أو Alexa إذا كنت تريد ذلك. 

 

المباني السكنية الذكية

المراجع

شاهد أيضاً

تركيب كاميرات مراقبة

خطوات تركيب كاميرات مراقبة ومميزاتها

  أصبحت كاميرات المراقبة الأمنية أحد أهم الأدوات الأمنية الأكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *