أفضل شركات الطاقة الشمسية
أفضل شركات الطاقة الشمسية

أفضل شركات الطاقة الشمسية

 

شركات الطاقة الشمسية في مصر في ازدياد مستمر وذلك بفضل الانتشار ونمو تكنولوجيا الطاقة الشمسية، لذلك أعددنا لكم هذا الموضوع الهام حول تركيب الخلايا الشمسية واختيار أفضل شركة لتركيبها من بين شركات الطاقة الشمسية في مصر.

تعرف على شركات السخانات الشمسية فى مصر

افضل سخان شمسي فى مصر
افضل سخان شمسي فى مصر

متطلبات شركات الطاقة الشمسية لتركيب الخلية الشمسية

قبل أن نتحدث عن شركات الطاقة الشمسية يجب أولًا أن نعرض عليكم مكونات الخلية الشمسية وهو ما نذكره لكم في السطور القادمة:

 

  • السيليكون

 هو أهم مكون من مكونات الخلية الشمسية، يتم استخراج مادة السيليكون من مناجم السيليكا التي تتواجد غالباً في المناطق ذات التركيز العالي للكوارتز ومن ثم تتم معالجة السيليكون الذي يُستخدم داخل الخلايا الشمسية معالجة عالية، بحيث يتم صقل السيليكا حتى تصل إلى الصفات المعدنية، وعلى الرغم من أن هذه العملية تتم داخل فرن القوس الكهربائي، إلا أن خلية المادة تبقى كهروضوئية، فتعزز كمية الطاقة التي تطلقها الخلايا وتجعلها نقية، وذلك لأن السيليكون النقي هو بلوّري، لذلك فهو يعد مكون أساسي في تركيب الخلية الشمسية.

 

  • الألواح

 الألواح هي الجزء الظاهر  في تركيب الخلايا الشمسية، ويتم ترتيب الألواح في الخلية الشمسية على شكل مصفوفات وذلك إما تكون الألواح على الأسطح، أو تكون على الأعمدة، أو تكون مباشرة على الأرض، أي أن كان  المكان الذي تُوضع فيه فإنه يتم تثبيتها باستخدام حوامل خاصة لها بشكل جيد، وأيضًا بزاوية مُثلى تتناسب مع اتجاه أشعة الشمس، وذلك حتى يتم تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء.

 

  • البطارية

بما أن عملية إنتاج الطاقة التي تقوم  بها الخلية الشمسية تحدث في أثناء النهار وقت سطوع الشمس، إذًا فإن الأمر يتطلب وجود مخزن لتخزين جزء من الطاقة التي تُنتجها حتى يتم استخدامها في الليل، وهذا تحديدًا ما تقوم به البطارية، حيث أنها تقوم بتخزين الطاقة التي تُتنجها الخلية الشمسية نهارًا ليتم إعادة استخدامها في الليل، أيضًا تقوم البطارية بعمل هام أيام الغيم التي لا يوجد فيها أشعة الشمس كافية لإنتاج الطاقة فى انظمه off grid solar system .

 

  • جهاز التحكم في الشحن

 جهاز التحكم في الشاحن هو الذي يقوم بتنظيم الكمية المطلوبة من التيار التي تُغذيها الألواح الضوئية في البطاريات لشحنها، وهذه هي وظيفته الأساسية وهي منع وصول الشحنات الزائد للبطاريات، ويوجد أيضًا وظيفة أخرى هامة جدًاوتعمل على إطالة عمر الجهاز والمحافظة عليه وهي حجب تيار البطارية من التسرب مرة أخرى إلى المجموعة الضوئية في الليل أو عند اختفاء الشمس، فعمله مكمل لعمل البطارية.

 

  • العاكس

تَستخدم الأجهزة الكهربائية المنزلية طاقة التيار المتردد  في حين تُنتج الألواح الشمسية طاقة التيار المستمر (اختصاره: DC)، لذلك فإن وظيفة العاكس هي تحويل طاقة التيار المستمر التي تُنتجها الخلايا الشمسية إلى طاقة التيار المتردد (اختصاره: AC)  وذلك لتجعلها ملائمة للأجهزة المنزلية التي تتطلب التيار المتردد لتقوم بعملها.

تعرف على أنواع السخانات الشمسية وأنسب نوع لك

العاصمة الإدارية تعمل بالطاقة الشمسية
سخان الطاقه الشمسيه من انترسولار

 

خطوات شركات الطاقة الشمسية لتركيب الخلايا الشمسية

لاختيار الشركة الأفضل من بين شركات الطاقة الشمسية، يجب أولًا أن تعرف ما هي خطوات عمل الشركة للتأكد عند بدء العمل أنك اخترت الشركة الصحيحة، وهذا ما نذكره لك في السطور الحالية:

  1. زيارة الموقع الهندسي:

  •  الخطوة الأولى في كيفية تركيب الألواح الشمسية لـ شركات الطاقة الشمسية، بعد توقيع عقد الطاقة الشمسية الخاص بك (سواء كان عقد إيجار أو قرض أو شراء نقدي أو شراء الطاقة)، سيأتي مهندس إلى مكانك لتقييم الحالة الكهربائية لمنزلك والتأكد من أن كل شيء متوافق مع نظام الطاقة الجديد الخاص بك. سيعمل هذا المهندس عادةً بشكل مباشر مع المثبت الخاص بك، ولكن يمكن أيضًا أن يكون موفرًا مستقلاً تعاقد معه المثبت، يمكنك توقع زيارة الموقع الهندسي بعد وقت قصير من التوقيع مع المثبت الخاص بك.
  • أثناء الزيارة سيقوم المهندس بتقييم حالة السقف للتأكد من أنه سليم من الناحية الهيكلية، سينظر أيضًا في اللوحة الكهربائية – المربع الرمادي في الطابق السفلي – لمعرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى ترقيتها، إذا سمعت من أحد المثبتين أنهم بحاجة إلى ترقية اللوحة الكهربائية، فهذا يعني أن الألواح الشمسية الجديدة الخاصة بك تتطلب المزيد من التيار الحالي وتحتاج السعة الامبيرية لصندوقك الكهربائي إلى الزيادة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن زيارة المهندس هذه تختلف عن زيارة الموقع العامة وهي عندما يقوم المثبت بتقييم عقارك للنظر في حجم النظام ونوع السقف وزاوية السقف والتظليل، وما إلى ذلك قبل توقيع أي عقد، على الرغم من أن المهندس سيأتي عادةً.

  1. التصاريح والوثائق: 

  • الأوراق اللوجستية اللازمة لتركيب الألواح الشمسية الخاصة بك هي خطوة تحضيرية وضرورية من خطوات كيفية تركيب الألواح الشمسية
  • كما هو الحال مع أي قرار مالي كبير، ينطوي تركيب الألواح الشمسية على الكثير من الأعمال الورقية، ولكن لا تقلق يقوم المثبت بالتعامل مع معظم هذه الأعمال الورقية، ولكن من الجيد دائمًا معرفة ما يحدث خلف الكواليس في التركيب الشمسي، حاول الاطلاع من خلال محامي او متخصص على جميع الأوراق المطلوبة وتأكد من أن المُثبت قام بتوفيرها حتى لا تواجه أي مشاكل بعد ذلك.
  • يعتمد الإطار الزمني لهذه الخطوة بشكل أساسي على الوقت الذي يستغرقه المثبت لإكماله وإرساله، إذا كنت حريصًا على تشغيل نظام اللوحة الخاص بك وتشغيله في أقرب وقت، فما عليك سوى المتابعة مع برنامج التثبيت للتحقق من تقدم عملك الورقي.

لمعرفه الشركات وارقام التليفون اضغط هنا

  1. طلب ​​المعدات:

  • اختيار الألواح والعواكس وتحديد موعد تركيب الألواح الشمسية هي الخطوة الفعلية لـ كيفية تركيب الألواح الشمسية.
  • الآن بعد أن انتهيت من الأعمال الورقية المناسبة، سيكون المثبت جاهزًا لتقديم طلب معدات من خلال الموزع الأساسي، عند هذه النقطة ستكون قد قررت بالفعل المعدات التي سيشتمل عليها نظامك – يتم اتخاذ هذا القرار قبل توقيع العقد.
  • ومع ذلك إذا كنت تبحث عن نصائح بشأن اختيار المعدات فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.
  • المكونان الأساسيان اللذان ستحتاجهما لتقييم نظامك هما الألواح الشمسية والعاكسات.
  • من المرجح أن يوصي المثبت الخاص بك بعلامة تجارية معينة لكل منها، وسيقدم أيضًا بعض البدائل.
  • المتانة والكفاءة والجمال هي العوامل الأساسية التي سيستخدمها معظم أصحاب المنازل لمقارنة مختلف العلامات التجارية (بخلاف السعر).
  • للتأكد من اختيارك للمعدات المناسبة لنظامك، اقض بعض الوقت في البحث عن المحولات الدقيقة مقابل المحولات الوترية مقابل محسنات الطاقة وانظر في أفضل الألواح الشمسية في السوق.
  • يمكن أن يساعدك تقييم خيارات المعدات في الشعور بالاستعداد لمرحلة الطلب والشحن في عملية تركيب الألواح الشمسية.
  • بمجرد اكتمال عملية طلب المعدات، تتم إضافة الممتلكات الخاصة بك إلى قائمة انتظار المثبت الخاص بك، ومن المرجح أن تصل معداتك (الألواح والعاكسات) في يوم التثبيت ، وهو ما يمكن أن يحدث عندما تتم الموافقة على الأعمال الورقية الخاصة بك (عادةً في غضون شهر إلى شهرين).

 

  1. تركيب الألواح الشمسية: 

  • الخطوة الفعلية لـ كيفية تركيب الألواح الشمسية، حيث يحدث هنا التثبيت الفعلي هو يوم مثير لكل مالك منزل يعمل بالطاقة الشمسية، سيبدأ المثبت الشمسي الخاص بك في تحضير السقف والتأكد من توصيل القوباء المنطقية أو البلاط بشكل صحيح، ثم يقومون بتوصيل الأسلاك الكهربائية التي ستتصل بلوحة الكهرباء ونظام الطاقة العام.

ضمان السخان الشمسي 10 سنوات من انترسولار ايجيبت

 

أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر

فيه ما يلي نعرض عليكم أهم 5 اسئلة يجب أن تجد لهم إجابة حول اختيارك الشركة الأفضل من بين شركات الطاقة الشمسية:

  1. هل شركتك على دراية بعمليات الترخيص والربط البيني المحلية؟
  2. هل يمكن للشركة تقديم مراجع من عملاء آخرين في منطقتك؟
  3. هل الشركة مرخصة أو معتمدة بشكل صحيح؟
  4. ما هو الضمان لهذا النظام؟ ومن يضمن تشغيل وصيانة النظام؟
  5. هل لدى الشركة أي أحكام أو امتيازات معلقة أو نشطة ضدها؟

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كيفية اختيار افضل شركات الطاقة الشمسية.

 

 

نوضح هنا أفضل شركات الطاقة الشمسية في مصر

شركات الطاقة الشمسية في مصر طبقا لتصنيف هئيه الطاقه الجديده والمتجدده

لمعرفه أسماء الشركات وارقام التليفونات  اضغط هنا 

 

بنفكرك ان اول خطوه فى الترشيد هى استبدال السخانات الكهرباء بسخان شمسي

لمعرفه المزيد عن السخانات الشمسيه وحجز موعد للمعاينه اضغط هنا

 

 

سخانات المياه بالطاقة الشمسية

المراجع

biotecharticles

شاهد أيضاً

استخدامات الطاقة الشمسية

استخدامات الطاقة الشمسية وأهميتها للمنازل

  من المتوقع أن الطاقة الشمسية ستتصدر مصادر الطاقة في مصر في خلال العشر سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *